تحميل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024 pdf موقع وزارة التربية والتعليم

جودي علي باشاآخر تحديث :
الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد
الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

تحميل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد pdf موقع وزارة التربية والتعليم. ما هي خطة العام الدراسي الجديد؟ حيث يهتم الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي للعام الجديد من أجل بدء سنة دراسية جديدة والاستعداد من أجلها. ولذلك تحرص وزارة التربية والتعليم في مصر على إعلان جميع التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الجديد. بما فيها الموعد الرسمي لفتح المدارس وبدء الدوام. وقد أوضح وزير التربية والتعليم في المصر السيد رضا حجازي أن العام الدراسي هذه السنة سيتقسم على خمسة وثلاثين أسبوع تقريبًا.

من خلال المقالة التالية سنتعرف على رابط تحميل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد pdf موقع وزارة التربية والتعليم. كما سنستعرض من خلال موقعنا آرام نيوز المزيد من التفاصيل حول العام الدراسي الجديد في مصر. لذلك تابع معنا السرد للمزيد من المعلومات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي مصر

تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2023/2024

يبدأ العام الدراسي الجديد وفقًا لما أوضح وزير التربية والتعليم في مصر في تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد. وتضمن ذلك موعد بدأ العام الدراسي وموعد انتهاءه. وموعد إجازة منتصف العام الدراسي. بما في ذلك:

  • يبدأ العام الدراسي الجديد في مصر 2023/2024 في تاريخ 30 سبتمبر عام 2023.
  • وينتهي العام الدراسي في مصر في الشهر الثامن من عام 2024.
  • تم الإقرار أن العطلة الانتصافية ستكون لهذا العام الدراسي في السابع والعشرين من شهر يناير. وتستمر الإجازة مدة أسبوعين. ويبدأ فيما بعدها الفصل الثاني للعام الدراسي.

تنطبق تلك القرارات على مختلف المراحل التعليمية في مصر. بما فيها المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ومدارس اللغات. بالإضافة إلى المدارس التجريبية.

“كما قد يهمك أيضًا: تسريب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية ثانوية عامة

تحميل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد pdf

يمكنك تحميل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد bdf عبر موقع الوزارة الرسمي من هنا.

في الواقع صرحت وزارة التربية والتعليم المصرية عبر مواقعها الرسمية على الإنترنت أن الخريطة الزمنية للعام الجديد أصبحت جاهزة. وتم تحديد مختلف التواريخ. سواءً كان بداية الدوام أو تاريخ العطلة الانتصافية وتاريخ نهاية العام الدراسي. وتتضمن الخريطة الزمنية ما يلي:

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد
الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

“اقرأ أيضًا:

ما هي خطة العام الدراسي الجديد في مصر

تتضمن خطة العام الدراسي الجديد في مصر ما يلي:

  • يبدأ العام الدراسي الجديد في مصر 2023/2024 في تاريخ 30 سبتمبر عام 2023.
  • وقد أوضح وزير التربية والتعليم في المصر السيد رضا حجازي أن العام الدراسي هذه السنة سيتقسم على خمسة وثلاثين أسبوع تقريبًا.
  • كما تبدأ الامتحانات للفصل الأول في الراببع عشر من شهر يناير إلى الخامس والعشرين من يناير عام 2024.
  • تم الإقرار أن العطلة الانتصافية ستكون لهذا العام الدراسي في السابع والعشرين من شهر يناير. وتستمر الإجازة مدة أسبوعين. ويبدأ فيما بعدها الفصل الثاني للعام الدراسي.
  • يبدأ الفصل الثاني للعام الدراسي في العاشر من فبراير عام 2024.
  • وتبدأ الامتحانات النهائية في 11 يونيو 2024. بينما تبدأ بالنسبة للدبلومات الصناعية والتجارية والزراعية والتمريض 8 يوليو عام 2024.
  • وتكون بهذا مدة الفصل الدراسي الأول: 98 يوم. بينما يستمر الفصل الدراسي الثاني لـ96 يوم.

“شاهد أيضًا: 

تحميل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد pdf
خطة العام الدراسي الجديد

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالتنا حول تحميل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد pdf. حيث تعرفنا أعلاه على تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد في مصر نقلًا عن وزارة التربية والتعليم المصرية.

أسئلة شائعة

  • ما هي خطة العام الدراسي الجديد في مصر؟

    يبدأ العام الدراسي الجديد في مصر 2023/2024 في تاريخ 30 سبتمبر عام 2023. وقد أوضح وزير التربية والتعليم في المصر السيد رضا حجازي أن العام الدراسي هذه السنة سيتقسم على خمسة وثلاثين أسبوع تقريبًا. كما تبدأ الامتحانات للفصل الأول في الراببع عشر من شهر يناير إلى الخامس والعشرين من يناير عام 2024. تم الإقرار أن العطلة الانتصافية ستكون لهذا العام الدراسي في السابع والعشرين من شهر يناير. وتستمر الإجازة مدة أسبوعين. ويبدأ فيما بعدها الفصل الثاني للعام الدراسي. يبدأ الفصل الثاني للعام الدراسي في العاشر من فبراير عام 2024. وتبدأ الامتحانات النهائية في 11 يونيو 2024. بينما تبدأ بالنسبة للدبلومات الصناعية والتجارية والزراعية والتمريض 8 يوليو عام 2024. وتكون بهذا مدة الفصل الدراسي الأول: 98 يوم. بينما يستمر الفصل الدراسي الثاني لـ96 يوم.

  • متى يبدأ العام الدراسي الجديد في مدارس مصر؟

    يبدأ العام الدراسي الجديد في مصر 2023/2024 في تاريخ 30 سبتمبر عام 2023.