شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية

رشاآخر تحديث :
شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية
شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية

شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية. تقيم سلطنة عمان في كل عام يوم للمرأة العمانية تقديرًا لجهود لسيدات العمانيات في مختلف المجالات,. وتطلق شعارًا لهذا اليوم، وتتم مشاركة عبر منصات التواصل الاجتماعي في السلطنة معلنين احتفالهم بهذا اليوم. سوف نتعرف من خلال مقالتنا عبر موقع آرام نيوز على شعار يوم المرأة العمانية 2023. ثم سوف على تاريخ يَوم المرأة العمانية.

شعار يوم المرأة العمانية 2023

إن شعار يوم المرأة العمانية 2023  هو “المرأة شريكة في التنمية”، وهو الشعار الرسمي لهذا اليوم لعام 2023م. تم اختيار هذا العنوان نظرًا لايمان السلطات المحلية في سلطنة عمان بالدور الكبير والهامك الذي تقوم به المرأة العمانية في تنمية البلاد في جميع المجالات. كما تم الكشف عن التصميم الجديد للشعار والذي جاء على شكل جوهرة وهو يمثل القيمة التي تحملها االسيدة العمانية التي لاتقدر بثمن. كما حمل هذا الشعار الرقم 17، وذلك نسبةً إلى 17 أكتوبر هو التاريخ الرسمي للاحتفال بيوم المرأة العمانية من كل عام. صمم هذا الشعار باللونين البنفسجي والأزرق.

اخترنا لكم: طوفان الأقصى
شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية
شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية

متى يوم المرأة العمانية

يتم الاحتفال بيوم المرأة العمانية في 17 اكتوبر من كل عام الموافق 02 من شهر ربيع الثاني من لعام 1445هجري. يصادف هذا العام يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول / أكتوبر لعام 2023م. تولىي الحكومة العمانية اهتمامًا كبيرصا بقضايا المرأة وتثني على دورها البارز في نهضة البلاد في جميع المجالات، وقد خصصت هذا التاريخ من كل عام للاحتفال بها وبانجازاتها كبيرة كانت ام صغيرة في مختلف الأصعدة. أولت الحكومة العمانية اهتمامًا كبيرًا بقضايا المرأة العمانية، وقد أنشأ فيها العديد من الجمعيات والمنظمات التي تهتم بحقوق المرأة. تحظى المرأة العمانية باهتمام المنظمات الدولية التي لها دور بارز ومهم في تفعيل دور امرأة ودعمها داخل حدود سلطنة عمان.

شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية
شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية

يوم المرأة العمانية

قام السلطان قابوس بن سعيد _رحمه الله_ وطيب ثراه بإصدار أمر ملكي ليقام في كل عام عيد للمرأة العُمانية وحدد تاريخ هذا اليوم ب 17 اكتوبر من كل سنة. ذلك للاحتفال بالمرأة العمانية ودورها الكبير وانجازاتها على مختلف الصعد وتشجيعها على المساهمة في بناء المجتمع. كما يتم تكريم العديد من السيدات العُمانيات اللواتي حققن نجاحًا وانجازات مهمة ساهمت في النهضة العمانية الحديثة.

شعار يَوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية

تم اطلاق شعار يوم المرأة في سلطنة عمان تحت شعار ” المرأة شريكة في التنمية”. تمت مشاركة هذا الشعار عبر وسائل التواصل المختلفة، كما تمت طباعة هذا الشعار والقيام بتوزيعه مع هدايا رمزية، وسوف تقدم للمشاركات في هذا اليوم الهام في سلطنة عمان، وقدتم تصميمة على شكل ألماسة لبيان أهمية المرأة وأنها كنز ثمين كالجوهرة التي رسمت على هذا الشعار، وجاءت ألوان الشعار باللونيين البنفسجي والأزرق مما زاد في جماله.

شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية
شعار يوم المرأة العمانية 2023 دقة عالية

كم باقي على يوم المرأة العمانية

تم توفير عداد زمني يوضح الأيام الباقية لحلول يوم المرأة العُمانية، وقد جاءت الأيام بعد قياسها على هذا العداد حتى لحظة كتابة هذا المقال على النحو التالي:

  • تبقى 8 أيام و19 ساعة و5 دقائق على بدء هذا اليسوم الهام في تاريخ حياة السيدات العمانيات.
يمكنكم مشاهدة: فضاء أولياء التلاميذ رابط إعادة الإدماج.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على شعار يوم المراة العمانية 2023 بدقة عالية. كما ذكرنا تاريخ يَوم المَرأة العُمانية. ثم كم باقي يوم لبدء هذا اليوم.