نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2023 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا

حيدر سلامةآخر تحديث :
نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2023 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا
نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2023 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا

نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2023 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا. يبحث الكثير من الطلاب عن نتائج امتحاناتهم حتى يحصدوا ثمار تعبهم خلال السنة. لذلك نقدم لكم عبر آرام نيوز نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2023 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا. كما نستعرض كيفية الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس ورقم القيد في موقع الامتحانات الرسمي.

نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2023 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا

  • صدرت نتائج شهادة التعليم الثانوي في ليبيا بتاريخ الثلاثاء 25/7/2023. كما صرح وزير التعليم بأن عدد المتقدمين للشهادة قد بلغ بشكل عام 123264 طالبا وطالبة. وتراوحت نسب النجاح بين الأقسام حيث كانت 67.72% في الفرع العلمي حيث إنه من أصل عدد متقدمين بلغ97015. نجح 65697  وحصل 36540 على تقدير ممتاز. و 22995 على تقدير جيد جدا، و5409 على تقدير جيد، و753 على تقدير مقبول. كما  بلغ عدد الذين لديهم دورا ثان 20558. بينما كان الراسبين 10760 طالب وطالبة.
  • كما كانت النسبة 43.48% للفرع الأدبي من أصل2577. نجح  11208  وحصل 2584 على درجة ممتاز. كما حصل 5396 على تقدير جيد جدا. بالإضافة إلى  2496  تقدير جيد. و733 على تقدير مقبول. كذلك فقد كان عدد الذين لديهم دور ثان 9583، بينما بلغ عدد الراسبين 4987 طالب وطالبة.
  • كذلك قد بلغت النسبة  28.94% بالنسبة للمتقدمين بمرحلة التعليم الديني حيث تقدم  470 طالب وطالبة للامتحانات. نجح منهم 136. كذلك حصل  44 منهم على درجة ممتاز، كذلك 55 منهم على  جيد جدا. و37 على تقدير جيد. كما وقدر عدد من لديهم دور ثان 184. فيما بلغ عَدد الراسبين 150 طالب وطالبة.

<yoastmark class=

رابط محصلات الشهادة الثانوية ليبيا

إن رابط موقع نتيجة الشهادة الثانوية في ليبيا وهو imtihanat.com. يمكن من خلال هذا الرابط معرفة النتيجة الخاصة بك عبر التالي:

  • ادخل الرابط المذكور.
  • رابط نتائج الامتحانات للشهادة الثانوية.
  • أدخل رقم الجلوس.
  • ثم أدخل رقم القيد الخاص بك.
  • أخيرا اضغط على معرفة النتيجة.

<yoastmark class=

نتائج الثانوية العامة الدور الأول 2023

يمكن للطلاب معرفة نتيجة امتحانات الدورة الأولى عبر موقع منظومة الامتحانات. كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع وإدخال رقم الجلوس ورقم القيد الخاص بك. بعد ذلك ستظهر لك نتيجتك التي تقدمت بها لامتحانات الثانوية العامة في ليبيا للدورة الأولى.

اقرأ أيضا: اسماء الاوائل في الشهادة الثانوية ليبيا

معرفة نتائج الشهادة الثانوية ليبيا حسب المدرسة

يمكن للطلاب معرفة نتائجهم وعلاماتهم عبر موقع وزارة التربية والتعليم الليبية. كما يمكن من خلال نفس الرابط معرفة ترتيب الطلاب ضمن مدرستهم حيث عليهم أن يختاروا المحافظة واسم المدرسة ثم البحث ضمن نتائج الطلاب المتقدمين في نفس المدرسة.

اقرأ أيضا:  موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

الشهادة الثانوية 2023 ليبيا موقع منظومة الامتحانات

يمكن معرفة نتائج الشهادة الثانوية عبر اتباع الخطوات التالية:

أولا إذهب إلى موقع منظومة الامتحانات الليبية.
ادخل إلى رابط الامتحانات.
اكتب رقم الجلوس الخاص بك.
ثم أدخل رقم القيد. واضغط على استعلام عن النتيجة.

بذلك ستظهر لديك النتيجة المطلوبة مع توزيع كامل للعلامات لكل مادة على حدة.

نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2023 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا
نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2023 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا

اقرأ أيضا:  نتيجة الثانوية الأزهرية «برقم الجلوس»

أسماء الاوائل في الشهادة الثانوية ليبيا

  • صرح وزير التربية الليبي بأن النتائج كانت ضمن التوقعات وبارك للطلاب الناجحين وقال بأن قوائم الطلاب الأوائل ستصدر في أقرب وقت بعد إصدار النتيجة. ويمكن معرفة أسماء الأوائل عبر الرابط  imtihanat.com الخاص بمنظومة الامتحانات في ليبيا والتابعة بشكل مباشر لوزارة التعليم والتربية.
  • من الجدير بالذكر بأن هنالك اهتمام شديد بهذا الموضوع لأن الأسماء الأوائل سيحظون بفرصة بعثة دراسية خاصة للدراسة في الخارج على حساب الدولة الليبية.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة الثانوية الأزهرية

في الختام نكون قد استعرضنا وإياكم نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2023 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا. كما تعرفنا كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية عبر االرابط.

أسئلة شائعة

  • متى نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا؟

    25/7 يوم الثلاثاء.

  • كيف أعرف نتيجتي في الثانوية ؟

    ادخل إلى الموقع عبر الرابط  imtihanat.com