“رسميا الآن” نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور

حيناآخر تحديث :
“رسميا الآن” نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور
“رسميا الآن” نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور

 نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور من المواضيع التي تشغل رأي الكثير من المواطنين. ولا سيما الطلاب وأهاليهم. وسنتعرف في مقالنا عبر موقع آرام نيوز على خطوات الحصول على هذه النتائج. بالإضافة إلى نتائج البريفيه في موريتانيا وموقع وزارة التهذيب موريتانيا.

 نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور

ما زال طلاب جمهورية موريتانيا يفتشون عن نتائج كونكور 2023 موريتانيا، التي يمكن اعتبارها من أهم المراحل الدراسية للانتقال إلى السنة الاولى الاعدادية موريباك. ومن الجدير بالذكر أن الجهة المسؤولة عنها هي وزارة التهذيب الوطني. إذ أتاحت فرصة الاستعلام عنها بطريقة إلكترونية فقط. ويمكن للطلاب والأولياء الحصول عليها فور اعتمادها عبر موقع موريباك نتائج كونكور موريتانيا 2023 muribac concour على الإنترنت.

 نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور
نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور

خطوات الحصول على نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 موريباك كونكور

يمكن للطلاب استخراج نتائج كونكور 2023 موريتانيا عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك، والتي استحداثت لتسهيل الأمور على الطلاب  من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة التهذيب الوطني. من خلال الرابط التالي.
  2. حدد نتائج مسابقة الانتقال إلى السنة الأولى اعدادي 2023
  3. دون اسم الولاية التي تقيم فيها مع اسم المدرسة التي تدرس فيها أيضًا.
  4. اختر السنة الدراسية 2023-2023.
  5. حدد اسم المقاطعة التي تسكن فيها.
  6. انقر على زر البحث، وستظهر لك النتيجة خلال ثوان لكي تعرف إذا نجحت.

نتائج البريفيه في موريتانيا

لم تعلن وزارة التهذيب موعد نتائج البريفيه موريتانيا 2023 حتى الآن، ولكن انتشرت بعد التقارير الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة توضح نسب النجاح لهذه السنة، وأوضحت التقارير بأنها تجاوزت سبعة وعشرون بالمئة مع تأكيد 8.5  كمعدل أدنى للقبول في نتائج موريباك كونكور 2023. كما أوضحت التقارير أن نسبة النجاح في منطقة نواكشوط الغربية بلغت 49.97 بالمئة.

الاستعلام عبر موقع موريباك

يمكن للطلاب الاستفسار عن نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور باتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع موريباك نتائج كونكور من خلال الرابط التالي.
  • حدد سنة أولى إعدادي 2023 كمسابقة الدخول لتعرف النتيجة
  • حدد الولاية التي تسكن فيها
  • انقر على زر البحث وستتمكن من معرفة النتيجة.
  • ومن الجدير بالذكر أنه يجب على كل الطلاب الالتزام بتدوين معلومات صحيحة أثناء الاستعلام عن نتائج البريفيه في موريتانيا، وذلك لتفادي حصول أي مشاكل وضمان الحصول على النتيجة الصحيحة، كما لا بد من الانتظار لوقت محدد حتى تظهر النتيجة الصحيحة الخاصة بالطالب.

تفاصيل امتحانات كونكور

بعد أن استعرضنا كيفية  نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور لا بد أن نوضح إلى أنه تقدم عدد كبير من الطلاب للامتحانات في كافة محافظات موريتانيا. كما وصل العدد الإجمالي 47251 مترشح تم توزيعهم على 153 مركز امتحاني، كذلك يوجد ثلاثة وستون مركز في منطقة نواكشوط. مع الأخذ بالعلم أن الطلاب يترقبون نتائجهم منذ فترة طويلة بعد مضي شهر على الامتحانات. ولا يتوفر أي مستجدات بهذا الشأن، ولكن لا بد من التحلي بالصبر لأن التصحيح يحتاج وقت.

اقرأ أيضًا: من هو عمر عوض الله ويكيبيديا

لوائح المترشحين 2023

اختتم الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الثاني منذ فترة قصيرة في شهر يونيو. وقد أعلنت لجان التصحيح على حسن أداء عملها للانتهاء من تصحيح الأوراق ورصد علامات الطلاب.ومن الجدير بالذكر أن الأمر استغرق عدة أيام وهذا جعل الطلاب في حيرة من أمرهم بسبب تأخر النتائج، لكننا نريد أن نؤكد أن ستكون متوفرة لهم عن قريب، وبلغ عدد المترشحين للامتحانات حوالي 47251 مترشح.

موقع وزارة التهذيب موريتانيا

يوفر موقع وزارة التهذيب خدمة الاستعلام  نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا موريباك كونكور لكافة الطلاب. ويمكن اعتبار أن الموقع موثوق ودقيق ورسمي أيضا، وبالتالي فإن النتائج التي تعرض على هذا الموقع صحيحة ودقيقة. ويتم تأمينها بشكل ممتاز. ويتم تسجيل المعلومات الشخصية الخاصة بالطلاب. كما ستعرض في المدارس. وتعتبر المرحلة من أكثر مراحل الوزارة إذ تعطيها أهمية كبيرة بسبب أهميتها في تحديد مسار الطلاب لضمان تكافؤ الفرص.

موقع وزارة التهذيب موريتانيا
موقع وزارة التهذيب موريتانيا

وهكذا نصل إلى نهاية مقال نتائج كونكور 2023 موريتانيا. كما أوضحنا خطوات الحصول على النتائج عن طريق موقع وزارة التهذيب الذي يوفر الكثير من الخدمات للطلاب. كذلك استعرضنا بعض التفصيل عن موقع muribac concour.

أسئلة شائعة

  • من يصدر نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا؟

    يصدر نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا وزارة التهذيب.

  • متى انتهت الامتحانات في موريتانيا لهذا العام؟

    انتهت امتحانات دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا في شهر يونيو.

  • ما اسم الموقع الذي يصدر نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا؟

    موقع موريباك هو الذي يصدر نتائج مسابقة دخول السنة الاولى اعدادية 2023 في موريتانيا