جدول امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2023

حسن عليآخر تحديث :
جدول امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2023
جدول امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2023

جدول امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 ،حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية  عن جدول جديد للامتحان التحضيري الخاص بالصف السادس الاعدادي، وأيضاً الجولة الثانية لجميع فروع كل المحافظين، والجدول الزمني للامتحان التحضيري للصف السادس الاعدادي. فتابعو معنا عبر موقع آرام نيوز لنقدم لكم مقالاً جدول امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2023.فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

جدول امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثاني

حيث قامت وزارة التربية العراقية نحو خطوة جريئة تجاه الطلاب الذين لم يكملوا مسيرتهم التعليمية بعد. فلقد أعلنت عن موعد جدول امتحانات السادس الأعدادي الدور الثاني لأمتحانات الدور الثاني في عام 2023 للصفوف التي لم تنتهِ بعد، بحيث تمنح فرصة للطلاب الذين ينجحو في تجاوز تحديات معينة في موادهم، ويسمح لهؤلاء الطلاب بالمشاركة في الاختبارات بعدما يتجاوزون اختبارات الجولة الأولى، لكن هناك تحفظاً للطلاب الذين يواجهون صعوبات في أكثر من مادتين، حيث لا يتاح لهم هذه الفرصة المميزة.

جدول امتحانات السادس الاعدادي
جدول امتحانات السادس الاعدادي الدور الثاني

موعد امتحانات السادس الاعدادي الدور الثاني 2023

  • حيث قرر مسؤول تربوي بارز الكشف عن النقاب عن جدول امتحانات الدور الثاني للصف السادس الاعدادي في يوم الجمعة الماضي، الموافق 18 من أغسطس الحالي. وفي تصريح لقد أثار الانتباه، فلقد أشار المدير العام لتربية بغداد، السيد قيس الكلابي، إلى أنه من المتوقع الإعلان عن جدول الاختبارات خلال هذا الأسبوع.
  • وسوف تنطلق الامتحانات يوم السبت الـ9 من سبتمبر/أيلول 2023، وستستمر امتحانات الدور الثاني للمراحل التعليمية في العراق لمدة أسبوع واحد. ابتداءً من التاريخ المحدد للانطلاق، ما عدا يوم الجمعة.
  • وأيضاً يشمل الدور الثاني من الامتحانات كافة  المراحل التعليمية المنتهية والغير المنتهية، بما في ذلك المراحل الابتدائية، والمتوسطة، والإعدادية. وهذه الامتحانات تمثل فرصة للطلاب لتحسين درجاتهم وتحقيق التفوق الأكاديمي.
  • وحيث أشارت إلى أن أداء الامتحان بالنسبة للدراسة الابتدائية سوف يبدأ في تمام الساعة 8:00 صباحاً اما موعد أداء الامتحان للدراستين المتوسطة والاعدادية سيكون عند الساعة 7:00 صباحاً. وذلك حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد داخل وخارج العراق.

المدة بين الدور الأول والثاني سادس اعدادي

حيث ستكون الامتحانات الوزارية الدور الثاني للصف السادس الأعدادي بكل فروعه يوم بعد يوم وبدون استراحة، وذلك يشمل الفرع الأحيائي والأدبي والتطبيقي. وإن المدة المتوقعة بين الدور الأول والثاني هي تقريباً 45 يوماً.

المدة بين الدور الأول والثاني سادس
المدة بين الدور الأول والثاني سادس اعدادي

خطوات استعلام نتائج السادس الأعدادي الدور الثاني

سنعرض لكم خطوات استعلام نتائج السادس الأعدادي الدور الثاني كما يلي:

  • أولاً قم بتسجيل الدخول على موقع وزارة التربية العراقية.
  • ومن ثم قم بالدخول إلى موقع نتائجنا العراق.
  • وبعدها أنقر على نتائج الصف السادس الأعدادي.
  • وبعد ذلك انقر على أيقونة الدور الأول.
  • وأكتب الاسم في الخانة المخصصة.
  • وأكتب أيضاً الرقم الأمتحاني.
  • وأخيراً أنقر على أيقونة الاستعلام.

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على جدول امتحانات السادس الاعدادي الدور الثاني وعلى موعد امتحانات السادس الاعدادي الدور الثاني 2023. بالأضافة إلى المدة بين الدور الأول والثاني سادس اعدادي وعلى خطوات أستعلام نتائج السادس الأعدادي الدور الثاني. نأمل أن تكونوا استمتعتم بما قدمناه لكم من معلومات عن جدول امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثاني 2023.

 

 

 

أسئلة شائعة

  • متى موعد امتحانات الدور الثاني السادس الاعدادي؟

    يوم السابع عشر من شهر سبتمبر 2023

  • كم المدة بين الدور الاول والثاني 2023؟

    هي تقريباً 45 يوماً.

  • كم عدد طلاب السادس الاعدادي في العراق 2023؟

    نحو 950 ألف طالب وطالب في مرحلتي الثالث المتوسط والسادس الإعدادي.