من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح السيرة الذاتية ويكيبيديا

Ahmadآخر تحديث :
من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح السيرة الذاتية ويكيبيديا. في الواقع انتشر اسم الشيخ صَباح سالِم السلمَان الصَباح في الساعات القليلة الأخيرة. وذلك بسبب قضية قتل الشاب الكويتي الراحل عبد العزيز الزعتري، حيث أثارت قضيته الرأي العام في دولة الكويت في الآونة الأخيرة.

عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على من هو الشيخ صَباح سالِم السلمَان الصبَاح السيرة الذاتية ويكيبيديا. بالإضافة إلى التطرق لمرضه وقضية تورطه بمقتل شاب كويتي، وصولًا إلى الحكم الذي صدر بحقه.

اقرأ أيضًا: سبب قتل عبد العزيز الزعتري

من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح ويكيبيديا

في الحقيقة إن الشيخ صباح سالم السلمان الصباح هو أحد أبناء عائلة الصباح الشهيرة في الكويت وهي العائلة الحاكمة. والتي ينتمي إليها العديد من وجوه الدولة الكويتية البارزين والأمراء البارزين. من جهة أخرى فهو شاب من مواليد التسعينات.

كما أنه يعمل كضابط برتبة رائد في الشرطة الكويتية بوزارة الداخلية الكويتية. من ناحية أخرى فقد ذكرت بعض الشائعات خبر تورطه بقضية مقتل الشاب عبدالعزيز الزعتري في الكويت. ولكن هذه الأخبار لم يتم تأكيدها بشكل رسمي، وجرت خلال شهر مايو محاكمة القاتل بالقضية بعد إلقاء القبض عليه.

من جهة أخرى يعود أصل الشيخ صباح سالم السلمان الصباح إلى قبيلة العتوب. وهي من القبائل الشهيرة جدًا في الكويت، وبمنطقة الخليج العربي. ومن الجدير بالذكر أن عائلة العتوب تفرع منها أشهر عائلات الخليج العربي وهي عائلة خليفة أمراء البحرين وعائلة الصباح أمراء الكويت.

من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح ويكيبيديا
من هو الشيخ صَباح سالِم السلمَان الصبَاح ويكيبيديا

شاهد أيضًا: الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

السيرة الذاتية للشيخ صباح سالم السلمان الصباح

يبين الجدول التالي أبرز المعلومات المتعلّقة بالشيخ صَباح سالم السَلمان الصَباح كما يلي:

الشيخ صباح سالم السلمان الصباح
تاريخ الميلاد مواليد التسعينات
مكان الميلاد الكويت
الجنسية كويتي
العمر بداية الثلاثينات
الشهادة متطوع في قوات الشرطة الكويتية
المهنة رائد في وزارة الداخلية
اللغة العربية اللهجة الكويتية
الإقامة الكويت
الديانة الإسلامية
الحالة الاجتماعية غير معروف
سبب الشهرة اتهامه بقتل شاب كويتي يدعى عبدالعزيز الزعتري

شاهد أيضًا: ثروة نواف الاحمد الجابر أمير الكويت

تورط صباح سالم السلمان الصباح بمقتل عبدالعزيز الزعتري

في الواقع ذكرت أحد المصادر المطلعة أن الشيخ صَباح سالِم السَلمان الصَباح متورّط في قضية مقتل الشاب عبدالعزيز الزعتري والذي قُتل في شهر أبريل عام 2023م. وذلك ب13 رصاصة أطلقها المجرم عليه من سيارة جيب باللون الأسود أمام باب بيته وأمام والدته بمنطقة القرين في محافظة مبارك الكبير.

ثم فر القاتل هاربًا بسيارته. فيما قيل أن قوات الشرطة الكويتية استطاعت لاحقًا أن تقبض عليه وتقديمه للقضاء لتتم محاكمته بجلسة علنية حضرها أهل المغدور وعائلته.

