قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية

هيا طويلآخر تحديث :
قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية
قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية

قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بإسم طلال العتيبي وكم إن اسمه تصدر التريند على منصة تويتر. وذلك بعد إعلان تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالمواطن طلال العتيبي في الرياض. حيث تسأل العديد من السعوديون عن سبب القصاص وقصة طلال العتيبي التي أدت لتنفيذ حكم القتل به.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية.

اقرأ أيضًا: مشاهدة فيلم سوبر تونسي

قصة طلال العتيبي في الرياض

إن قصة طلال العتيبي في الرياض بدأت عندما قام المدعو طلال العتيبي بقتل ابنتيه لانا وراما وذلك بطريقة وحشية ومرعبة بعيدة عن الإنسانية. وذلك بإغراقهما في حوض غسالة كهربائية وتركهما حتى الموت.

شاهد أيضًا: قضية محمد بن مرسل ال رزق

سبب قصاص طلال العتيبي

إن سبب قصاص طلال العتيبي هو قتل ابنتيه “لانا وراما” بإغراقهما في حوض الغسالة الكهربائية حتى الموت ما أسفر عن وفاتهما.

لم يتم ذكر السبب الذي جعل طلال العتيبي أن يقدم على هذا الفعل وذلك بإرتكاب جريمته البشعة بحق بناته. كذلك لم يتم ذكر أي معلومات عن ذلك في بيان وزارة الداخلية الذي أصدر.

ولكن من المؤكد إن المدعو طلال العتيبي خالي من كل مشاعر الرحمة والشفقه وتأصل الشر في نفسه، حيث تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه. وتم الحكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا.

قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية
قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية

اقرأ المزيد: قصاص هيكل الشمري بعد إدانته بمقتل مواطن آخر

طلال العتيبي السيرة الذاتية

لنتعرف سويةً عن أهم المعلومات الذاتية والشخصية عن طلال العتيبي وذلك من خلال ما يأتي:

  • الاسم الكامل: طلال بن مبارك العتيبي.
  • ثم، اسم الأب: مبارك بن خليف العصيمي العتيبي.
  • كذلك، محل الولادة: الرياض في السعودية.
  • بالإضافة إلى ذلك، تاريخ الميلاد: لا يوجد معلومات دقيقة عنه.
  • كذلك، العمر: لا يوجد معلومات.
  • كما إن، الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • بالإضافة إلى ذلك، الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • كذلك، سبب الشهرة: قتل طفلتيه بشكل مروع بإغراقهما في حوض غسالة منزلية.

شاهد أيضًا: سبب قصاص نايف عمور الحربي  

حكم القتل قصاصا بالمواطن طلال العتيبي

في الحقيقة، أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن تنفيذ حكم قصاص طلال العتيبي صاحب الجنسية السعودية. وذلك اليوم في العاصمة الرياض بتاريخ العاشر من جمادى الآخر 1445 يوم السبت. الموافق للثالث والعشرين من شهر ديسمبر عام 2023 ميلادي.

بالإضافة إلى ذلك، كان الإعلان عن قصاص طلال العصيمي العتيبي ترندا على تويتر بسبب الجريمة المروعة التي راح ضحيتها ابنتيه غرقا في حوض الغسالة.

قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية
قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية

اقرأ المزيد: محمد الحبابي 

إعلان تنفيذ حكم القتل بالمواطن طلال العتيبي في الرياض

أعلنت وزارة الداخلية عن تنفيذ حكم القتل بالمواطن طلال العتيبي في الرياض في بيان جاء فيه:

قال الله عز وجل 🙁 إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ)

قام / طلال بن مبارك بن خليف العصيمي العتيبي – ذات الجنسية السعودية – على قتل ابنتيه الطفلتين / راما و لانا. كذلك من أصل سعودي. حيث قام بعملية إغراقهم في حوض غسالة كهربائية وذلك أدى إلى موت الطفلتين.

وبفضل من الله تعالى تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني طلال العتيبي وقاموا بالتحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بإرتكاب جريمته البشعة. وذلك بإحالته إلى المحكمة المختصة وكما صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ونظراً لبشاعة جرمه، وخطورة فعله. وانعدام الرحمة والشفقة لا سيما تجاه ابنتيه الصغيرين. مما يدل على تأصل الشر في نفسه، ولتأثير الجريمة على المجتمع، فقد تم الحكم وذلك بقتله تعزيرًا. وكما أيد الحكم من محكمة الاستئناف وكذلك من المحكمة العليا. وبالإضافة إلى صدور أمر ملكي بتنفيذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / طلال بن مبارك بن خليف العصيمي العتيبي – سعودي الجنسية – يوم السبت 10 / 6 / 1445هـ. الموافق في 23 من شهر ديسمبر عام 2023 ميلادي في منطقة الرياض.

من هو طلال العتيبي

طلال العتيبي شخص سعودي الجنسية، اسمه الكامل طلال بن مبارك بن خليف العصيمي العتيبي. لا يوجد معلومات شخصية كافية عنه. إلا إنه تم إعدامه وتنفيذ القصاص بتاريخ 10 جمادى الآخرة 1445 هـ (23 كانون الأول عام 2023 ميلادي ). في منطقة الرياض بعد أن قام بقتل ابنتيه لانا وراما بإغراقهما حتى الموت.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية حيث تنوعت فقرات مقالنا عن طلال العتيبي وأهم المعلومات الذاتية والشخصية عنه وعن قصاصه وتفاصيل قصته وما هو سبب القصاص.

الأسئلة الشائعة حول قصة قصاص طلال العتيبي في الرياض وتفاصيل القضية

ما أسماء الضحايا؟

إن اسم الطفلتان الضحيتان هما لانا وراما رحمهم الله.

متى تم تنفيذ حكم القصاص بحق طلال العتيبي؟

تم تنفيذ حكم القصاص في الثالث والعشرون من شهر ديسمبر سنة 2023 ميلادي.

ما جنسية طلال العتيبي؟

إن طلال العتيبي يحمل الجنسية السعودية.

ما سبب قصاص طلال العتيبي؟

يعود سبب قصاص طلال العتيبي هو قتل ابنته (لانا وراما) وذلك بإغراقهما في حوض الغسالة الكهربائية حتى الموت ما أسفر عن وفاتهما.