سبب حذف مسلسل العائلة التركي من منصة شاهد.. ما القصة؟

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
مشاهدة مسلسل العائلة الحلقة 27 مترجمة كاملة.. قصة عشق مسلسل العائلة 27 مدبلجة HD
مشاهدة مسَلسل العائلة الحَلقة 27 مترجمة كاملة.. قصة عشق مسلسَل العائلَة 27 مدبلجة HD

سبب حذف مسلسل العائلة التركي من منصة شاهد.. ما القصة؟ حيث حذفت منصة “شاهد” في يوم السبت مسلسل العائلة ومسلسل الحفرة التركيين الشهيرين من منصتها. كما جاء ذلك ردًا على عنصرية الممثلين الأتراك أبطال تلك المسلسلات.

ولذلك سوف نوضح في مقالنا هذا من موقع آرام نيوز سبب حذف مسلسل العائلة التركي من منصة شاهد.. ما القصة؟ كما سنتعرف على أهم المعلومات حول حذف مسلسل العائلة التركي من منصة شاهد.

شاهد أيضًا: إزالة مسلسل الحفرة من منصة شاهد

سبب حذف مسلسل العائلة التركي من منصة شاهد

في خطوة مفاجئة أعلنت منصة شاهد الرقمية عن حذف مسلسل العائلة التركي من منصتها، وذلك بعد تصريحات أدلى بها نجم المسلسل نجات إيشلر، انتقد فيها المملكة العربية السعودية.

وقالت منصة شاهد في بيان لها: “نحن في شاهد نتنكر بشدة التصريحات المسيئة التي أدلى بها ممثلان من المسلسل التركي “العائلة” ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة، ونؤكد أن هذه التصريحات لا تعبر عن موقفنا ولا عن قيمنا. ولذلك حذفنا المسلسل من المنصة”.

ومن المرجح أن تتّخذ منصة شاهد إجراءات صارمة وتحذف فورًا أي مسلسل يشارك أبطاله في دعم الأحداث التركية الأخيرة، على غرار ما حصل مع مسلسلي العائلة والحفرة.

اقرأ أيضًا: مشاهدة انمي Ragna Crimson الحلقة 14

سبب حذف مسلسل العائلة التركي من منصة شاهد.. ما القصة؟
سبب حذفَ مَسلسل العاَئلة الترَكي من منصة شاهد.. ما القصة؟

موقف النجوم من حذف مسلسل العائلة

حرص عدد من نجوم الدراما التركية على التعبير عن مواقفهم السياسية حتى وإن كانت على حساب نجوميتهم، وذلك عقب إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي لعام 2023، بين فريقي غالاتا سراي وفنار بخشة.

حيث كان من المقرر إقامتها في يوم الجمعة على ملعب “الأول بارك” في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بسبب رفض اللجنة السعودية المنظمة، ارتداء الفريق التركي قمصان خاصة تحمل صورة أتاتورك ورفعهم الشعارات السياسية.

كما كان من أول الممثلين الذين خرجوا عن صمتهم هو أحد نجوم مسلسل العائلة نجات إيشلر، وكردّ فعل على كلامه المهين للسعودية، حذفت منصة شاهد التابعة لمجموعة قنوات ام بي سي mbc مسلسله العائلة عن منصتها.

بدوره أطلق النجم أراس بولوت بطل مسلسل الحفرة تصريحًا قال فيه: “السلام في الوطن، السلام في العالم، يا لسعادتي عندما أقول أنا تركي”، لتحذف منصة شاهد مسلسله الشهير الحفرة عن تطبيقها.

سبب حذف مسلسل العائلة التركي من منصة شاهد.. ما القصة؟
سبب حذَف مسَلسل العاَئلة التركَي من منَصة شاهد.. ما القصة؟

مباراة السوبر التركي المسببة لحذف مسلسل العائلة

في الواقع تم إلغاء مباراة كأس السوبر التركي بين فريقي غالاتا سراي وفنارب هشته، التي كان من المفروض انعقادها في يوم الجمعة في مدينة الرياض السعودية، بعد أنباء أشارت إلى رفض السلطات في السعودية نزول لاعبي الفريقين بقمصان عليها صورة أتاتورك.

الأمر الذي أثار غضب العديد من الأتراك وعلى رأسهم زعماء المعارضة، حيث قالت ميرال أكشنار، رئيسة الحزب الجيد:

“لا يمكن للقيم التركية أن تكون محل نقاش مع المملكة العربية السعودية أو مع أي بلد آخر”.

وعلق أحمد داوود أوغلو رئيس حزب المستقبل التركي: “من المحزن رؤية دولتين مسلمتين كبيرتين لا يستطيعان حل أزمة بنشاط رياضي. بينما تستمر الإبادة في غزة. والمسؤولون عن هذا يجب أن يحاسبوا”.

الأمر الذي دعا السعودية لتقديم بيان رسمي حول الحادث، جاء فيه:” كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقًا للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة. دون أي شعارات خارج نطاقها خاصة بعد أن تمت مناقشة ذلك مع الأتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة. حيث تم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقًا للوائح والأنظمة الدولية”.

شاهد أيضًا: مسلسل العائلة الحلقة 26 

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا سبب حذف مسلسل العائلة التركي من منصة شاهد.. ما القصة؟ الذي تعرفنا فيه على سبب حذَف مسَلسل العَائلة التركَي من منصَة شاهد.

أسئلة شائعة

  • ما هي قصة المسلسل التركي العائلة؟

    تدور قصة مسلسل العائلة حول الشاب أصلان الذي ينتمي لعائلة قوية ومشهورة، تمارس أعمال غير قانونية، ثم يلتقي بالطبيبة النفسية ديفلين خلال رحلة سفر، وتبدأ علاقة حب بينهما مليئة بالإثارة والأحداث.