قصة حازم عبد الله المطرفي.. كامل التفاصيل عن قضية حازم المطرفي بالفيديو

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
قصة حازم عبد الله المطرفي.. كامل التفاصيل عن قضية حازم المطرفي بالفيديو

قصة حازم عبد الله المطرفي، كامل التفاصيل عن قضية حازم المطرفي بالفيديو، حازم المطرفي الذي تصدر التريند بهاشتاغ عتق رقبة حازم عبد الله المطرفي، إذ ازداد البحث عنه بعد المناشدات الكثيرة التي أطلقت لعتق رقبته وإنقاذه من القصاص على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. فقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجلسة بين قبيلتين سعوديتين بينهما خلافات بسبب مقتل شاب من إحدى القبيلتين، وقد طالبت بدفع الدية من حازم المطرفي ومنحته مهلة محددة لدفع 15 مليون ريال سعودي.

كما حضر جلسة القبيلتين عدد من رجال السلطات السعودية. فمن هو حازم المطرفي وما هي قصته؟ سنتعرف على الجواب في مقالنا القادم من موقع آرام نيوز. كما يمكنكم مشاهدة المزيد من المقالات على موقع خبرني.

قصة حازم عبد الله المطرفي

تعود قصة حازم عبد الله المطرفي إلى الخلاف الذي نشب بين قبيلتين في السعودية. والتي راح ضحيته أحد أبناء المملكة العربية السعودية قتيلًا على يد حازم عبد الله المطرفي، وكان حازم يبلغ من العمر 16 سنة فقط، وقد قتل أحد الأطراف التي كانت تحاول فك النزاع بالخطأ، فألقت الشرطة القبض على حازم وتم سجنه طيلة الثلاث سنوات السابقة ليتم النطق بالحكم عليه بدفع الدية التي بلغت 15 مليون ريال سعودي.

قصة حازم عبد الله المطرفي.. كامل التفاصيل عن قضية حازم المطرفي بالفيديو

حازم عبد الله المطرفي السيرة الذاتية

إليكم أبرز المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية لحازم عبد الله المطرفي. كما يلي:

الاسم والكنية حازم المطرفي
اسم الأب عبد الله المطرفي
تاريخ الميلاد 2004
مكان التولد المملكة العربية السعودية
العمر 19 سنة
الجنسية عربي سعودي
سبب الشهرة قضية قتل

عمر حازم عبد الله المطرفي

يبلغ عمر عبد الله حازم المطرفي 19 عامًا بالتمام. حيث يعد حازم عبد الله المطرفي من الشخصيات التي اشتهرت في المملكة العربية السعودية بسبب قضية دم وقتل بين القبائل الكبيرة في السعودية. 

زوجة حازم عبد الله المطرفي

إن حازم عبد الله المطرفي غير متزوج حتى الآن، فقد تم القبض عليه ووضعه في السجن في سن مبكرة. وهو يبلغ من العمر 16 عام فقط، وبالتالي لم يتزوج ولم ينجب أطفال حتى الآن. 

كيف تحولت قضية حازم عبد الله المطرفي لقضية رأي عام

تحولت قضية حازم عبد الله المطر في إلى قضية رأي عام بمجرد نشر والدة حازم المناشدة التالية. أم حازم تنخاكم يارجال .. الي مايقدر يدفع شي ينشر لعل الله يسخر لهم من يفك كربتهم” حيث انطلقت ردود الفعل الوطنية بشكل سريع. كما انتشرت حملات جمع التبرعات لدفع الدية وعتق رقبة حازم المطرفي على منصات التواصل الاجتماعي وفي مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. فلم يكن الهدف مجرد تحقيق الدية، بل أصبح الهدف الأكبر هو تجسيد روح التضامن والوفاء في اليوم الوطني السعودي. كما يأمل الجميع أن تكتمل فرحة المملكة بعتق رقبة حازم المطرفي وعودته إلى أحضان أسرته.

حازم عبد الله المطرفي تويتر

لا يوجد حساب شخصي خاص لحازم عبد الله المطرفي على موقع التويتر، وإنما انتشر حساب يحمل اسم “ام حازم المطرفي تنخاكم” يطلب الفزعة من أهل الخير للمساعدة في دفع دية حازم، ويمكن الوصول إلى الحساب بشكل مباشر من هنا، والاطلاع على منشوراته وآخر التطورات بقضية حازم عبد الله المطرفي.

كما تداول نشطاء التواصل الاجتماعي على تويتر فيديو والدة حازم وهي تطالب أهل الخير مساعدتهم بجمع مبلغ الفدية. بذلك يحاولون مساعدة عائلة حازم عبد الله المطرفي بجمع الفدية قبل نهاية المدة المحددة لدفع الدية، وتنفيذ حكم القصاص بحازم. كذلك تداول نشطاء مواقع التواصل على منصة إكس “تويتر” صورة لحازم المطرفي بلباس السجناء وهو مكبل اليدين. كذلك أرفقوا صورة أخرى له وهو صغير وعليها آية قرآنية “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا”.

كما طالبوا الناس بمساعدة عائلة حازم لجمع مبلغ الفدية قبل انتهاء المدة المحددة، ومرفقين رقم حساب لجمع التبرعات له بهدف إخراجه من السجن.

كيفية التبرع لعتق رقبة حازم عبد الله المطرفي

يمكن التبرع لدية حازم عبد الله المطرفي يتم على حساب في إمارة منطقة مكة المكرمة. كذلك تقبل التبرعات على رقم الحساب: 458608010710371

كما تقبل التبرعات على رقم الآيبان IBAN التالي: SA6580000458608010710371.

قصة حازم عبد الله المطرفي.. كامل التفاصيل عن قضية حازم المطرفي بالفيديو

حازم عبد الله المطرفي تيك توك

يمكن متابعة آخر التطورات بقضية حازم المطرفي عبر تطبيق التيك توك بشكل مباشر “من هنا“، حيث تتيح منصة التيك توك أخبار قضية حازم المطرفي والدية المترتبة عليه، بالإضافة لنشر فيديوهات المناشدة والداعمة للقضية. 

بذلك نصل لختام هذا المقال قصة حازم عبد الله المطرفي.. كامل التفاصيل عن قضية حازم المطرفي بالفيديو، والذي قدمنا فيه أبرز المعلومات عن حازم المطرفي وعن سيرته الذاتية، وبين سبب انتشار اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • هل حازم عبد الله المطرفي متزوج؟

    لا ليس متزوج.

  • هل تم الإفراج عن حازم المطرفي؟

    لا، لم يتم الإفراج عن حازم المطرفي حتى الآن، وسوف يتم الإفراج عنه فقط في حال تم دفع الدية.