رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023 وطريقة التسجيل

جودي علي باشاآخر تحديث :
رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة وطريقة التسجيل
رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة وطريقة التسجيل

رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة وطريقة التسجيل ما هو؟ حيث يبحث طلاب الثانوية العامة عن رابط التسجيل على الرغبات. خصوصًا بعد أن صدرت نتائج الامتحانات مؤخرًا. فما هو موعد تنسيق المرحلة الثالثة؟ وما هو لينك التسجيل على الرغبات؟ وما هي طريقة التسجيل؟

هذا ما سنتعرف عليه من خلال السرد التالي… حيث سنتعرف معًا عبر موقع آرام نيوز على رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023 وطريقة التسجيل. كما سنتابع في المقالة التالية الحديث عن موعد التسجيل وأيضًا كيفية التسجيل بالخطوات. لذلك تابع معنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل ذات الصلة.

رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

بدايةً إن رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة هو: https://tansik.digital.gov.eg/. ويمكنك من خلاله إضافة رغبات الجامعات التي تود الإلتحاق بها. أو المعاهد المتبقية من مرحلة التنسيق السابقة. وهو الرابط الرسمي لموقع التنسيق الإلكتروني التابع للوزارة. كما يمكنك تعديل الرغبات من خلال الرابط السابق أيضًا. ولكن قبل انتهاء المرحلة الثالثة من التنسيق بشكل تام ورسمي. حيث تستطيع الضغط عليه والانتقال مباشرةً إلى الصفحة الرسمية من أي جهاز كومبيوتر أو أي هاتف ذكي متصل بالإنترنت.

“اقرأ أيضًا: تحميل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد”

رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة وطريقة التسجيل
رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة وطريقة التسجيل

طريقة التسجيل على رغبات المرحلة الثالثة

دعنا ننتقل للتعرف على طريقة التسجيل على رغبات المرحلة الثالثة بالخطوات. من أجل الالتحاق بالجامعات العامة والمعاهد المتبقية من مرحلة التنسيق الماضية. بما في ذلك:

  1. في الخطوة الأولى عليك الضغط على رابط التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات الرسمي والذي وضحناه في الفقرة السابقة.
  2. من ثم اضغط على “المرحلة الثالثة”
  3. سجل رغباتك في كما هو موضح في الصفحة.
  4. اختر المرحلة “الثانوية العامة”.
  5. ومن ثم أدخل رقم الاكتتاب ورقم الجلوس والرقم السري وفقًا للخانات الموضحة. واتبع ما تبقى من خطوات لتسجيل الرغبات.
  6. ولكن خذ بعين اعتبارك مراعاة التوزيع الجغرافي وأنت تدخل رغباتك للجامعات والمعاهد.
رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة وطريقة التسجيل
رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة وطريقة التسجيل

موعد تنسيق المرحلة الثالثة

عادةً ما يتابع طلاب الثانوية العامة آخر الأخبار بشأن التنسيق ومراحله وتسجيل الرغبات العامة وما إلى ذلك بعد صدور النتائج. وينتظر الطلاب الناجحين الآن مرحلة التنسيق الثالثة. والتي من المفترض أن تنطلق بعد انتهاء امتحانات الدورة التكميلية أو ما تعرف بالدورة الثانية مباشرةً. والتي كانت آخر مادة لها يوم البارحة الموافق لـ: 29/ أغسطس/2023. و وفقًا لكل عام سيتم إعلان نتيجة الدورة الثانية بعد انتهاء عمليات التصحيح ويترافق مع ذلك تنسيق المرحلة الثالثة للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا لختام مقالتنا لليوم. وتعرفنا أعلاه على رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة وطريقة التسجيل بالخطوات التفصيلية. وأيضًا تعرفنا على موعد تنسيق المرحلة الثالثة. والمزيد من التفاصيل والمعلومات ذات الصلة.

أسئلة شائعة

  • ما هو رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة؟

    رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة هو: https://tansik.digital.gov.eg/.

  • ما هي طريقة التسجيل على رغبات المرحلة الثالثة؟

    في الخطوة الأولى عليك الضغط على رابط التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات الرسمي والذي وضحناه في الفقرة السابقة. من ثم اضغط على "المرحلة الثالثة" سجل رغباتك في كما هو موضح في الصفحة. اختر المرحلة "الثانوية العامة". ومن ثم أدخل رقم الاكتتاب ورقم الجلوس والرقم السري وفقًا للخانات الموضحة. واتبع ما تبقى من خطوات لتسجيل الرغبات. ولكن خذ بعين اعتبارك مراعاة التوزيع الجغرافي وأنت تدخل رغباتك للجامعات والمعاهد.