أفضل مواقع تحميل برامج الماك المدفوعة مجانًا

منى حاج يحيىآخر تحديث :
أفضل مواقع تحميل برامج الماك المدفوعة مجانًا
أفضل مواقع تحميل برامج الماك المدفوعة مجانًا

أفضل مواقع تحميل برامج الماك المدفوعة مجانًا، كما تعرفون فإن جهاز Mac أو Macintosh هو من عائلة أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تم تصميمها وتصنيعها وتسويقها بواسطة شركة Apple. ولكن المشكلة التي يواجهها معظم مستخدمي هذا الكمبيوتر هي قلة عدد البرامج المجانية، على الأقل هي ليست أساسية، على العكس من نظام ويندوز الذي يحتوي على كافة أنواع البرامج المجانية. ولذلك نقدم لكم في هذه المقالة على موقع آرام نيوز، أفضل مواقع الويب التي يمكنك من خلالها تنزيل البرنامج لنظام التشغيل Mac مجانًا.

تصفح أيضًا: تطبيقات مشاهدة المباريات

أفضل مواقع تحميل برامج الماك المدفوعة مجانًا

يعد نظام التشغيل Macintosh من شركة Apple نظام تشغيل جيد، ولكن جميع تطبيقاته مدفوعة الأجر، لذلك يبحث الكثيرون من المستخدمين عن البرامج الأساسية للكمبيوتر للتنزيل بشكل مجاني. ولكن هناك مجموعة من البرامج التي يمكنك تنزيلها مجانًا من أحد المواقع التالية: 

موقع pure-mac من أفضل مواقع تحميل البرامج للماك
ومن ثم موقع macupdate والذي يعد أفضل المواقع لتحميل برامج الماك المجانية
ولدينا أيضًا موقع softpedia لتنزيل برامج الماك مجانًا

موقع pure-mac من أفضل مواقع تحميل البرامج للماك

يعتبر موقع pure-mac أحد أكثر مواقع تنزيل برامج وتطبيقات Mac أمانًا. فهو يحتوي على أكثر من 80 مجموعة من البرامج يمكن الإختيار فيما بينها. مما يجعله موقعًا مثاليًا للبحث عن تطبيقات Mac المختلفة. المشكلة الأساسية فيه،  أنه موقع بمتلك خوادم تنزيلٍ خاصةٍ به، وبالتالي جميع التنزيلات في الموقع هي روابط مباشرة يقدمها ناشر التطبيق أو المطور.

موقع macupdate أفضل المواقع لتحميل برامج الماك المجانية

يعد موقع macupdate من أفضل مواقع التحميل الخاصةِ ببرامج الماك وهو مجاني وآمن.. ومكتبة تحتوي أكثر من 40000 تطبيق. وفي المقابل، فإن متجر Mac App Store الرسمي لا يتوفر فيه سوى 15000 تطبيق . كما أن التطبيقات الموجودة في مكتبته مختارةٌ يدويًا بعناية فائقة ومن قبل خبراء الموقع، لذلك يمكنك أن تكون واثقًا أن تطبيقاته قد خضعت لفحص كامل.

موقع softpedia لتنزيل برامج الماك مجانًا

يعتبر موقع softpedia أحد أكبر مواقع تنزيل البرامج على الإطلاق، ويحتوي على قسم كامل متخصص بتطبيقات نظام التشغيل Macintosh. حيث يتم يوميًا تحديث ملفات التنزيل، لذلك يمكنك أن تكون متأكدًا من حصولك على أحدث الإصدارت المتوفر. وذلك لأن استخدام الإصدارات الحديثة أمرًا بالغ الأهمية لتجنب الثغرات الأمنية والعيوب. بالإضافة إلى أن العديد من التطبيقات تمييز بعلامة “Softpedia Secure Download”، مما يعني أنها تأتي من خوادم Softpedia مباشرةً، والتي يتم فحصها بانتظام بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات. كما أنه يتميز بتوفر تقييمات المستخدمين للعديد من التطبيقات المتاحة.

تصفح أيضًا: موقع سقراط تي في

 

اهم برامج الماك المجانية والمدفوعة
اهم برامج الماك المجانية والمدفوعة

اهم برامج الماك المجانية والمدفوعة

إليكم أهم تطبيقات نظام التشغيل Macintosh، في النقاط التالية:

  • برنامج BetterSnapTool من أهم برامج الماك وتكلفته (3 دولارات)
  • برنامج Alfred من أفضل برامج الماك المجانية، يسمح بإنشاء اختصارات للبرامج والمجلدات، وإنشاء مهام عمل مخصصة آلية تبدأ بضغطة زر واحدة أو عبارة مكتوبة. كما يمكنك دفع حوالي 32 دولاراً، للحصول على الميزات الكاملة.

وأخيراً…قدمنا لكم في هذه المقالة على موقع آرام نيوز، أفضل مواقع الويب لتنزيل تطبيقات الماك Mac مجانًا.ولكن يجب عليك الإنتباه إلى ضرورة استخدام أحد أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac لإكتشاف أي تنزيلات قد تكون محملة بالبرامج الضارة أوالفيروسات.