شاهد أيضًا: الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

ما هو حكم الشيخ صباح سالم السلمان الصباح

بدأت محاكمة الشيخ صَباح سالِم السَلمان الصَباح يوم الثلاثاء 23 مايو 2023م. حيث توجّه العديد من عائلة المغدور عبدالعزيز الزعتري لحضور المحاكمة الأولى للجاني. كما اجتمع العديد من المواطنين الكويتيين أمام باب قصر العدل بالكويت، وقد طالب المواطنون الكويتيون بإعدام القاتل.

من جهة أخرى وبعد اقتراف الكويتي صَباح السالِم الصَباح في شهر أبريل الفائت من عام 2023م لجريمته المروعة والتي هزت الشارع الكويتي. حيث راح ضحيتها شاب في زهرة شبابه. بدأ الرأي العام في الدولة بالتحرك لصالح القصاص من قاتل عبدالعزيز الزعتري.

كما أصدرت المحكمة قرارًا بتنفيذ حكم إعدام الشيخ صَباح السالِم الصَباح اليوم. ثم لتبدأ التغريدات المعبرة عن الفرح بتحقيق العدالة بالقصاص من قاتل عبدالعزيز الزعتري. كما قالت وزارة الداخلية الكويتية خلال بيان رسمي:

قطاع الأمن الجنائي وبعد تكثيف البحث والتحري تمكن من ضبط المشتبه فيه، والسلاح المستخدم بقضية مقتل مواطن في محافظة مبارك الكبير، وتمت إحالته لجهات الاختصاص.

وكانت قد قضت محكمة الجنايات بدولة الكويت يوم بتاريخ 26 من شهر ديسمبر عام 2023م. والموافق 13 من جمادى الأولى عام 1445ه، بتنفيذ حكم القصاص من قاتل عبدالعزيز الزعتري الشيخ صبَاح السَالم الصبَاح.

شاهد أيضًا: وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

ما هو مرض صباح سالم السلمان الصباح

في الواقع ذكرت إحدى الصحف الإلكترونيّة أن الشيخ صباح سَالم السلمَان الصبَاح قدم مجموعة من التقارير الطبية والمرضية والمستندات التي أكد فيها بأنه يعاني من مرض عصبي وهو الانفصام في الشخصية حيث لا يمكنه السيطرة على نفسه في بعض الحالات.

كذلك قال بأنه قد تصدر عنه بعض التصرفات الخارجة عن إرادته، وقد خضع لعدة جلسات علاجية بالمشافي النفسية في الكويت. وقد ذكر أنه تم إيقافه في سجن الكويت المركزي لمدة 21 يوماً قبل البدء بمحاكمته.

من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح ويكيبيديا
من هو الشيخ صَباح سالِم السلمَان الصَباح ويكيبيديا

شاهد أيضًا: الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح

في نهاية المطاف تعرفنا على من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح السيرة الذاتية ويكيبيديا. بالإضافة إلى مرضه وتورطه بقضية مقتل عبدالعزيز الزعتري.

أسئلة شائعة

  • من هو الشيخ صباح السالم الصباح؟

    الشيخ صباح السالم المبارك الصباح (12 أبريل 1913 - 31 ديسمبر 1977)، أمير دولة الكويت الثاني عشر والثاني من سلسلة الأمراء بعد الاستقلال. وهو ابن الشيخ سالم المبارك الصباح من زوجته منيرة محمد الدبوس. كان قد تولى الحكم بتاريخ 24 نوفمبر 1965 بعد وفاة أخيه الشيخ عبد الله السالم الصباح.

  • ما هي مواليد صباح سالم السلمان الصباح؟

    يعتقد أن صباح سالم السلمان الصباح من مواليد التسعينات، أو أنه من مواليد نهاية الثمانينات .

  • ما هو تاريخ تنفيذ حكم الشيخ صباح سالم السلمان الصباح؟

    قضت محكمة الجنايات بدولة الكويت يوم بتاريخ 26 من شهر ديسمبر عام 2023م. والموافق 13 من جمادى الأولى عام 1445ه، بتنفيذ حكم القصاص من قاتل عبدالعزيز الزعتري الشيخ صبَاح السَالم الصبَاح.