“القائمة كاملة” أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية 2023 بالتفصيل

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية بالتفصيل

أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية بالتفصيل، تنحاز عدد من إدارات وملاك السلاسل التجارية والمطاعم إلى دعم إسرائيل، وهو ما يدفع العديد للبحث عن قائمة المطاعم التي تدعم إسر-ائيل من أجل التعرف عليها وعدم التعامل معها. ويعود السبب في البحث عن قائمة المطاعم التَي تدعم اسرائيل في السعودية إلى انتشار حملات إلكترونية بين الحين والآخر تدعو إلى مقاطعة هذه المَطاعم. كما تنتشر هذه الدعوات بالتزامن مع العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائي-لي في فلسطين. كما يسعى العديد من أصحاب هذه الدعوات للترويج لها عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولذلك سوف نتعرف في مقالنا القادم من موقع آرام نيوز على أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية بالتفصيل.

شاهد أيضًا: وفاة الإذاعي عبدالكريم الخطيب

أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية بالتفصيل

إن قائمة أسماء المطاعم التي تدعم اسرائيل في المملكة العربية السعودية خالية من أي مطعم، والسبب يعود لكون جميع المطاعم المتواجدة داخل السعودية مملوكة بالكامل لشخصيات عربية الجنسية. كما أن غالبيتها تحمل الجنسية السعودية. وعلى الرغم من تضامن علامات تجارية كبيرة في عالم المطاعم مع اسرائيل، إلّا أن فروعها داخل أراضي المملكة العربية السعودية وبعض الدول الأخرى تأخذ موقف محايد حفاظًا على مصالحها.

شاهد أيضًا: هل تحليل الزواج في السعودية يشمل العقم

المطاعم التي تدعم إسرائيل

أن المطاعم التي تدعم اسرا-ئيل. كما يلي:

  • مطاعم ماكدونالدز.
  • مطاعم برغر كينج.
  • كذلك مطاعم كنتاكي.
  • ومطاعم هارديز.
  • مطاعم دومينوز بيتزا.
  • ومطاعم بيتزا هت.
  • مطاعم سابواي Subway.

شاهد أيضًا: راتب معلم البدنية في السعودية 

أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية بالتفصيل

قائمة المطاعم التي تدعم إسرائيل وموجودة في السعودية

لا يوجد مطاعم تدعم إسرائيل في السعودية، ولكن يوجد مطاعَم عالميَة تدعمَ اسرا-ئيَل وتنتشر فروعها في المملكة العربية الَسعودية تعود ملكيتها إلى جنسيات عربية وسَعودية وبالتالي تأخذ موقف المحايد. وهذه المطاعم هي:

اسم المطعم عنوان فروع المطعم
مطعم ماكدونالدز يوجد فروع لمطعم ماكدونالدز في المناطق التالية: مكة المكرمة، الرياض، الدمام، الخبر، المدينة المنورة، والهفوف
مطعم برغر كينج جدة، الرياض، الطائف، مكة المكرمة، والدمام
مطعم دومينوز بيتزا الرياض، جدة. كذلك الدمام
مطعم كنتاكي جدة، الرياض، حائل، الخبر، مكة المكرمة، الدمام، الهفوف، الجبيل، وبريدة

شاهد أيضًا: سبب وفاة أحمد السريع الفنان السعودي

هل مطاعم ماكدونالدز السعودية تدعم إسرائيل 

كلا أن مطاعم ماكدونالدز السعودية لا تدعم إسرائيل، هذا ما صرحت عنه شركة ماكدونالدز في المملكة العربية السعودية في بيان لها مؤكدة احترامها للمجتمع السعودي والتزامها بالهوية العربية بعيدًا عن مواقف الوكلاء خارج السعودية. وجاء بيان الشركة على الشكل التالي:

”سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة غير مملوكة إلى فرد واحد، وإنما يشارك في ملكيتها ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم العرب والمسلمين”.

“علمًا أن شركة ماكدونالدز العالمية تتخذ موقف حيادي بعيدًا عن تبني أي مواقف سياسية، وذلك للحفاظ على مصالحها على مستوى العالم. بينما ماكدونالدز السعودية فهي تعود ملكيتها إلى شركة رضا للأغذية. كذلك شركة الرياض للأغذية، ودور الشركة العالمية لماكدونالدز هو منح العلامة التجارية والخبرة فقط.”

شاهد أيضًا: عملية طوفان الاقصى

أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية بالتفصيل

هل مطعم بابا جونز في السعودية يدعم إسرائيل

تدعم سلسلة المطاعم الأميركية بابا جونز إسرائيل. كما عرضت كامل خدماتها لمساعدة الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية والمواطنين بالوجبات المجانية التي تقدمها. كذلك الدَعم المادي الذي ترسله. لكن مطعَم باَبا جونز في المملكة العربية السعودَية لاَ يدَعم إسرا-ئَيل. كما أعلن عن موقفه الحيادي بشأن الحرب الحاصلة عقب انطلاق عملية طوفان الأقصى وذلك حفاظًا على مصالحه التجارية.

شاهد أيضًا: نمرود ألوني قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي

كنتاكي السعودية تدعم إسرائيل

في الواقع إن مطاعم “كنتاكي” تدعم إسرائيل بشكل كامل، وذلك عبر إعلان نشرته عبر الموقع الرسمي لها، إضافة إلى توفير وجبات مجانية للإسرائي-ليين عبر فروعها في داخل فلسطين، وهذا ما تسبب في مقاطعة مطاعم كنتاكي كغيرها من المنتجات التي تدعم الصهاينة. أما مطاعم كنتاكي الموجودة في السعودية فهي لا تدعم إسرائيل، واكتفت بموقفها الحيادي.

شاهد أيضًا: حقيقة مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

هل بيتزا هت السعودية يدعم إسرائيل

انضمت سلسلة مطاعم “بيتزاهت” إلى المطاعم التي تدعم اسرائيل عبر تبرعها بوجبات غذائية مجانية. من خلال نشر عدد من الصور على إنستغرام لتوثق من خلالها دعمها لإسرائيل مع شعار “سعداء بالمساعدة”. لكن بيتزا هت السعودية لا تدعم اسرائيل، حيث لم تعلن عن دعم أي جهة في الحرب الأخيرة واكتفت بموقفها الحيادي.

شاهد أيضًا: أشرف مروان جاسوس

هكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا أسماء المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية بالتفصيل الذي تعرفنا فيه على أسمَاء المطَاعمَ التَي تدَعم إسرَا-ئيَل فَي السعَودية بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ماذا يعني التطبيع مع إسرائيل؟

    التطبيع مع إسرائيل يعني إقامة علاقات رسمية وغير رسمية، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو ثقافية أو علمية أو استخباراتية.

  • هل هاري ستايلز يدعم إسرائيل؟

    نعم؛ وظهر ذلك واضحًا في تغريدات أعلن فيها دعمه الكامل لإسرائيل في تصرفاتها تجاه فلسطين.

  • هل تدعم ماك السعودية إسرائيل؟

    لا يوجد حاليًا أي دليل رسمي على أن ماكدونالدز تدعم إسرائيل.