حسب الاسم نتائج التاسع 2023 سوريا النتائج الامتحانية السورية

د. محمد ابراهيمآخر تحديث :
نتائج الشهادة الإعدادية

حسب الاسم نتائج التاسع 2023 سوريا النتائج الامتحانية السورية، حيث بعد نهاية الامتحانات والاختبارات لطلاب الصف التاسع في سوريا. فإن الآباء وأولياء الأمور وأولادهم من طلاب الشهادة الأساسية ينتظرون بفارغ الصبر نتائج امتحاناتهم التي بدأت في مطلع شهر يونيو للعام 2023 وانتهت في 25 من الشهر نفسه. حيث أن نتائج امتحانات الصف التاسع سوف تصدر في الأيام القليلة القادمة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم في سوريا. كذلك فإن الراغبين في معرفة نتائجهم يستطيعون الوصول إليها من خلال الاسم أو رقم الاكتتاب. وسنتعرف في مقالنا هذا عبر موقع آرام نيوز عن كيفية استخراج النتائج الامتحانية لطلاب الصف التاسع في سوريا للعام 2023 حسب الاسم وحسب رقم الاكتتاب.

حسب الاسم نتائج التاسع 2023

حيث أن عملية إصدار النتائج لشهادة التعليم الأساسي في سوريا يتم عن طريق رابط الكتروني. حيث يقوم موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا بإصدار رابط مخصص للبحث عن النتائج من خلاله. وحسب آخر تصريح لغرف المتابعة المركزية والفرعية في مختلف المحافظات في سوريا، فقد قاموا بمتابعة سير العملية الامتحانية وعملية التصحيح والتدقيق. وتم وضع سلم للتصحيح في كل مادة بحيث يتم مراعاة جميع المستويات والقدرات. علاوة على ذلك فإنه من الممكن للطلاب والطالبات استخراج نتائجهم الامتحانية من خلال الاسم من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا (من هنا).
  • كذلك الضغط على ” النتائج الامتحانية”، ونقوم باختيار ” شهادة التعليم الأساسي”.
  • بالإضافة إلى نقوم بإدخال الاسم والمحافظة في مكانهما المخصص.
  • أخيرا نقوم بالضغط على “إظهار النتيجة”.

النتائج الامتحانية للتاسع

اقرأ أيضا: ظهرت الآن نتائج الصف التاسع سوريا

نتائج امتحانات الصف التاسع 2023 حسب رقم الاكتتاب

حيث بعد أن أدى الطلاب امتحانات الصف التاسع في سوريا بدءًا من مادة الاجتماعيات وانتهاءًا بمادة اللغة العربية. فإن وزارة التربية والتعليم في سوريا أكملت استعداداتها لإصدار النتائج الامتحانية بعد انتهاء عمليات التصحيح والتدقيق النموذجي. حيث أن وزير التربية والتعليم يعول بشكل كبير على سير العملية الامتحانية وقام بالتأكيد على العمل بجد لإصدار النتائج الامتحانية في الوقت والجدول الزمني الذي حدده. كذلك يقوم الطلاب باستخراج نتائجهم من خلال رقم الاكتتاب الخاص بهم. أيضا فإن كل طالب يدخل إلى قاعة الامتحان يجب أن يحمل بطاقة مدون عليها معلومات خاصة بالطالب وهي :

  • اسم الطالب أو الطالبة الكامل.
  • رقم الاكتتاب: وهو رقم مخصص للدخول للامتحانات العامة. كما ويستخدم في استخراج النتائج الامتحانية عند صدورها.
  • المحافظة التي يقدم فيها.
  • بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات الأخرى.

حيث يقوم الطالب بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم وإدخال رقم الاكتتاب والاسم والمحافظة ومن ثم الحصول على نتيجته الامتحانية.

رقم الاكتتاب للصف التاسع

شاهد أيضا: نتائج الصف التاسع سوريا الاسم

رابط الموقع الالكتروني لوزارة التربية في سوريا

إن وزارة التربية والتعليم تعمل بجد من أجل سهولة وصول الطلاب والطالبات والمعلمين للنتائج الامتحانية لطلاب الصف التاسع في سوريا. ومن أجل ذلك تقوم في كل عام بإصدار النتائج عبر رابط موقعها الإلكتروني ويستطيع الطلاب استخراج النتائج عبر الموقع التالي: موقع وزارة التربية والتعليم

كذلك يمكن معرفة نتيجة الطالب من خلال اسم مدرسته. بالإضافة إلى ذلك فإن الموقع الإلكتروني يعرض ترتيب الطلاب الأوائل على القطر.

النتائج حسب المدرسة

تعرف أيضا: رابط نتائج التاسع سوريا

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن نتائج امتحانات الصف التاسع في سوريا. وكيفية استخراج النتائج الامتحانية عبر موقع وزارة التربية والتعليم في مختلف المحافظات السورية.

أسئلة شائعة

  • هل يوجد دورة تكميلية لطلاب الصف التاسع في سوريا؟

    لا، حيث أن هذه الدورة التكميلية هي لطلاب الثانوية فقط.

  • متى تصدر نتائج الإعتراض على النتائج للصف التاسع في سوريا؟

    بعد صدور النتائج، حيث تقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن إمكانية القيام بالاعتراض.