من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي السيرة الذاتية ويكيبيديا

Ahmadآخر تحديث :
من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي السيرة الذاتية ويكيبيديا. في الواقع إن الاعلامي عبد الله الشعيلي هو إعلامي عماني ولد ونشأ في سلطنة عمان، وعمل كمراسل صحفي ومقدم برامج وتقلد العديد من المناصب المتميزة في المجال الإعلامي.

من جهة أخرى فقد قدم الكثير من البرامج التليفزيونية من أبرزها برنامج بعنوان (رؤية اقتصادية) لأكثر من 20 سنة. بالإضافة إلى ذلك شغل منصب المدير العام للمديرية العاملة للإذاعة والتلفزيون في محافظة ظفار، وتم تعيينه رئيسًا للقطاع المرئي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي السيرة الذاتية ويكيبيديا. بالإضافة لتفاصيل وفاته وما جاء من ردود أفعال تجاه رحيله.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي

من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي ويكيبيديا

في الحقيقة إن عبدالله الشعيلي هو اعلامي عماني، في العقد الرابع من عمره تلقى تعليمة داخل سلطنة عمان. من ناحية أخرى فقد عمل كمراسل صحفي ومقدم برامج. كما وتقلد في مناصب متميزة في المجال الإعلامي، وكسب محبة العديد من الجماهير داخل عمان وخارجها.

من جهة أخرى فقد قدم العديد من البرامج في الاذاعة العمانية، ونجحت كل برامجه وأعماله نجاحًا منقطع النظير، حيث قدم برنامجًا تلفزيونيًّا تحت عنوان رؤية اقتصادية لأكثر من 20 عام.

كذلك غطى العديد من الأحداث في عمان، ناهيك عن دوره المميز ونشاطه الملحوظ على الساحة وتطويريها بما يواكب التحديثات الأخيرة التي يشهدها التلفزيون العربي عمومًا.

وكان رحمة الله صاحب شخصية قوية ساعدته كثيرًا في النجاح الذي حققة خلال مسيرتة الإعلامية. كما تقلد الاعلامي عبدالله الشعيلي العديد من المناصب، وأدارها بكل حنكة واقتدار وهي ما يلي:

  • شغل منصب المدير العام للمديرية العامة للإذاعة والتلفزيون في محافظة ظفار.
  • كما تم تعيينه رئيسًا للقطاع المرئي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. لا سيما أنه يعتبر من أعمدة الإعلام في السلطنة بفضل مسيرتة الناجحة.
من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي ويكيبيديا
من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: الشيخ غيهب بن محمد الغيهب 

مسيرة الاعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي

تميز الاعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي بلقب (صوت الوطن). وذلك نظرًا لدوره البارز في المجال الإعلامي بسلطنة عمان. كما تولى مناصب قيادية عديدة، من ضمنها مقدم برامج في تلفزيون سلطنة عمان، واشتهر بتقديمه لبرنامج (رؤية اقتصادية). وكان آخر منصب شغله هو المدير العام للمديرية العامة للإذاعة والتلفزيون في إذاعة ظفار.

من جهة أخرى وفي آخر فترات حياته المهنية، تولى الشعيلي منصب المدير العام للمديرية العامة للإذاعة والتلفزيون في إذاعة ظفار، متابعًا بذلك مسيرته الحافلة بالإنجازات والمساهمات القيمة في الوسط الاعلامي العماني.

شاهد أيضًا: حاتم النجار صاحب بودكاست 8 

وفاة الاعلامي عبدالله الشعيلي

لقي الاعلامي العماني عبدالله بن سعيد الشعيلي حتفه، صباح يوم الجمعة في 14 رجب 1445هـ، الموافق 26 يناير 2024م. وذلك إثر حادث سير.

كما نعت وزارة الاعلام العمانية عبر حسابها في منصّة x، الاعلامي القدير. كذلك نعاه طيف واسع من الاعلاميين والمواطنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. من جهة أخرى كتب حمود الغفيلي، وهو مشرف مجموعة الهجن العمانية، في حسابه عبر منصّة x:

خالص التعازي والمواساة لأُسرة المذيع والاعلامي الأستاذ عبدالله بن سعيد الشعيلي، الذي قضى عمرًا طويلًا في خدمة الاعلام العماني، نسأل الله له الرحمة والمغفرة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كما وصف الاعلامي محمد الخميني، عبدالله الشعيلي بـأيقونة الاعلام العماني وقال: الساحة الاعلامية العمانية تفقد أيقونة الاعلام العماني الإعلامي القدير والأستاذ العزيز عبدالله بن سعيد الشعيلي، انتقل مساء اليوم إلى جوار ربه إثر حادث سير، إنا لله وإنا إليه راجعون.

شاهد أيضًا: التيك توكر منتظر علي

سبب وفاة الاعلامي عبدالله الشعيلي

أعلنت وسائل إعلام رسمية، صباح يوم الجمعة (26 يناير)، خبر وفاة الاعلامي العماني عبدالله بن سعيد الشعيلي. وذلك بعد تعرضه لحادث سير أليم. حيث يعتبر عبد الله الشعيلي من أعمدة الاعلام البارزة في السلطنة بفضل مسيرته المهنية.

شاهد أيضًا: مفيد الرفاعي زوج جيسي عبدو

أبرز ردود الفعل على رحيل عبدالله الشعيلي

في الحقيقة نعى الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي بكلمات مؤثرة في يوم وفاته كانت أبرزها ما يلي:

  • كتب عمر علي سليم الجنيبي عبر حسابه فيمنصّة x ناعيًا الراحل: فقدت ولاية بهلاء الإعلامي القدير عبدالله الشعيلي واحدًا من أعلامها وشخصياتها المرموقة. كما تابع حديثه قائلًا : وأحد رموز الصحافة والإعلام في سلطنة عمان الذي انتقل إلى رحمه الله إثر حادث أليم. تعازينا لأسرة الفقيد وللوسط الاعلامي كافة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
  • قال آخر: رحل صوت الوطن، ولكن يظل إرثه يتردد في أرجاء الذاكرة وينمو في قلوب الذين استمعوا إليه. ندعو الله أن يسكن الفقيد في جنات الخلد وبأن يمنحكم القوة لتحمل هذا الفقد العميق.
  • كما قال آخر: فقدت السلطنة والقطاع الاعلامي اليوم أحد أيقونات الإعلام العماني المميزة المذيع عبدالله الشعيلي في ذمة الله تعالى.
من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي ويكيبيديا
من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: محمد صباح السالم الصباح

في نهاية المطاف تعرفنا على من هو الاعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي السيرة الذاتية ويكيبيديا. بالإضافة إلى سبب وفاته وأبرز ردود أفعال محبيه تجاه هذا الخبر.

أسئلة شائعة

  • ما هو سبب وفاة الإعلامي عبدالله الشعيلي؟

    أعلنت وسائل إعلام رسمية، صباح اليوم، الجمعة (26 يناير)، وفاة الإعلامي العُماني عبدالله بن سعيد الشعيلي، بعد تعرضه لحادث سير أليم.

  • ما هو تاريخ وفاة الإعلامي عبدالله الشعيلي؟

    14 رجب 1445هـ، الموافق 26 يناير 2024م.