أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة

هيا طويلآخر تحديث :
أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة
أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة

أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة، أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم حيث يبحث عنه العديد من المسلمين مع اقتراب شهر شعبان. قد يطلب بعض المعلمين من الطلاب إعداد خطبة عن شهر شعبان.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة.

اقرأ أيضًا: فعاليات مهرجان مذاق في دبي

أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم

الحمد لله الواحد القهار، هو وحده المستحق للتحميد بجميع الحمد. ربنا لك الحمد ملء السماوات، وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء آخر.

وأشهد أن سيدنا محمد عبد الله ورسوله قد بلغ الأمانة، وأدى الرسالة، وجاهد في سبيل الله حق الجهاد حتى يأتيه اليقين. واعلموا أيها الإخوة المسلمون أنه من عمل مثقال ذرة خيرًا يراه ومن يعمل مثقال ذرة شرًا يراه. أوصيكم عباد الله ونفسي الخاطئة بتقوى الله عز وجل، وهو القائل. في كتابه العزيز: “يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم”. ومن نفس واحدة خلق منها زوجها وبث منهما رجالًا كثيرًا ونساء.

أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة
أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة

شاهد أيضًا: موعد رمضان في الجزائر وفق التوقعات الفلكية 

الخطبة الأولى عن فضائل شهر شعبان الكريم

لقد منّ الله تعالى على عباده المسلمين بأن أرسل إليهم نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ليعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم.

بالإضافة إلى ذلك، ما هي إلا أيام قليلة حتى يأتي علينا شهر رمضان، شهر الطهر، شهر الرحمة والمغفرة. كما وردت أحاديث صحيحة كثيرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في فضل هذا الشهر. وكما أعجب من بعض المسلمين الذين يعظمون شهورًا أو أيامًا أو ليالي معينة من السنة.

وها هي السيدة عائشة رضي الله عنها تخبرنا في الحديث الصحيح: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم شعبان ورمضان. ويتحرى الاثنين والخميس».

وكذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم شهر شعبان تطوعًا لفضله العظيم. على سائر الشهور وذلك لأنه شهر يغفل الناس عن صيامه قبل رمضان.

وكما سأل في حديث آخر عن ذلك فأجاب صلى الله عليه وسلم: «ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان. وهو شهر مرفوع»،“إن فيه أعمالًا لرب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم”.

كما يدل الحديث السابق على فضل صيام الاثنين والخميس لأن أعمال العباد تعرض على الله عز وجل فيهما. ويجب علينا نحن المسلمين أن نقتدي بالنبي صلى الله عليه وسلم. لذلك بأننا سنكون من الفائزين عند الله عز وجل إن شاء الله.

أيضًا في شهر شعبان أيها الإخوة هناك ليلة عظيمة، وهي ليلة النصف من شعبان. كما أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى فضلها في أحاديث كثيرة. كما قال: «إن الله تبارك وتعالى ينزل في ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا. فيغفر أكثر من شعر شاة كلب».

بالإضافة إلى ذلك، إن الله تعالى ينظر إلى المسلمين فيغفر لكثير من المسلمين. فاحذر أيها المسلم أن تكون في مكان يرضي الله تعالى في ليلة النصف من شعبان وكذلك في سائر الليالي. أقول هذا وأستغفر الله لي ولكم. أنا الفائز من المستغفرين. استغفر الله .

اقرأ المزيد: موعد رمضان في الكويت 

الخطبة الثانية عن فضائل شهر شعبان الكريم

الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان إلا على الظالمين. أما بعد أيها الإخوة المسلمون:

في الواقع، فإن شهر شعبان شهر عظيم، وفيه من أعظم الليالي، فسارعوا أيها الناس لكي تصوموا نهاره وتقوموا لياليه. اقتداء بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

كذلك، إن الإكثار من الصيام والصلاة في هذه الأيام يساعد المسلم على دخول شهر رمضان في أفضل حالاته. ويعتاد على الصيام والقيام فلا يضعف ولا يفقد طاقته. وكما يغتنم خيرًا كثيرًا في هذا الشهر الكريم وفي شهر رمضان بإذن الله تعالى وقم لصلاتك يرحمني الله ويرحمك.

شاهد أيضًا: خطبة عن العام الميلادي الجديد 

فضل صيام شعبان مكتوبة جاهزة للطباعة pdf

في الحقيقة، إن صوم شهر شعبان هو سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد حرص الرسول على صيام شهر شعبان وهو أحب أيام الصيام إليه، لذلك يجب الاقتداء بالرسول. وامتثال سنته، والعمل على استغلال هذا الشهر الكريم في الطاعات والتقرب إلى الله عز وجل والمواظبة على الصيام فيه.

وإليك خطبة عن فضل صيام شعبان مكتوبة جاهزة للطباعة pdf وذلك من خلال الرابط التالي: PDF

كما إن شهر شعبان هو شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى، وكما تتعدد فضائل شهر شعبان ففيه الرحمة والمغفرة أيضًا. وصيام شهر شعبان هو تهيئة النفس ذلك لاستقبال شهر رمضان.

أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة
أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة

اقرأ المزيد: عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة حيث تنوعت فقرات مقالنا عن فضائل شهر شعبان.

الأسئلة الشائعة حول أجمل خطبة عن فضائل شهر شعبان الكريم مكتوبة جاهزة للطباعة

ما هي الأيام البيض بشهر شعبان؟

إن الأيام البيض بشهر شعبان هي يوم الجمعة 23 من شهر فبراير في عام 2024 ميلادي، كذلك، يوم السبت 24 من شهر فبراير 2024 في عام ميلادي ويوم الأحد 25 من شهر فبراير في عام 2024 ميلادي.

هل الأعمال ترفع في شهر شعبان الكريم؟

إن الأعمال ترفع إلى الله تعالى في شهر شعبان كما صرح بذلك الحديث الشريف.