تعرف على موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة 2024

سميرة نسومآخر تحديث :
موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي
موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي

ما هو موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة 2024؟ هل أنت من عشاق السينما العربية؟ هل ترغب في مشاهدة أحدث الأفلام العربية من مختلف أنحاء العالم؟

إذاً، فلا تفوت فرصة حضور مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ففي خطوة تاريخية، يعود مهرجان هوليوود للفيلم العربي في دورته الثالثة، ليقدم للجمهور الغربي تجربة فريدة من نوعها، تسلط الضوء على إبداعات السينما العربية، وتستكشف قضاياها وثقافتها. وسنتحدث في هذا المقال من موقع آرام نيوز عن موعد انطلاق المهرجان وأبرز فعالياته.

اقرأ أيضًا: كيفية شحن جواهر لعبة Garena free fire

ما هو موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة

موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024،في قلب مدينة السينما العالمية، هوليوود، وسيضم مجموعة متنوعة من الأفلام الطويلة والقصيرة من جميع أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى ندوات وورش عمل فنية وثقافية.

أهداف مهرجان هوليوود للفيلم العربي

في الحقيقة، يسعى المهرجان إلى تحقيق عدة أهداف، منها:

  • خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام العرب للالتقاء والتطوير والإبداع.
  • تعريف صناع السينما العالمية بصناعة السينما العربية وأوجه تفردها وتميزها.
  • كما يهدف إلى مناقشة التحديات والمشاكل التي تواجه السينما العربية، واقتراح سبل تطويرها.
  • تعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها، وقضاياهم وهويتهم الثقافية.

شاهد أيضًا: موقع الحديقة المائية في جدة.

موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي
موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي

أبرز فعاليات انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي

من المقرر أن يتم عرض أكثر من 100 فيلم من مختلف التصنيفات في انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة. كما سيتم تكريم شخصية بارزة في السينما العربية في حفل الختام.

وإليك بعض الأشياء التي يمكنك توقعها في مهرجان هوليوود للفيلم العربي:

  • عروض سينمائية لأحدث الأفلام العربية، من مختلف الأنواع والموضوعات.
  • كما سيتم عقد ندوات وورش عمل فنية وثقافية، يقدمها خبراء من جميع أنحاء العالم.
  • بالإضافة إلى لقاءات مع صناع الأفلام العرب، ومناقشة أعمالهم وقضاياهم.
  • كما سنشهد حفلات افتتاح واختتام المهرجان، بحضور نجوم السينما العربية.

فهل أنت مستعد لتجربة جديدة في عالم السينما العربية؟

أبرز أحداث الدورة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي

في الدورة الثانية من المهرجان، تم تكريم المخرج الراحل محمد خان، بالإضافة إلى المخرج خيري بشارة بجائزة (إنجاز العمر). كما تم تكريم الفنانة المصرية ليلى علوي بجائزة (عزيزة أمير).

كما أنه وفي الدورة الثانية من المهرجان، التي أقيمت في عام 2023، تم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام العربية المميزة، بما في ذلك فيلم “الفيل الأزرق 2” للمخرج مروان حامد، وفيلم “السرب” للمخرج أحمد نادر جلال، وفيلم “فرحة” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية.

ثم فاز بجائزة الأفق الذهبي بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، الفيلم المصري “الفيل الأزرق 2” للمخرج مروان حامد. كما فاز بجائزة أفضل فيلم عربي طويل، الفيلم الفلسطيني “من ضفتي الوادي” للمخرجة مها حسن.

ومن المتوقع أن يشهد المهرجان في دورته الثالثة تكريم أحد أبرز نجوم السينما العربية، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء أعضاء لجان التحكيم.

فإذا كنت من عشاق السينما العربية، أو كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن الثقافة العربية، فلا تفوت فرصة حضور هذا المهرجان الرائع.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة كمال التواتي.

آراء القائمين على مهرجان هوليوود للفيلم العربي حول الدورة الثالثة

وفي هذا السياق، يقول مايكل باخوم، مدير المهرجان، إن الدورة الثالثة هي امتداد لنجاح تم تحقيقه على مدار دورتين شهدتا إقبالاً كبيراً ومشاركة فعالة من قِبل صناع الأفلام ومحبيها.

كما ستشهد الدورة الثالثة عرض عدد كبير من الأفلام العربية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مصر، والسعودية، والإمارات، والأردن، والمغرب، والجزائر، وتونس، واليمن، والعراق، وسوريا، ولبنان.

بالإضافة إلى ذلك، سيعرض المهرجان أفلامًا من إنتاج العرب المقيمين في أمريكا. وكان المهرجان قد أعلن في وقت سابق من السنة الماضية عن فتح باب التسجيل المبكر لصناع الأفلام العرب الراغبين في المشاركة بالدورة الثالثة للمهرجان.

كما أعلن أنه يمكن تقديم الأفلام عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان حتى 15 أكتوبر 2023.  من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام الوثائقية والتسجيلية. حيث يسعى المهرجان إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام العربية التي تعكس تنوع وإبداع السينما العربية.

شاهد أيضًا: فيلم سجين الاندونيسي المرعب Sijjin 2024.

تكريم نجم عربي مبدع في الدورة الثالثة من مهرجان هوليوود للفيلم العربي

وسيتم تكريم أحد نجوم السينما العربية المتميزين في الدورة الثالثة من المهرجان. ولم يتم الإعلان بعد عن اسم النجم المكرم، ولكن من المتوقع أن يكون من بين أبرز النجوم العرب الذين قدموا أعمالًا فنية مميزة، مثل عادل إمام أو كريم عبد العزيز.

لجان تحكيم دولية في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

وبعد أن تحدثنا عن موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة، لا بدّ لنا أن نذكر أنه وحسب التصريحات ستتولى تقييم الأفلام المشاركة في الدورة الثالثة من المهرجان لجان تحكيم دولية تضم نخبة من المتخصصين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم. كما من المتوقع أن تعلن إدارة المهرجان عن أسماء أعضاء لجان التحكيم في وقت لاحق.

موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي
موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي

سيكون موعد انطلاق مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة 2024 رحلة سينمائية ممتعة إلى قلب الشرق الأوسط. كما سيحظى عشاق السينما العربية بفرصة مشاهدة مجموعة متنوعة من الأفلام العربية المميزة، والتعرف على أبرز نجوم السينما العربية.

أسئلة شائعة

  • ما هي الجوائز التي يقدمها مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة؟

    يقدم المهرجان جوائز في عدة فئات، منها: جائزة الأفق الذهبي للأفلام الروائية الطويلة جائزة أفضل فيلم عربي طويل جائزة أفضل فيلم عربي قصير جائزة أفضل مخرج جائزة أفضل ممثل جائزة أفضل ممثلة جائزة أفضل سيناريو جائزة أفضل تصوير جائزة أفضل مونتاج جائزة أفضل موسيقى تصويرية جائزة أفضل إنتاج

  • لماذا يعتبر مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة حدثًا مهمًا؟

    يمثل مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة فرصة مهمة لتعزيز مكانة السينما العربية في العالم.