موقع نتائجنا نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني من موقع وزارة التربية العراقية

د. محمد ابراهيمآخر تحديث :
موقع نتائجنا

موقع نتائجنا نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني من موقع وزارة التربية العراقية. حيث أن موقع نتائجنا هو الموقع الاكثر زيارة مع صدور نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني في وزارة التربية والتعليم العراقية. ويترقب الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وذويهم في مختلف المحافظات العراقية صدور نتائج الامتحانات للصف السادس الاعدادي بفارغ الصبر. وذلك للاطمئنان على نتائجهم ومعرفتها لإنهاء القلق والتوتر النفسي الذي يصيب معظم الطلاب والطالبات عند انتظارهم النتائج الامتحانية. وسنتكلم في مقالنا هذا عبر موقع آرام نيوز عن موقع نتائجنا نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني من موقع وزارة التربية العراقية، وسنعرف كيفية استخراج نتائج الصف السادس الاعدادي في العراق ومجموعة روابط لاستخراج النتائج الامتحانية المراد معرفتها.

رابط نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني

موقع نتائجنا نتائج الصف السادس

يمكننا الدخول إلى موقع نتائجنا نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني في العراق عبر الرابط التالي: results.mlazemna.com. وهو موقع تابع لوزارة التربية والتعليم العراقية ويمكن من خلاله معرفة واستخراج نتائج الامتحانات بشكل سهل وبسيط الكترونيًا لمختلف الصفوف ومختلف المراحل التعليمية والدراسية. ومن ضمنهم طلاب الصف السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق.

إليك أيضا: نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني

نتائج الامتحانات

استخراج نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني

بعد أن تحدثنا عن رابط موقع نتائجنا التابع لوزارة التربية العراقية، سنعرف معًا كيفية استخراج نتائج الصف السادس الاعدادي للعام 2023 الدور الثاني في العراق علمي أو أدبي. وذلك من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة وهذه الخطوات هي:

  • نقوم بتسجيل الدخول إلى موقع نتائجنا عبر الرابط التالي: “results.mlazemna.com“.
  • بعد ذلك سوف تلاحظ في أعلى ويمين الشاشة وجود خيار “نتائج ثالث متوسط دور ثاني 2023”.
  • ثم نضغط على خيار: “اضغط هنا”، وبعدها يتم الانتقال بشكل مباشر إلى صفحة لتحميل نتائج الثالث المتوسط دور ثاني في جميع المحافظات العراقية.
  • أيضا نقوم بالتمرير للأسفل وسنجد جدول يحوي على ثلاثة أعمدة موجود فيها: المحافظة ، الحالة ، تنزيل.
  • علاوة على ذلك نلاحظ أن جميع النتائج تكون حالتها في كل المحافظات: “في الانتظار”.
  • أخيرا يمكننا الحصول على النتائج الامتحانية في مختلف المحافظات وتنزيلها فور صدورها والإعلان عنها.

استخراج النتائج

رابط نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني تلجرام

إن الرابط الرسمي لقناة نتائجنا الرسمية على تلجرام هو: “t.me/iqresults“، وهو أيضا رابط للنتائج الامتحانية لطلاب الصف السادس الاعدادي الدور الثاني في العراق. وهذه القناة هي قناة تابعة لوزارة التربية والتعليم في العراق ويتم من خلالها معرفة كل الأخبار والأحداث والقرارات الوزارية الجديدة. وسوف يتم إصدار النتائج الامتحانية عبرها كذلك.

اقرأ أيضًا: ”الدورة 70” هنا.. رابط استمارة التقديم على كلية الشرطة العراقية

رابط نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الثاني فيس بوك

كذلك فإن نتَائج امتحَانات الصف السَادس الاعدادي الدور الثاني يمكن معرفتها عبر منصة فيسبوك من خلال الصفحة الرسمية لنتائجنا على تطبيق الفيس بوك، وإن رابط الصفحة على فيس بوك هو: “facebook.com/iqntaag“. ومثل ما هو الحال على بقية التطبيقات فإنه يمكن من خلال هذه الصفحة معرفة ما يتعلق بوزارة التربية والتعليم في العراق والنتائج الامتحانية لطلاب الصف السادس الاعدادي أيضا.

استخراج نتائج الصف السادس الاعدادي المهني الدور الثاني

حيث يمكن استخراج نتائج الصَف السَادس الاعدادي المهني للعام الحالي 2023 الدور الثاني في العراق عن طريق الخطوات الآتية وبطريقة مشابهة لبقية الفروع:

  • نقوم بتسجيل الدخول إلى موقع نتائجنا عن طريق الرابط الالكتروني التالي: “results.mlazemna.com“.
  • ثم نقوم بتحديد خيار: “نتائج السادس الاعدادي كل الفروع”.
  • بعد ذلك نمرر الصفحة للأسفل قليلًا، ونبحث عن اسم المحافظة العراقية التي يتبع لها الطالب أو الطالبة.
  • أخيرا ننتظر صدور نتائج الامتحانات وتتحول حالة المحافظة في موقع نتائجنا من “في الانتظار” إلى “تم الرفع”. الجدير بالذكر أن الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم سيتمكنون من تنزيل ملفات النتائج ودرجات الطلاب في الصف السَادس الاعدادي الدور الثاني في العراق.

الطلاب الأوائل في الصف السادس الاعدادي الدور الأول

حيث أن إحصائيات الطلاب والطالبات الأوائل في الصف السادس الاعدادي في الدور الأول في العراق بمختلف الفروع كانت كالتالي وذلك حسب وزير التربية العراقي:

  • الفرع الأحيائي: حيث حصل 231 طالبًا وطالبة على المرتبة الأولى وطالبان على المرتبة الثانية و طالب وطالبة على المرتبة الثالثة.
  • أيضا الفرع التطبيقي: في المرتبة الأولى طالبان وثلاثة طلاب في الثانية وطالب وحيد في المرتبة الثالثة.
  • أخيرا الفرع الأدبي: فإنه يوجد طالب واحد في المرتبة الأولى وطالب أيضا في المرتبة الثانية والثالثة أيضا.

اعتراضات الصف السادس

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن موقع نتائجنا نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني من موقع وزارة التربية العراقية. وتكلمنا أيضا عن استخراج نتائج الامتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثاني وذكرنا الطلاب الأوائل وتسلسل المديريات التعليمية في مختلف المحافظات العراقية في الدور الأول. نتمنى لكم التوفيق والنجاح وقراءة ممتعة.

أسئلة شائعة

  • هل صدرت نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الثاني في العراق؟

    نعم، حيث صدرت بتاريخ 31/8 من العام الحالي 2023.

  • ما هو موعد العام الدراسي الجديد؟

    حددت وزارة التربية في العراق يوم 1/10 من العام 2023 موعد لبدء العام الدراسي الجديد.