تعرف على نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا

هيا طويلآخر تحديث :
تعرف على نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا
تعرف على نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا

تعرف على نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة مقطع فيديو يظهر خلافًا بين سفير دولة فلسطين ربيع الحنتولي ونائبه في السفارة المونتينيغرية البرغوث في الجبل الأسود حيث طلب سفير فلسطين الشرطة المونتينيغرية من أجل اعتقال نائبه وازدادت التساؤلات حول سبب مطالبته للقوات الأمنية بدخول مبنى السفارة بواقعة مخالفة للمعايير الدبلوماسية.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل الامانة الحلقة 794 

نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود

نائب السفير الفلسطيني هو هاني فرح البرغوثي حيث نشر البرغوثي مقطع فيديو جرى تداوله بالعديد من صفحات التواصل الاجتماعي. كما إن هذا الفيديو أكد على إن السفير الفلسطيني استدعى قوات الأمن في الجبل الاسود لإلقاء القبض عليه وإبعاده عن السفارة وذلك بمخالفة واضحة للأعراف الدبلوماسية. وليس هناك أي معلومات دقيقة وواضحة حتى الآن وراء معرفة أسباب استدعاء قوات الأمن.

حيث ادعى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بأن السفير الفلسطيني هو من استدعى قوات الأمن لإلقاء القبض على نائبه وذلك بسبب انحيازه إلى حركة حماس بقطاع غزة. في ظل أن السفارة تتبع السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية. بينما أوضح مستخدمون آخرون من مواقع التواصل الاجتماعي إن السبب يعود إلى خلافات وسوء تفاهم بين السفير الفلسطيني في الجبل الأسود ونائبه دون الكشف عن هذه الأسباب.

نائب السفير الفلسطيني في الجبل الأسود ويكيبيديا

اسم نائب السفير الفلسطيني في الجبل الأسود هو هاني فرح البرغوثي حيث آثار الجدل بنشره فيديو يوضح محاولة القوات المونتينيغرية في اقتحام مبنى السفارة الفلسطينية. حيث أكد إلى أن ذلك يخالف المعايير الدبلوماسية. وذلك بعد أن بلغ عنه السفير الفلسطيني ربيع الحنتولي كما إنه طلب من قوات الأمن اعتقال نائبه بشكل فوري.

تعرف على نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا
تعرف على نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا

اقرأ المزيد من المقالات: سفير الامارات في قطر

سبب اعتقال نائب السفير الفلسطيني في الجبل الأسود

لا يوجد أي تصريح من السفير الفلسطيني في دولة الجبل الأسود عن السبب الرسمي لخلافه مع نائبه السفير الفلسطيني. ولم يكن هناك أي توضيحات مع الفيديو الذي تم نشره حيث تضمن الفيديو محاولة الأمن في الجبل الأسود لاعتقاله.

حيث إن هناك إشاعة مقربة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تقول بأن سر الخلاف هو اتهام السفير نائبه بالتبعية لحركة حماس في غزة. في ظل تبعية السفارة الفلسطينية في الجبل الأسود للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

شاهد المزيد من المقالات: الإعلامية الأردنية أحلام العجارمة 

القبض على نائب السفير الفلسطيني بالجبل الأسود

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقضية نائب السفير الفلسطيني حيث قالوا رواد المواقع إلى وجود خلافات وسوء تفاهم بين السفير الفلسطيني ونائبه وذلك دون الكشف عن تفاصيل هذه الخلافات.

كما إن الفيديو المتداول يظهر دخول عناصر من قوات أمن الجبل الأسود إلى مقر السفارة الفلسطينية واعتقال نائب السفير رغم معارضته لذلك.

تعرف على نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا
تعرف على نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا

اقرأ المزيد من المقالات: شيرين عبد الوهاب 

موقف الخارجية الفلسطينية من الأزمة في سفارة فلسطين لدى الجبل الأسود

  • أرسلت وزارة الخارجية الفلسطينية طلب استدعاء فوري للسفير الفلسطيني لدى الجبل الأسود ربيع الحنتولي وذلك بسبب الخلاف الذي حصل مؤخرًا.
  • بالإضافة إلى إنها أرفقت بيان رسمي على منصاتها الرسمية. جاء فيه: “على إثر الأحداث الأخيرة التي وقعت في سفارة دولة فلسطين في الجبل الأسود والتداعيات والأحداث التي سبقتها قررنا استدعائكم إلى مقر الوزارة خلال 48 ساعة. وذلك لمعالجة جذور هذه الأحداث ونتائجها ومنع تكرارها مرة أخرى وذلك لما تشكله من إهانة خطيرة للعمل الدبلوماسي الفلسطيني. وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية والظروف التي تعيشها من تهديد مباشر وتحديدًا ما يتعرض له قطاع غزة من تدمير وإبادة”
  • بالإضافة إلى إنها طالبت الخارجية الحنتولي بالامتناع الكامل عن نشر أية تصريحات لوسائل الإعلام كافة.
  • وفي الوقت نفسه كلفت وزارة الخارجية عادل عطية السفير المناوب في البعثة الفلسطينية لدى بروكسل بإدارة شؤون سفارة فلسطين ومتابعة أعمالها طيلة فترة غياب السفير ربيع الحنتولي. حيث قرر وزير الخارجية الفلسطينية الدكتور رياض المالكي إنهاء ابتعاث المستشار هاني البرغوثي في سفارة فلسطين لدى الجبل الأسود. ويشير هذا إلى عودته للعمل في رام الله في مقر وزارة الخارجية وليس فصله بشكل نهائي.

شاهد المزيد من المقالات: المطربة فيروز

تمديد الهدنة الإنسانية بين فلسطين وإسرائيل

قامت حركة حماس بالاتفاق مع مصر وقطر لتمديد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحماس وذلك يومين إضافيين.

تكلم المتحدث بأسم وزارة الخارجية القطرية قائلًا: “ذلك في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى إتفاق وذلك من أجل تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين”. بالإضافة إلى إن يوم الإثنين هو اليوم الأخير في الهدنة لكنها ستمتد إلى الثلاثاء والأربعاء.

حيث أعلنت إسرائيل في وقت سابق إنها قدمت “خيارًا” لحركة حماس لتمديد الهدنة في قطاع غزة التي من المقرر أن تنتهي صباح الثلاثاء.

كما إن المتحدث بأسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيلون قد قال: “نحن نرغب في استقبال 50 رهينة إضافية لما بعد هذه الليلة في طريقنا لإعادة الجميع”.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا. حيث تنوعت الفقرات السابقة عن الحديث عن اعتقال نائب السفير الفلسطيني وما هو السبب وموقف الخارجية الفلسطينية.

الأسئلة الشائعة حول من هو نائب السفير الفلسطيني في الجبل الاسود السيرة الذاتية ويكيبيديا.

ما سبب اعتقال نائب السفير الفلسطيني هاني البرغوثي في الجبل الاسود؟

إن سبب اعتقال نائب السفير الفلسطيني هو بسبب انحيازه إلى حركة حماس بقطاع غزة في ظل أن السفارة تتبع السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

إلى أين تم نقل نائب السفير الفلسطيني هاني البرغوثي؟

انتقل هاني البرغوثي إلى مقر وزارة الخارجية في رام الله.