”اسماء المقبولين pdf” لينك نتيجة القبول في مدارس المتفوقين 2023/2024 STEM رابط نتيجة ستيم stemexls.emis.gov.eg

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
عااجل الآن..نتيجة القبول في مدارس المتفوقين STEM لينك نتائج مدارس ستيم

”اسماء المقبولين pdf” لينك نتيجة القبول في مدارس المتفوقين 2023/2024 STEM رابط نتيجة ستيم stemexls.emis.gov.eg، حيث تكثفت عملية البحث عن رابط نتائج مدارَس المتفوَقين عبر المنصات الإلكترونية حيث يقدم أولياء الأمور أوراق أبنائهم المتفوقين أكاديميًا لمعرفة موقفهم من القبَول للعام الدراَسي المقبل 2023-2024 ، منذ أن تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلبات الالتحاق على مستوى الجمهورية وذلك خلال الفترة من 5 إلى 25 يوليو.

وسوف نتعرف في مقالنا القادم من موقع آرام نيوز على لينك نتيجة القبول في مدارس المتفوقين. كما سنتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بمدَارس المتفَوقين.

النتائج من هــنا —> نتيجة القبول في مدارس المتفوقين ستيم

نتيجة القبول في مدارس ستيم بالرقم القومي

رابط نتيجة ستيم

 لينك نتيجة القبول في مدارس المتفوقين

يمكن الدخول إلى لينك نتيجة القبول في مدارس المتفوقين عبر الضغط هنا. إذ يتم اختيار الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للقبَول في مَدارس المتَفوقين stem بناءً على نتائج الاختبارات التي أجريت خلال الفترة من 12 إلى 17 أغسطس في العام الحالي 2023، للطلاب المؤهلين في جميع محافظات جمهورية مصر ويشرف عليها مجموعة من المعلمين.

"

نتيجة القبول في مدارس المتفوقين stem

سوف تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الرسمي عبر شبكة الإنترنت عن تفعيل لينك نتيجة القبول في مدارس المتفوقين بالاسم والرقم القومي عبر الموقع الرسمي لمدارس STEM. وذلك خلال الأيام القليلة القادمة. كما أكدت بعض المصادر المطلعة والقريبة من الوزارة أنه سوف يتم الإعلان عن أسماء المقبولين في مدارس المتفوقين ستيم خلال ساعات قليلة من الآن.

موعد إعلان نتائج الالتحاق بمدارس المتفوقين

أكدت مصادر بوزارة التعليم والتدريب الفني أنه من المتوقع إعلان نتائج قبول حاملي الشهادة الإعدادية بمدارس المتفوقين (STEM) على مستوى الدولة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد في نهاية سبتمبر المقبل بحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووفقًا للجدول الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

وسيتم إعلان أسماء المقبولين عبر بوابة مركز التعليم الإلكتروني المذكورة أعلاه من خلال إدخال بيانات الطالب المتقدم للامتحانات. كذلك محافظة إقامته والمدرسة التي يتقدم إليها للعام الدراسي المقبل. كما أن بمجرد القبَول في المدرسَة، يجب على ولي الأمر تقديم مستندات أبنائه إلى المدرسة التي يتم قبَولهم فيها وملء استمارة الطلب حيث إن الهدف هو أن تخرج المدَارس طلاب متفوقين في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا. 

شروط القبول في مدارس stem للمتفوقين

سيتم اختيار الطلاب في مدارس المتفوقين الذين تنطبق عليهم شروط القبول في مدارس المتفوقين التالية:

  • يجب أن يكون الطالب مواطنًا مصريًا.
  • كما يجب ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا، وذلك في تاريخ 1 أكتوبر 2023.
  • كذلك أن يكون الطالب حاصلًا على الشهادة الإعدادية من الدور الأول لعام 2023-2023.
  • كما يجب ألا يقل مجموع درجات الطالب عن 274.5 درجة، أي 98% من المجموع.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب الحصول على العلامات النهائية في إحدى المواد الرئيسية وهي (اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات).
  • بينما بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس للبنين، فيشترط أن يكون الطالب حاصلًا على نسبة لا تقل عن 90% في مرحلة التعليم الأساسي.

"

مصاريف مدارس المتفوقين ستيم

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سوف يدفع مصاريف مدارس المتفوقين والتي تقدر بقيمة 1000 جنيه على مدار العام. بالإضافة إلى ذلك يجب دفع مبلغ التأمين على اللاب توب الذي سوف يتم منحه لكل طالب. كما أشارت الوزارة إلى أنه سوف يتم إعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصاريف والتي يبلغ قيمتها حوالي 30 ألف جنيه. بينما يتم إلزام طلاب المدارس الدولية بدفع هذا المبلغ.

في نهاية المطاف نكون وصلنا لختام مقالنا لينك نتيجة القبول في مدارس المتفوقين والذي تعرفنا فيه على لينك نتيجة القبول في مدارس المتفوقين. كما تعرفنا على نتيجة القبول في مدارس المتفوقين، وشروط القبول في مدارس المتفوقين، ومصاريف مدارس المتفوقين.