تعرف على سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي.. تفاصيل كاملة

Ahmadآخر تحديث :
تعرف على سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي.. تفاصيل كاملة

تعرف على سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي.. تفاصيل كاملة. في الواقع استيقظت سلطنة عمان صباح يوم الجمعة على خبر مؤسف وهو وفاة الإعلامي المعروف عبدالله بن سعيد الشعيلي. ما ألقى الحزن والأسى على الأوساط الإعلامية والجماهير.

من جهة أخرى كان الشعيلي من بين أبرز الشخصيات في المجال الإعلامي والتلفزيوني بسلطنة عمان، حيث قضى أكثر من 20 عام في خدمة المجتمع العماني. كما  وسجل بذلك مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات والتميز.

عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي. بالإضافة إلى لمحة تعريفية عنه وأبرز ردود الفعل من قبل محبيه على وفاته.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل عدوة الحب الحلقة 4

سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي

في الحقيقة أعلنت تقارير إعلامية ومصادر إخبارية عمانية عن وفاة الإعلامي البارز عبدالله الشعيلي. وذلك نتيجة حادث مروري وقع صباح يوم الجمعة 26 يناير وتحفظت الشرطة ووسائل الإعلام على الكشف عن تفاصيل الحادث الذي أودى بحياة الإعلامي.

من ناحية أخرى نعت الأوساط الإعلامية الشعيلي الذي شغل مناصب إعلامية هامة وقدم برامج متميزة على التلفزيون العماني، والتي لا تزال راسخة في ذاكرة الجمهور العماني. كما نعتت وزارة الإعلام الإعلامي القدير عبدالله بن سعيد الشعيلي الذي وافته المنية اليوم الجمعة 14 رجب 1445هـ، الموافق 26 يناير 2024م. إنا لله وإنا إليه راجعون.

عمومًا إن رحيل عبد الله الشعيلي ترك فراغًا ليس فقط في الصحافة وإنما في قلوب كل محبيه، وقد توالت التعازي على وسائل التواصل الاجتماعي، وكل كلمة تعكس الحزن الجماعي والاحترام الكبير لمساهماته.

سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي
سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي

شاهد أيضًا: سبب وفاة منتظر علي التيك توكر العراقي..

عبدالله بن سعيد الشعيلي ويكيبيديا

في الواقع كان الإعلامي الراحل عبدالله الشعيلي يتمتع بشهرة واسعة بفضل برنامجه التلفزيوني المتميز (رؤية اقتصادية)، الذي استمر على مدار أكثر من 20 عامًا. حيث أنه خلال هذه الفترة، قدم الشعيلي لجمهوره تحليلات دقيقة ومعمقة حول الموضوعات الاقتصادية والتجارية المتعلقة بسلطنة عمان.

بالإضافة إلى ذلك، فقد شغل الشعيلي مناصب هامة ومؤثرة في الإدارة العامة للإذاعة والتلفزيون والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. كما كان له دور بارز في تطوير وتنمية القطاع الإعلامي في سلطنة عمان.

بصورة شاملة يعتبر الشعيلي رمزًا للإخلاص والتفاني في مجال الإعلام، حيث تعامل بمهنية وبصيرة مع الأحداث الهامة في عمان، ما ساهم في رفع مستوى الوعي وتوعية الجمهور حول القضايا الرئيسيّة. عمومًا لقد كان له تأثير ملموس وكبير في تطور المشهد الإعلامي في السلطنة، وفي تسليط الضوء على التحولات الديناميكية في العالم العربي.

شاهد أيضًا: سبب وفاة عبدالله عاقل

ردود الفعل على رحيل الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي

إن رحيل الإعلامي القدير عبد الله الشعيلي شكل فراغًا كبيرًا وتأثيرًا على المجتمع الذي تفاعل مع خبر الرحيل. مستذكرين الإرث الإعلامي الذي خلفه الإعلامي الشعيلي. عمومًا نورد لكم أبرز ما جاء على منصّة X من ردود الفعل على رحيله وهي ما يلي:

  • يقول عبد الله العدوي: خالص التعازي والمواساة لأسرة المذيع والإعلامي الأستاذ عبدالله بن سعيد الشعيلي. والذي قضى عمرًا طويلًا في خدمة الإعلام العماني، نسأل الله له الرحمة والمغفرة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • كذلك زميله المذيع خلفان العامري فعبر عن هذا الرحيل بثلاث كلمات تكفي لوصف تلك القامة الإعلامية التي بذلت ما بوسعها بكل إخلاصٍ في مسيرة الإعلام العماني، حيث قال: وترجل صوت الوطن.
  • كما قالت بيان البلوشية: نعزي أنفسنا والوسط الإعلامي وعمان قاطبةً بوفاة الإعلامي القدير الاستاذ عبدالله الشعيلي سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
  • من جهة أخرى قال المذيع يوسف اليوسفي: ورحل أخ عزيز آخر، علاقتي به بدأت منذ أن كنّا طلبةً في جامعة السلطان قابوس، والصديق الذي بدأت معه رحلتي في أخبار التلفزيون. رفيق درب طويل وسفر جميل وذكريات لأكثر من 3 عقود. رحمك الله يا عبد الله تركت فينا وجعًا كبيرًا، وجعلت روحنا تتفطر حزنًا.
  • كما قال الدكتور خليفة الهنائي: نبأ فاجع وفقد مؤلم وحوادث السيّارات لها من أنفس البشر نصيب وافر. رحم الله الإعلامي الكبير عبدالله الشعيلي وخالص العزاء لأسرته الكريمة.
  • قال حامد البراشدي: سنفتقدك أيها الزميل العزيز. وسيفتقد الإعلام العماني صوتك المميز، ولغتك الرصينة، وخلقك النبيل. رحمك الله وغفر لك، وأسكنك فسيح جناته.
سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي
سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي

شاهد أيضًا: سبب وفاة والد ياسر الشهراني

في نهاية المطاف تعرفنا على سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي. بالإضافة إلى لمحة عنه وأبرز ما جاء من ردود أفعال تجاه رحيله.

أسئلة شائعة

  • ما هو سبب وفاة الإعلامي عبدالله بن سعيد الشعيلي؟

    وسبب وفاته هو تعرضه لحادث سير أليم.

  • ما هو تاريخ وفاة الإعلامي عبدالله الشعيلي؟

    14 رجب 1445هـ، الموافق 26 يناير 2024م.