صدرت رسميًا.. نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2024 بصيغة pdf

جودي علي باشاآخر تحديث :
الاستعلام عبر رابط نتائج المفاضلة الثانية سوريا mof.sy بالاسم ورقم الاكتتاب
الاستعلام عبر رابط نتائج المفاضلة الثانية سوريا mof.sy بالاسم ورقم الاكتتاب

صدرت رسميًا.. نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2024 بصيغة pdf، حيث يترقب طلاب بكالوريا دورة عام 2023-2024 صدور نتائج المفاضلة العامة الأولى. خصوصًا بعد أن تم الإعلان رسميًا قبل فترة عن صدور المفاضلة الأولى. والتي أقبل الطلاب من جميع محافظات الجمهورية العربية السورية على التسجيل بها وتسجيل الرغبات بشكل إلكتروني للعام الأول.

وقد ترافق هذا العام بالعديد من القرارات الجديدة مع تعيين الوزير الجديد لوزارة التربية والتعليم السورية. وعلى رأس هذه القرارات أنه تم تغير قرار التسجيل المباشر لطلاب البكالوريا الأدبي. وقد أصبح نظام تسجيلهم في الجامعات كما هو الحال مع نظام طلاب العلمي. وأصبح هنالك مفاضلة أولى ومفاضلة ثانية “نتائج المفاضلة الأولى”.

والآن ينتظر الطلاب على أحر من الجمر المفاضلة الثانية التي ستحدد معدلات القبول النهائية في الجامعات السورية. لذلك سنتعرف عبر موقع ارام نيوز على نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2024 بصيغة pdf. بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل والمعلومات ذات الصلة.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2024 بصيغة pdf

في الواقع يمكنك متابعة الموقع الرسمي http://www.mof.sy/ للوزارة، لمعرفة نتائج المفاضلة. إذ لم يتم الإعلان رسميًا عن صدور نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2024 بصيغة pdf. ولم تشر الوزارة بعد عن أي تصريحات بخصوص الأمر. أو موعد إصدارها من أجل حسم معدلات القبول النهائية في الجامعات السورية. والرغبات التي قبلت لكل طالب بحسب معدله الدراسي في البكالوريا العامة. وأيضًا نسبةً لعدد المقاعد المتاحة في كل جامعة في الجمهورية العربية السورية. ولا يزال موقع ارام نيوز على ترقب دائم ومتابعة لجميع الأخبار لحظة بلحظة من أجل نقلها لكم مباشرةً.

اقرأ أيضًا: رابط دليل قبول مفاضلة الجامعة الافتراضية السورية 

موعد إصدار نتائج المفاضلة العامة في سوريا

مع الأسف لم يتم الإقرار رسميًا بعد من قبل وزارة التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية عن موعد إصدار نتائج المفاضلة العامة في سوريا. ولكن يتوقع أن تكون في الفترة القريبة القادمة. قد تكون خلال الأيام الثلاثة التالية. وعلى الرغم من ذلك لا شيء واضح بعد… نوافيكم الأخبار أول بأول في حال وردنا أي خبر ذو صلة.

شاهد أيضًا: موعد التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا

رابط نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج المفاضلة العامة في سوريا في الفترة القريبة عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية الرسمي. وموقع القبول الجامعي. وموقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العربية السورية.

ويمكن لكل طالب الاستعلام عن نتيجة مفاضلته الخاصة التي قدم من خلالها رغباته خلال فترة استقبال الرغبات بعد صدور المفاضلة الجامعية الأولى منذ حوالي شهر. عبر موقع المفاضلات العامة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا. والرابط هو: http://www.mof.sy/.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: الشروط والأوراق المطلوبة للتسجيل في اختبار السبر الترشيحي في سوريا 

صدرت رسميًا.. نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2024 بصيغة pdf
صدرت رسميًا.. نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2024 بصيغة pdf

كيفية الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة

الكثير من الطلاب لم يعرفوا بعد كيف يستعلمون عن نتائج قبول رغباتهم أو رفضها حسب المفاضلة الأولى. خصوصًا أنها السنة الأولى التي يتم تقديم رغبات الطلاب بشكل إلكتروني عبر منصة المفاضلة العامة الرسمي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العربية السورية. لذلك إليك بالتفصيل كيفية الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة:

  1. توجه مباشرةً إلى موقع القبول الجامعي الرسمي. من خلال الرابط.
  2.  ومن ثم اضغط على “نتائج المفاضلة العامة”
  3. املأ الخانات بالمعلومات المطلوبة.
  4. ضع رقم المفاضلة الخاصة بك في الخانة المخصصة.
  5. ستظهر لك الرغبات التي تم قبولها والتي تم رفضها وفقًا لما سجلته في المفاضلة الأولى.
  6. وذلك بعد صدور النتائج رسميًا.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: رابط تحميل مفاضلة البكالوريا 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم. والتي تعرفنا من خلالها على صدرت رسميًا.. نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2024 بصيغة pdf. بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل عن موعد صدور المفاضلة. وأيضًا كيفية الاستعلام عن النتائج فور صدورها. كما تابعنا معكم العديد من المعلومات الأخرى ذات الصلة.

 

 

أسئلة شائعة

  • هل ظهرت نتائج المفاضلة العامة في سوريا؟

    في الواقع لم يتم الإعلان رسميًا عن صدور نتائج المفاضلة العامة في سوريا لعام 2024 بصيغة pdf. ولم تشر الوزارة بعد عن أي تصريحات بخصوص الأمر. أو موعد إصدارها من أجل حسم معدلات القبول النهائية في الجامعات السورية. والرغبات التي قبلت لكل طالب بحسب معدله الدراسي في البكالوريا العامة. وأيضًا نسبةً لعدد المقاعد المتاحة في كل جامعة في الجمهورية العربية السورية. ولا يزال موقع ارام نيوز على ترقب دائم ومتابعة لجميع الأخبار لحظة بلحظة من أجل نقلها لكم مباشرةً.

  • متى موعد إصدار نتائج المفاضلة العامة في سوريا؟

    مع الأسف لم يتم الإقرار رسميًا بعد من قبل وزارة التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية عن موعد إصدار نتائج المفاضلة العامة في سوريا. ولكن يتوقع أن تكون في الفترة القريبة القادمة. قد تكون خلال الأيام الثلاثة التالية. وعلى الرغم من ذلك لا شيء واضح بعد...