كشوف أسماء المقبولين في مدارس المتميزين 2023-2024 بالعراق pdf

جودي علي باشاآخر تحديث :
كشوف أسماء المقبولين في مدارس المتميزين بالعراق pdf
كشوف أسماء المقبولين في مدارس المتميزين بالعراق pdf

كشوف أسماء المقبولين في مدارس المتميزين بالعراق pdf والتفاصيل الكاملة. حيث تتأهب وزارة التربية والتعليم في العراق لإعلان نتائج المقبولين في مدارس المتفوقين والمتميزين والطلاب المقبولين من ثانوية كلية بغداد. خصوصًا بعد انتهاء اختبارات القبول في مدارس المفتوقين العراقية وتصحيح كافة أوراق المتقدمين في مختلف المحافظات العراقية. وعلى ذلك حان الآن موعد إصدار نتائج الامتحان والكشف عن أسماء المقبولين في مدارس المتفوقين أو المتميزين في العراق.

وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم كشوف أسماء المقبولين في مدارس المتميزين بالعراق pdf. لذلك سنقدم لكم من خلال موقع آرام نيوز الملف الكامل لأسماء المتفوقين المقبولين بالمدارس في مختلف محافظات دولة العراق. وأيضًا رابط تحميل نتائج المقبولين. والمزيد من التفاصيل. حيث حددت الوزارة معدل القبول في مدارس المتميزين بعد الاختبار وثانوية كلية بغداد للعام الدراسي الجديد. وأفادت بأنه يتم قبول كل طال حقق نسبة نجاح 95%. وأيضًا معدل بقاء الطلاب المسجلين في مدارس المتفوقين وكلية بغداد 80% للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

نتائج القبول في مدارس المتميزين العراق

أسماء المقبولين في مدارس المتميزين بالعراق pdf

صرحت وزارة التربية والتعليم العراقية فيما يخص أسماء المقبولين في مدارس المتميزين بالعراق pdf أنه سيتم الإفصاح عن نتائج المقبولين في الأيام القليلة المقبلة. خصوصًا أنهم اجتازوا مرحلة الاختبار التحصيلي لمادة اللغة العربية ومادة اللغة الانكليزيو والرياضيات والعلوم العامة. لمنهج السادس الابتدائي الذي درسه سابقًا. وقد أعلنت عن معدل القبول المطلوب والذي يجب أن يحققه الطالب كي يتم قبول اسمه في مدارس المتميزين والمتفوقين في العراق. وهو: 95%. وعلى الرغم من ذلك بعد إعلان النتائج على الطالب الخضوع للاختبار التحصيلي في المدرسة التي يرغب بالالتحاق بها.

كشوف أسماء المقبولين في مدارس المتميزين بالعراق pdf
مدارس المتفوقين في العراق

رابط اسماء المقبولين في مدارس المتميزين

سيتم تفعيل زر النتائج الرسمي عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية فور صدور النتائج وأن تجهز اسماء المقبولين في مدارس المتفوقين. ويمكنك الضغط على رابط اسماء المقبولين في مدارس المتميزين عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي. من هنا. حيث ستصدر النتائج عليه فور تنزيلها من قبل الوزارة. خصوصًا أنه سيتم الإعلان رسميًا عن النائج في الأيام القليلة القادمة.

شروط القبول في مدارس المتفوقين بالعراق

تضع وزارة التربية والتعليم شروط القبول في مدارس المتفوقين بالعراق والتي يجب على الطالب أن يحققها جميعًا حتى يتم قبوله في مدارس المتميزين. بما في ذلك:

  • على الطالب أن يحقق مجموع درجات يتجاوز الـ570 درجة. أي ما يعادل نسبة 95% بالنسبة للطلاب المسلمين.
  • على الطالب أن يحقق مجموع درجات يتجاوز 475 درجة. أي ما يعادل نسبة 95% بالنسبة للطلاب غير المسلمين.
  • كما يجب على الطالب أن يجتاز الاختبارات المعترف عليها من وزارة التربية والتعليم. بما في ذلك: اختبار الذكاء. واختبار التحصيل في مواد السنة السادسة.
كشوف أسماء المقبولين في مدارس المتميزين بالعراق pdf
مدارس المتفوقين في العراق

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام هذه المقالة حول كشوف أسماء المقبولين في مدارس المتميزين 2023-2024 بالعراق pdf. حيث تعرفنا أعلاه أنه لم يتم الإعلان الرسمي عن موعد إصدار نتائج القبول في مدارس المتفوقين في العراق. ولكن من المرجح أن تكون خلال الأيام القليلة القادمة. وتعرفنا أيضًا على رابط وزارة التربية والتعليم الرسمي الذي ستصدر عليه النتائج. وأخيرًا قرأنا معًا شروط القبول الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية.

أسئلة شائعة

  • هل صدرت نتائج المقبولين في مدارس المتفوقين بالعراق؟

    لا لم تصدر بعد. ولكن من المرجح أن تكون في الأيام القلية القادمة.

  • متى نتائج اسماء المقبولين في مدارس المتميزين بالعراق؟

    صرحت وزارة التربية أنه قد تصدر نتائج اسماء المقبولين قريبًا. ولكنها لم تصدر موعد محدد لذلك.