من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عزة بنت نايف السديري” السيرة الذاتية ويكيبيديا

ياسر الزينآخر تحديث :
من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عزة بنت نايف السديري” السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عزة بنت نايف السديري” السيرة الذاتية ويكيبيديا. زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة هي عزة بنت نايف السديري، وهي من عائلة سعودية عريقة تنحدر من قبيلة البدارين من الدواسر. والدتها هي لطيفة السديري حفيدة عبد العزيز السديري، الذي كان له دور بارز في تأسيس المملكة العربية السعودية وشغل عدة مناصب سياسية.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عزة بنت نايف السديري” ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقع آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية تابع معنا.

اقرأ أيضاً: حنين الشاطر الفائزة بلقب اكس فاكتور.

من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عَزة بنت نايف السديري” السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عزة بنت نايف السديري”

زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة هي عَزة بنت نايف السديري، وهي من عائلة سعودية عريقة تنحدر من قبيلة البدارين من الدواسر. كما أن والدتها هي لطيفة السديري حفيدة عبد العزيز السديري، الذي كان له دور بارز في تأسيس المملكة العربية السعودية وشغل عدة مناصب سياسية. كما أن عزة بنت نايف السديري هي أيضاً حفيدة الشيخ نايف بن عبد العزيز آل سعود. وزير الداخلية السابق.

بالإضافة إلى ذلك كانت عَزة بنت نايف السديري متزوجة من خالد بن مساعد آل سيف، رجل أعمال سعودي معروف، ولها أربعة أبناء: نايف، فيصل، دانا، ورجوة. رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف هي خطيبة ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبد الله الثاني، وهي مهندسة معمارية تخرجت من جامعة سيراكيوز في نيويورك. إنها شرف عظيم لعائلة عزة بنت نايف السديري أن تربطها علاقة بالعائلة الهاشمية الأردنية.

اقرأ أيضاً: ريناد الحسين الطالبة والمخترعة السعودية.

من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عَزة بنت نايف السديري” السيرة الذاتية ويكيبيديا

السيرة الذاتية لعزة بنت نايف السديري

النسب والعائلة: عَزة بنت نايف السديري هي ابنة الشيخ نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية السابق. والذي كان أحد أبرز أعضاء العائلة الحاكمة في السعودية. كما أن عزة بنت نايف السديري تنتمي إلى عائلة السديري، وهي واحدة من أقوى وأكبر العائلات في السعودية. والتي تضم عدة أمراء ووزراء ورجال أعمال.

الزواج والأبناء: عَزة بنت نايف السديري متزوجة من خالد بن مساعد آل سيف، رجل أعمال سعودي معروف، ولها أربعة أبناء: نايف، فيصل، دانا، ورجوة. رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف هي خطيبة ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبد الله الثاني. وهي مهندسة معمارية تخرجت من جامعة سيراكيوز في نيويورك.

الشرف والعلاقات: إنها شرف عظيم لعائلة عزة بنت نايف السديري أن تربطها علاقة بالعائلة الهاشمية الأردنية، وأن تكون والدة خطيبة ولي العهد الأردني. كما أن عائلة عزة بنت نايف السديري تتمتع بعلاقات قوية ومحترمة مع العائلة الحاكمة في السعودية. بالإضافة إلى ذلك تشارك في العديد من الأنشطة الاجتماعية والخيرية.

اقرأ أيضاً: شريفة سليمان الجاسم زوجة امير الكويت.

من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة "عزة بنت نايف السديري" السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عَزة بنت نايف السديري” السيرة الذاتية ويكيبيديا

الأعمال الخيرية التي تشارك فيها عائلة سديري

عائلة سديري هي عائلة سعودية كبيرة ومعروفة. كما تنحدر من قبيلة بني تميم. وتقطن في محافظة المجمعة بمنطقة الرياض. كما أن عائلة سديري تشارك في العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية. سواء في السعودية أو خارجها. بعض هذه الأعمال هي:

  • إنشاء متحف عشيرة سدير للتراث. وهو متحف يعرض تاريخ وحضارة وثقافة عشيرة سدير والمنطقة المحيطة بها.
  • تأسيس جمعية عشيرة سدير الخيرية، وهي جمعية تهدف إلى تقديم المساعدات والخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية لأبناء عشيرة سدير والمجتمع المحلي.
  • دعم ورعاية العديد من المشاريع والمبادرات الخيرية والتنموية في مجالات التعليم والصحة والبيئة والثقافة والرياضة والفنون والإعلام والشباب والمرأة والأسرة والأيتام والمساكين والمحتاجين والمعاقين والمسنين والمهاجرين واللاجئين والمتضررين من الكوارث الطبيعية والحروب.

إن عائلة سدير تحرص على القيام بدورها في خدمة الإنسانية والمجتمع، وتعكس قيم الإسلام والوطنية والأخوة والتضامن.

اقرأ أيضاً: الإعلامية الأردنية أحلام العجارمة.

من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة "عزة بنت نايف السديري" السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عَزة بنت نايف السديري” السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو خالد بن مساعد آل سيف

خالد بن مساعد آل سيف هو رجل أعمال سعودي معروف، وهو والد الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني. ينتمي إلى عائلة آل سيف التي لها تاريخ طويل في السعودية. وهي من قبيلة سبيع من الدواسر. يشغل عدة مناصب في مجالات الأعمال والاستثمار والخدمات الاجتماعية. حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الأميركية في بيروت.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل House of ninja الحلقة 1

وفي الختام نكون قد تعرفنا على من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة “عزة بنت نايف السديري” السيرة الذاتية ويكيبيديا. كما تعرفنا على الأعمال الخيرية التي تشارك فيها عائلة سديري. بالإضافة إلى ذلك اختتمنا مقالتنا بمن هو خالد بن مساعد آل سيف.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة خالد بن مساعد آل سيف؟

    زوجة خالد بن مساعد آل سيف والدة الأميرة رجوة هي عزة بنت نايف السديري، وهي من عائلة سعودية عريقة تنحدر من قبيلة البدارين من الدواسر.

  • من هي والدة عزة بنت نايف السديري؟

    والدتها هي لطيفة السديري حفيدة عبد العزيز السديري، الذي كان له دور بارز في تأسيس المملكة العربية السعودية وشغل عدة مناصب سياسية.