الحقيقة الكاملة.. هل اندومي تدعم اسرائيل؟ هل اندومي مقاطعة؟

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
هل اندومي تدعم اسرائيل؟ هل اندومي مقاطعة؟
هل انَدومي تدَعم اسَرائيل؟ هل اندومَي مقاطعَة؟

الحقيقة الكاملة.. هل اندومي تدعم اسرائيل؟ هل اندومي مقاطعة؟ حيث يتردد هذا السؤال المثير للجدل على محركات البحث مرات كثيرة حديثًا، وخاصة بعد إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة في فلسطين. حيث بدأ الناس يهتمون بمعرفة خلفيات الماركات التجارية العالمية وأصول الشركات المنتجة لها. وذلك من أجل تبيان ما إذا كانت المنتجات التي يشتروها تدعم إسرائيل أم لا؟.

ومن بين أشهر الشركات الأجنبية وأكثرها انتشارًا في الدول العربية وتحديدًا في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي هي شركة اندومي والتي تختص في صناعة الشعيرية سريعة التحضير وهي وجبة سريعة ولذيذة للغاية. يفضلها العديد من الناس من حول العالم ومنهم من يعتمد عليها في غذائه بشكل أساسي. ولذلك كان لا بد من البحث وراء الشركة الأم صاحبة أندومي وكشف ما تخفيه وراء إعلاناتها التجارية المنتشرة حول العالم.

وفي هذا المقال من خلال موقع آرام نيوز سنجيب على سؤال هل اندومي تدعم اسرائيل؟ هل اندومي مقاطعة؟ كما سنتعرف على ابرز المعلومات حول اندومي.

شاهد أيضًا: بدائل المنتجات المقاطعة الداعمة لإسرائيل في مصر

هل اندومي تدعم اسرائيل

في الواقع إنَّ اندومي لا يدعم إسرائيل. حيث تعود شركة الأندومي إلى عائلة إندونيسية أسست شركة اندومي في إندونيسيا منذ عام 1969، وهي شركة غذائية خاصة في صناعة شعيرية الأندومي والتي تعتبر واحدة من أشهر الوجبات السريعة في إندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. كذلك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وليس لها علاقة مع الحكومة أو الجيش الإسرائيلي، حيث لم تناصر الشركة الإندونيسية للاندومي إسرائيل في أي من إعلاناتها أو حملاتها التسويقية. بالإضافة إلى ذلك فإن إندونيسيا تعارض إسرائيل بطبيعة الحال، حيث تخشى الحكومة الإندونيسية معارضة عناصر المسلمين ولذلك فإنها دائمًا ما تراعي الموقف الفلسطيني وتعنى بالقضية العربية والإسلامية.

جدير بالذكر أن شركة أندومي لا تستثمر في اسرائيل، حيث لا تمتلك اندومي فروع في الداخل الإسرائيلي، إنما يتم شراء منتجات من الشركة وشحنها إلى إسرائيل لبيعها في التجزئة ضمن البلاد، ولا علاقة لشركة إندومي بهذه العملية إذ إنها تتم بالكامل من خلال تجارة أندومي.

شاهد أيضًا: هل تاكيز يدعم اسرائيل؟ 

هل اندومي تدعم اسرائيل؟ هل اندومي مقاطعة؟
هَل اندَومي تدَعم اسَرائيل؟ هَل اندومَي مقاطعةَ؟

هل اندومي مقاطعة

في الحقيقة إن أندومي ليست مقاطعة. حيث لم تدعوا الجهات المسؤولة عن حملات مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل إلى مقاطعة شركة أندومي نظرًا لأن الشركة لا تدعم إسرائيل. كما أن اندومي لا تمتلك أي استثمارات في إسرائيل، ولذلك لا يوجد أي داعي لمقاطعتها.

كما يمكن مشاهدة المزيد من المقالات: هل باسكن روبنز يدعم اسرائيل؟

موقف شركة اندومي من دعم إسرائيل بحربها ضد غزة

إن موقف شركة اندومي من دعم إسرائيل في حربها مع غزة هو موقف حيادي لحد ما، حيث أن شركة أندومي لا تدعم إسرائيل. كذلك فإنها لا تدعم فلسطين في إمدادات مباشرة.

على الرغم من ذلك وباعتبار أن اندومي لديها عدة فروع في دول عربية أبرزها المملكة العربية السعودية ومصر والعراق وسورية والمغرب العربي واليمن والسودان، والدول العربية معظمها داعمة لفلسطين في حربها مع اسرائيل.

كما يمكن مشاهدة المزيد من المقالات: هل سامسونج تدعم اسرائيل

هل اندومي يدعم فلسطين

في إطار سؤال العديد من الناس حول هل اندومي يدعم إسرائيل، أم أنه يدعم فلسطين. حيث لم تصرح شركة اندومي في شكل مباشر عن دعمها لفلسطين. فكما ذكرنا لم تعلن اندومي أي موقف سياسي فيما يتعلق في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية.

ومن جهة أخرى فأن شركة اندومي تطرح منتجاتها في دولة فلسطين. كما يعد الشعب الفلسطيني من الدول المستهلكة لاندومي حيث يتم استيراد الأندومي إلى فلسطين من دولة مصر أحيانًا فهي تعتبر أكثر بلد عربي إنتاجًا له.

شاهد أيضًا: مقاطعة باسكن روبنز

هل اندومي تدعم اسرائيل؟ هل اندومي مقاطعة؟
هَل اندَومي تدَعم اسَرائيل؟ هَل اندومَي مقاطعةَ؟

هل أندومي شركة إسرائيلية

كلا أندومي ليست شركة إسرائيلية، حيث أن شركة اندومي هي شركة إندونيسية وتعود ملكيتها إلى أسرة إندونيسية وعلى الرغم من انتشار فروعها في كثير من الدول في العالم إلا أنها لا تمتلك فرع في إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك فإن أصحاب شركة أندومي إضافة إلى وكلاء الشركة في الدول العربية لا تربطهم أي علاقة في اسرائيل.

كما يمكن مشاهدة المزيد من المقالات: هل تبرع محمد العبار لاسرائيل؟

في نهاية المطاف نكون وصلنا لختام مقالنا هل اندومي تدعم اسرائيل؟ هل اندومي مقاطعة؟ والذي تعرفنا فيه على هَل اندَومي تدَعم اسَرائيل؟ هَل انَدومي مقَاطعة؟ كما تعرفنا على موقف شركة اندومي من دعم إسرائيل بحربها ضد غزة، وهل اندومي يدعم فلسطين، وهل أندومي شركة إسرائيلية.

أسئلة شائعة

  • متى تأسست شركة اندومي؟

    لقد كانت بداية اندومي في عام 1986.

  • من أي بلد صنع الاندومي؟

    مخترعها هو موموفوكو أندو، هذا الياباني ولد في تايوان بعد نَقْصٌ للمواد الغدائية في بلده، كانت فكرته هي إطعام عدد كبير من الناس بسهولة وبثمن مناسب.