مسلسل عبد القادر الجيلاني 2023 طاقم العمل وموعد عرضه

حسن عليآخر تحديث :
مسلسل عبد القادر الجيلاني طاقم العمل وموعد عرضه
مسلسل عبد القادر الجيلاني طاقم العمل وموعد عرضه

مسلسل عبد القادر الجيلاني طاقم العمل وموعد عرضه. يحكي عن قصة حياة عبد القادر الجيلاني في بغداد، والأحداث التي ستدور في فترتين زمنيتين ، والذي سيعرض على TRT1 وسوف يستمر لـ30 حلقة، لهذا سوف نقدم لكم قصة مسلسل حي السلطان وأبطاله عبر موقع آرام نيوز فتابعو معنا لمعرفة المزيد.

مسلسل عبد القادر الجيلاني السلطان العظيم

  • مسلسل عبد القادر الجيلاني السلطان العظيم. سيتوفر قريباً على شاشات Trt1. يشارك كل من إمري كونوك وإيسا يلديز في تصميم مشروع مسلسل حي السلطان ، ويكتبه عيسى يلديز السيناريو، الذي يتكلم عن قصة حياة عبد القادر الجيلاني يتكون حي السلطان من حلقات مدة الحلقة 60 دقيقة. تتكون من 30 حلقة ،  سوف يتم بث مشاهد منطقتين زمنيتين في زمن واحد ، مثل توقيت اليوم .
  • حي السلطان هو مسلسل هرتز يروي حياة عبد القادر الجيلاني في بغداد بعد تراجع جيلاني لمدة 25 عاماً ، وسوف يتم شرح قصة حياته من خلال إنهاء تراجعه والعودة إلى بغداد كشيخ . والدور الرائد لمسلسل حي السلطان ، وهو الممثل الذي سيأخذ دور عبد القادرجيلاني الممثل القدير جيتين تيكيندور.
مسلسل عبد القادر الجيلاني
مسلسل عبد القادر الجيلاني السلطان العظيم

عبد القادر الجيلاني بطل قصة مسلسل حي السلطان

  •  هو أبو محمد عبد القادر بن موسى بن عبد الله، الذي يلقب في التراث المغاربي بالشيخ بوعلام الجيلاني ، وفي المشرق عبد القادر الجيلاني ، وأيضاً يعرف بسلطان الأولياء، وهو إمام صوفي وفقيه حنبلي ، فإن لقبه أتباعه بـ”باز الله الأشهب وتاج العارفين ومحيي الدين وقطب بغداد وإليه تنتسب الطريقة القادرية الصوفية.
  • فهو مواليد 11 ربيع الثاني سنة 470 هـ/1077م ، ويوجد أختلاف أقوال عن محل ولادتهِ ، حيث توجد أقوال متعددة على أنه ولد في جيلان في شمال إيران على ضفاف بحر قزوين ، والقول الآخر على أنه ولد في جيلان العراق وهي قرية قرب المدائن التي تبعد  40 كيلو متر جنوب بغداد ، وهذا الذي أثبتته الدراسات التاريخية وتعتمده العائلة الكيلانية ببغداد.

تصفح أيضاً: مسلسل نت فلوركس 2

موعد عرض مسلسل حي السلطان والقنوات العارضة له

سوف يتم بث سلسلة Hay Sultan على شاشات Trt1 . وسيبدأ عندما يتم الانتهاء من طاقم سيناريو حي السلطان الذي لا يزال قيد الإنشاء . لكن من المخطط أن يبدأ البث من عام 2020  في الأشهر الأولى وسيستمر  لـ30 حلقة وكل حلقة مدتها ساعة.

موعد عرض مسلسل حي السلطان
موعد عرض مسلسل حي السلطان والقنوات العارضة له

أبطال مسلسل حي السلطان

  • شتين تكيندور
  • كرم ارسلان اوغلو
  • جولبير اوذدمير
  • كيفروك مالكيان

اقرأ أيضًا: مسلسل ماما غنيمه

بطل مسلسل حي السلطان شيتين تيكندور ( عبد القادر الجيلاني )

هو من مواليد 16 يليو 1945 في تركيا. وهو ممثل تركي ويعمل في جامعة بيلكنت التركية، ودرس شيتين تيكندور فن المسرح . ولقد قام بأداء أول أدواره على خشبة المسرح في عام 1970. ولكن لم تتوقف حياته عند التمثيل. حيث تكلمَ في البعض من لقاءاته على أنه كان يدرس العلوم المسرحية بجامعة هاستيب وأيضاً بجامعة بلكنت. ولقد بدأ حياته الفنية بالعديد من الأدوار في عدد من الأعمال، كالمسرحية الشهيرة إلى بلد اليسوع. ولقد تم عرضه لأول مرة في عام 1963. وفي عام 1964 لقد شارك في المسرحية الرائعة كوب من الماء.

بطل مسلسل حي السلطان شيتين تيكندور
بطل مسلسل حي السلطان شيتين تيكندور ( عبد القادر الجيلاني )

بطلة مسلسل حي السلطان جولبير أوزمير

هي ممثلة شابة من تركيا. ولقد ولدت في عام 1990م في مدينة ألمانيا، ولقد أنهت دراستها الجامعية ولقد بدأت الحصول على دروس لكي تصبح لديها الخلفية العلمية إلى جانب الموهبة، ولقد أصبحت أكثر بحثاًَ على الأنترنيت ووسائل التواصل الأجتماعي، وأيضاً أصبحت من أهم النجوم.

شاهد أيضاً: مسلسل معجزة القرن

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مسلسل عبد القادر الجيلاني السلطان العظيم وعلى عبد القادر الجيلاني بطل قصة مسلسل حي السلطان. بالإضافة إلى أبطال مسلسل حي السلطان. نأمل أن تكونو استمتعتم بما قدمناه لكم من معلومات عن مسلسل عبد القادر الجيلاني طاقم العمل وموعد عرضه.

أسئلة شائعة

  • ماذا قال العلماء عن عبد القادر الجيلاني؟

    هو إمام الحنابلة وشيخهم في عصره، فقيه، صالح، دين، خير، كثير الذكر، دائم الفكر، سريع الدمعة.

  • أين يقع قبر عبد القادر الجيلاني؟

    في بغداد العراق

  • متى توفي الشيخ عبد القادر الكيلاني؟

    11 فبراير 1166م