ما سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان؟

مدين اسماعيلآخر تحديث :
ما سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان؟
ما سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان؟

ما سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان؟ أحد الأسئلة التي تشغل محركات البحث في سلطنة عمان مؤخرًا، فالشيخ مسعود من أبرز الشيوخ على مستوى عمان، واعتقاله في ظروف غامضة يثير القلق والحزن في صفوف محبيه وتلاميذه، لذلك أعددنا لكم هذا المقال عبر موقع آرام لاند لنطلعكم على السبب الحقيقي لاعتقال الشيخ، مع التعرف على الشيخ مسعود المقبالي السيرة الذاتية.

ما سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان

لم يتم التعرف على السبب الحقيقي لاعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان. في حين تداولت مواقع التواصل الإجتماعي أنه تم اعتِقال الشيخ مسعود بسبب انتقاده للأوضاع الاجتماعية في السلطنة، كما أنه أشار إلى أسفه عن انتشار الفساد والحكومة العمانية بآخر محاضرة له. ومن الجدير بالذكر أنه تم سجن الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان في يوم الأربعاء 16/ أغسطس/ آب/ 2023 من قبل السلطات الأمنية العمانية دون ذكر التصريح عن السبب الحقيقي لسجنه.

ما سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان؟

 

اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان

ضجت الصحف العمانية في يوم الأربعاء 2023/8/16 ميلادي بخبر القاء قبض قوى الأمن الداخلي العماني على المدعو الشيخ مسعود المقبالي. وهو داعية ومُحاضر الديني معروف في عمان، ولم يتم التصريح بشكل رسمي  عن الأسباب الحقيقية لاعتقال الشيخ. الآمر الذي آثار استنكار العمانيين، ودفعهم لدعوة المفتي العام لسلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي للتدخل وحل قضية الشيخ مسعود المقبالي. كما طالب محبي الشيخ مسعود بفك سراحه أو ذكر التهم المنسوبة له على الأقل.

من هو الشيخ مسعود المقبالي

الشيخ مسعود، مواطن عماني، نشأ في الدولة العمانية. ثم تلقى تعليمه بداخلها. انطلق بمشواره في مجال الدعوة مبكرًا، إذ عمد لإلقاء الدروس والخطب الدينية في مختلف مساجد السلطنة. حتى أصبح من أهم وأبرز شيوخ سلطنة عمان، عُرف بالعمل على تقديم الكثير من البرامج الدينية التي يتهافت الكثير من محبيها لحضورها سواءً من سلطنة عمان أوخارجها.  وقد تميز الشيخ مسعود بأسلوبه المميز في إلقاء الدروس والخطابات والمحاضرات الدينية.مع العلم أنه هذه المحاضرات يتم تسجيلها سواء في القنوات الإذاعية أو على منصات التواصل الاجتماعي.

الشيخ مسعود المقبالي السيرة الذاتية

يمكن الإطلاع على السيرة الذاتية للشيخ مسعود المقبالي الموضحة من خلال الجدول التالي:

الاسم والكنية مسعود المقبالي
ثم مكان الولادة ولد في مسقط علصمة سلطنة عمان
تاريخ الولادة غير معروف بالضبط
السن مايقارب 50 عامًا
أما الديانة الديانة الإِبَاضِيَّة
كذلك الجنسية عماني الجنسية
الوضع  الاجتماعي متزوج
العمل داعية ومحاضر ديني

كم عمر الشيخ مسعود المقبالي

إن العمر الحقيقي للشيخ المقبالي غير معروف بالضبط، وكل ماتمت معرفته أنه في العقد الخامس من العمر، كما أنه ولد في عاصمة عمان وتلقى علومه ودراسته في السلطنة، حتى اصبح من رجال كبار الدين فيها.

ما هي ديانة الشيخ مسعود المقبالي

يعتنق الشيخ مسعود المقبالي الديانة الإِبَاضِيَّة الإسلامية، المنسوبة إلى  الداعية الإسلامي عبد الله بن إباض التميمي. مع العلم أن الديانة الإباضية منتشرة لحد لابأس به في سلطنة عمان. ويصل عدد الإباضيين العمانيين لما يقارب 70%.

من هي زوجة الشيخ مسعود المقبالي

إن زوجة الشيخ مسعود المقبالي غير معروفة إعلاميًا. فمن المشهود له ان الشيخ مسعود من أسرة محافظة، ويحب أن تبقى عائلته بعيدة عن الأضواء ومواقع التواصل الاجتماعي.

 الشيخ مسعود المقبالي على مواقع التواصل الإجتماعي

يمكن قراءة محاضرات الشيخ، والإطلاع على محاضراته الدينية من خلال حساباته على التواصل الاجتماعي التالية:

حساب الشيخ على اليوتيوب Almkabbala
ثم حساب مسعود المقبالي على التويتر shasheikhmassoud
كذلك حسابه على منصة الانستقرام sharsheikhmassoud

وفي الختام نكون تعرفنا معكم في هذه المقالة عن سبب اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان. كما اطلعنا على الشيخ مسعود المقبالي السيرة الذاتية. بالإضافة لحسابات الشيخ على مواقع التواصل الإجتماعي. والكثير من التفاصيل حول الداعية مسعود المقبالي

أسئلة شائعة

  • ماهو عمر الشيخ مسعود المقبالي في سلطنة عمان؟

    يعتقد أنه في العقد الخامس من العمر

  • ماهو عنوان الحملة التي اطلقت على أثر اعتقال الشيخ مسعود المقبالي في عمان؟

    أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم الحرية للشيخ مسعود المقبالي.

  • ماهي الجنسية التي يحملها الشيخ مسعود المقبالي؟

    يحمل الشيخ مسعود الجنسية العمانية، فهو من السكان الأصليين لسلطنة عمان.