أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله

رهام خضورآخر تحديث :
أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله
أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله

أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله، تزداد معدلات البحث عن أدعية استقبال شهر شعبان. حيث استطلعت دار الإفتاء المصرية مساء يوم السبت الواقع في 10 من شهر فبراير، هلال شهر شعبان 1445. وبالتحديد بعد صلاة المغرب. داعيًة أن يبلغنا الله شهر رمضان الكريم، والذي كاد أن يفصلنا عنه نحو 30 يوم.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لنتعرف سويًا عن طريق موقع آرام نيوز. على أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله.

اقرأ أيضًا: دعاء مكتوب في شهر شعبان 1445

أدعية استقبال شهر شعبان

يمكنكم ترديد أدعية استقبال شهر شعبان، والتي لا يوجد لها صيغة محددة فكل يدعو بما يرغب. على الشكل الآتي:

  • “اللهمّ في هذا الشهر الكريم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيتَ به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك. أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي”.
  • “اللهمّ في شهر شعبان أسألك أن تقرّبني إليك، وتؤنسني في قربك، وأن تجعل عباداتي كلّها خالصةً لوجهك الكريم. ولا تجعل لأحدٍ فيها شيئًا يا ربّ العالمين”.
  • أيضًا،”اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالٍ، ولا استمرار مرض لقريب”.
  • بالإضافة إلى ذلك، “اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من الفائزين برضوانك، الرّاجين لعفوك وغفرانك، اللهمّ قرّبنا فيه إليك، اللهمّ آنِسنا فيه بقربك، وأتمِم علينا به نعمك، وأكرمنا فيه من واسع فضلك”.
  • بالإضافة إلى ذلك، “اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورًا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورًا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وَعَيْببي فيهِ مَستورًا يا أسمَعَ السّامعينَ”.

اقرأ أيضًا: مشاهدة انمي Ragna Crimson الحلقة 17

دعاء رؤية هلال شعبان

اللهم إن هذا هلال شعبان وقد جاء وأنت أعلم بما فيه من الإحسان. فاجعله يارب هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان. وطهرنا فيه تطهيرًا يصلح به للدخول على شهر رمضان. مظفرين بأفضل ما ظفر به أحدًا من أهل الاسلام والإيمان برحمتك يا أرحم الراحمين.

أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله
أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله

شاهد المزيد: موعد عطلة عيد الفطر في الكويت

أقوال عند دخول شهر شعبان

يمكنكم أيضًا قول أدعية استقبال شهر شعبان على الشكل الآتي:

  • “اللهمّ إنّي أسألك في هذا الشهر المبارك أن تفيض عليَّ من رحماتك، وأن تكللني برعايتك. وأن تهدِني إلى الطريق المستقيم هدايةً لا أضلّ بعدها أبدًا”.
  • “اللهمّ في شهر شعبان كن لي وليًّا وناصرًا ومُعينًا. اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء. اللهمّ إني استودعتك من أحبّ فلا تريني بهم بأسًا يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقًا موفقًا للخيرات. فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب”.
  • أيضًا، “اللهمّ بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وقوِّنا فيه على الصّيام والقيام. وارزقنا فيه التلذّذ بعبادتك والتقرّب إليك، وأخرجنا منه كيوم ولدتنا أمّهاتنا مغفوري الذّنوب”
  • بالإضافة إلى ذلك، “اللهم اغْسِلني فيهِ مِنَ الذنوب، وطهرني فيهِ مِنَ العيوب. وامتحن قَلبي فيهِ بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المُذنبين”.

اقرأ أيضًا: صور للتهنئة بمناسبة عيد الحب

أول أيام شهر شعبان

فلكيًا، كان الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ورئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء. صرح بأنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادي. فإن هلال شهر شعبان فلكيًا سوف يولد مباشرةً بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من شهر رجب عام 1445هـ الموافق 10 فبراير 2024 “يوم الرؤية”.

أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله
أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله

اقرأ المزيد: مشاهدة مسلسل الغدار الحلقة 4 

دعاء شهر شعبان مكتوب

يوجد العديد من الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها، خصيصًا في شهر شعبان. حيث إن شهر رجب له فضلٌ كبيرٌ، ومن الأدعية التي يستحب الدعاء بها على الشكل الآتي:

  • “اللهمَّ بارِكْ‏ لَنا فِي‏ شَعْبانَ، وبلغنا شهر رَمَضانَ، وأعنا عَلَى الصيام والقيام، وحفظ اللسان، وغض البصر. وَلا تَجْعَلْ حظنا منه الجوع والعطش”.
  • “اللهم اعصمني من كل سوء، ولا تاخذني على غرة، ولا على غفله. ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة”.
  • بالإضافة إلى ذلك، “يا مَنْ أرجوه لكل خَيْرٍ، وآمن سخطه عِنْدَ كل شَرٍّ، يَا مَنْ يُعْطِي الكثير بالقليل، يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ سأله. يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ لَمْ يسأله ومَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تحننًا منه ورَحْمَةً، أعطني بمسألتي إيّاك جميع خير الدنيا. وجَمِيعَ خير الآخرة، واصْرِفْ عني بمسألتي إِيَّاك جميع شر الدنيا وَشَرِّ الآخرة، فَإِنَّهُ غير منقوص مَا أعطيت. وزدني مِنْ فَضْلِكَ يَا كريم”.
  • “اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهم والحزن، وأعوذُ بكَ منَ العجز والكسل، وأعوذُ بكَ منَ الجبن والبخل. وأعوذُ بكَ مِن غلبة الدين وقهرِ الرجال”.
  • بالإضافة إلى ذلك، “اللهم إنِّي أعوذ بكَ من الكسل والهرم، والمأثم والمغرم. ومِنْ فتنة القبر، وعَذابِ القبر، ومِنْ فتنة النَّارِ وعَذابِ النار، ومِنْ شر فتنة الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فتنة الفقر. وأَعُوذُ بكَ مِن فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل عني خَطايايَ بماءِ الثلج والبرد. ونقِّ قلبي مِنَ الخَطايا كما نقّيت الثوب الأبْيَضَ مِنَ الدنس، وباعد بيني وبيْنَ خَطايايَ كما باعدت بيْنَ المشرق والمغرب”.

في الختام، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث استعرضنا لكم جميع المعلومات عن أفضل أدعية استقبال شهر شعبان 2024/1445 مكتوبة أدعية مستجابة بإذن الله. حيث تعرفنا على دعاء رؤية هلال شعبان، بالإضافة إلى ذلك، أقوال عند دخول شهر شعبان وأيضًا دعاء شهر شعبان مكتوب.

أسئلة شائعة

  • ما هو دعاء شهر شعبان؟

    "اللهمَّ بارِكْ‏ لَنا فِي‏ شَعْبانَ، وبلغنا شهر رَمَضانَ، وأعنا عَلَى الصيام والقيام، وحفظ اللسان، وغض البصر، وَلا تَجْعَلْ حظنا منه الجوع والعطش".

  • ما هو أول أيام شهر شعبان 1445/2024؟

    إن أول أيام شهر شعبان 1445/2024 إن هلال شهر شعبان فلكيًا سوف يولد مباشرةً بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من شهر رجب عام 1445هـ الموافق 10 فبراير 2024 "يوم الرؤية".