من هو سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي السيرة الذاتية ويكيبيديا.. #خنت_القسم

Ahmadآخر تحديث :
من هو سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي السيرة الذاتية ويكيبيديا.. #خنت_القسم

من هو سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي السيرة الذاتية ويكيبيديا.. #خنت_القسم. في الواقع إن سالم ناصر القحطاني هو الضابط السعودي المنشق عن الجيش، وهو شخصية بارزة في المجال السياسي والإعلامي. من جهة أخرى فقد اشتهر برفضه النظام الحاكم في السعودية ودعواته للإصلاح والديمقراطية.

كما واجه الكثير من التحديات والمضايقات نتيجة آرائه الجريئة. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على من هو سَالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي السيرة الذاتية. بالإضافة إلى سبب انشقاقه عن الجيش السعودي وردود فعل الناس تجاه هذا الخبر.

اقرأ أيضًا: موعد نزول مسلسل ريك وميشون The Walking Dead The Ones Who Live

من هو سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي

في الحقيقة إن سَالم بن ناصر القحطاني هو ضابط سعودي سابق في القوات الجوية السعودية، ويدعى سالم بن ناصر بن عبد الله بن منصور القحطاني. من ناحية أخرى فقد تم تسريحه من الخدمة نتيجة مواقفه السياسية المناهضة للحكومة السعودية.

كما عُرف بنشاطه على شبكات التواصل الاجتماعي ومن خلال وسائل الإعلام البديلة. حيث عبر عن انتقاداته للنظام الحاكم ودعواته للديمقراطية وحقوق الإنسان. كما كان سالم بن ناصر القحطاني يخدم في القوات المسلحة السعودية، وتحديدًا في سرب الطيران الملكي، حيث كانت رتبته (ملازم أول) قبل إقالته.

حيث اعتقل القحطاني عام 2013م بتهمة التحريض على الفتنة وزعزعة استقرار المملكة العربية السعودية. كما تم فصله بسبب آرائه ومواقفه السياسية المناهضة للحكومة السعودية. من جهة أخرى يعتبر القحطاني شخصية مثيرة للجدل في الساحة السياسية السعودية. حيث يعتبره البعض رمزًا للمعارضة والنضال من أجل الحقوق والديمقراطية في البلاد.

من هو سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي
من هو سَالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي

اقرأ أيضًا: عبدالعزيز زوج دانة الطويرش

سبب انشقاق الضابط سالم بن ناصر بن عبدالله بن منصور القحطاني

أعلن الضابط سَالم ناصر القحطاني عن انشقاقه عن النظام السعودي وترك الخدمة العسكرية. وذلك احتجاجًا على تدهور الأوضاع الاقتصادية ومحاربة الدين الإسلامي وانعدام الحريات الأساسية وحقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية.

كما يرجع سبب انشقاق الضابط سَالم بن ناصر بن عبد الله بن منصور القحطاني لاختلاف آرائه السياسية وانتقاده للحكومة السعودية. بالإضافة إلى ذلك، فهو من الأشخاص الذين عبروا علنًا عن آرائهم ضد النظام البائد ودعمه للديمقراطية وحقوق الإنسان.

من هو سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي
من هو سَالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي

اقرأ أيضًا: سبب إيقاف عمرو صالح المدني 

ردود الفعل تجاه خبر انشقاق الضابط سالم بن ناصر بن عبد الله بن منصور القحطاني

تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصّة إكس قائلين ما يلي:

  • وإنه لقسم لو تعلمون عظيم أنت خنت الله قبل بلدك بالرغم من قسمك وجاي عامل نفسك ناصح بالدين؟. الخونة مالهم شرف ولا ذمه طول عمرهم فما بالك من قسم أمام الله، نسأل الله الهداية لك ويرجع عقلك للصواب الصحيح.
  • على أي قسم تتحدث لما يقف بين يدين ربه ويقول له لماذا لم تتبرئ من الحكومة التي سمحت بسب رسول والله على مسارحها. وأعطت أموالهم للسفهاء، قال الله: لا تؤتوا السفهاء أموالكم. هل يقول له لأني أقسمت؟؟ ما أقول إلا الله يعطيك العقل بس.
  • بتمر الأيام وتندم على هذا القرار ولكن بعد فوات الأوان، المكان اللي كنت فيه والنعمة اللي كنت فيها بتندم على خسارتها وقت تمرض وتشوف المستشفيات ماتستقبلك إلا بفلوس لا تملكها وبفواتير تكسر ظهرك. ونعمة الأمان بتفقدها وقت تشوف اللي حولك كلهم يحاولون يسرقونك وماتقدر تأمن أحَد. المجتمعات الغربية اللي تتصور لكم على أنها مكان فيه حرية وحياة كريمة مجرد وهم وكلنا شفنا أمثله كثير.
  • مافي مكان آمن على هذي الأرض مثل الخليج وحياة أكرم ونعم مثل اللي الله أنعمها علينا، الحمدلله على نعمه ونسأل الله أن يصلحك.
  • اخسَر ما تشاء لكن إياك أن تخسر وطنًا عِشت فيه بكرامة وشعرت فيه بالأمن والأمان. فالأوطان كأحضان الأمهات لا تعوض ابدًا وخيانه الوطن أشد فتكًا من العدو.
  • تلاعُب سقيم بالمصطلحات من أجل الحصول على عاطفة البعض، صدقني انشقاقِك من عدمه ما يهم. والإصلاح اللي تتكلم عنه يَأتي بطاعة أولياء الأمر قبل كل شيء يا حَسافه، لبست أغلى بدلة وهان عليك خيانتها.
  • وإنه لقَسم لو تعلمون عظيم، تقسم في يوم إنك توفي بقسمك وعهدك لدينك ثم مليكك ثم وطنك. أنت اليوم خِنت الأمانة ونقضت عهدك وقسمك مع الله عز وجل، لن يوفي بهذا القسم سوى الرجال، والله يعز الملك وولي عهده.
من هو سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي
من هو سَالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي

شاهد أيضًا: الشيخ غيهب بن محمد الغيهب

في نهاية المطاف تعرفنا على من هو سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي. وما هي أسباب انشقاقه بالإضافة إلى ردود أفعال الناس تجاه هذا الخبر.

أسئلة شائعة

  • من هو سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي؟

    هو ضابط سابق في القوات الجوية بالمملكة العربية السعودية.

  • متى تم اعتقال سالم ناصر القحطاني الذي أعلن انشقاقه عن الجيش السعودي؟

    اعتقل القحطاني عام 2013 بتهمة التحريض على الفتنة وزعزعة استقرار المملكة العربية السعودية.