اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة الفقرات pdf جاهزة للطباعة

سهى اسماعيلآخر تحديث :
اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة الفقرات pdf جاهزة للطباعة
اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة الفقرات pdf جاهزة للطباعة

أجمل اذاعة مدرسية عن الأخلاق كاملة الفقرات pdf جاهزة للطباعة، حيث إن الأخلاق هي من صفات رسولنا ونبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كذلك لأنها عماد الأمة وإذا انتشرت الأخلاق بلغت الأمة أعلى درجات الرقي والأخلاق هي من أهم الأساسيات التى خضنا عليها الإسلام لبناء مجتمع راقي ومتحضر وكذلك كان رسولنا قد وصانا بمكارم الأخلاق ، وكذلك من وإذ إن الهدف من عرض إذاعة مدرسية عن الأخلاق فهو  أيضاً تعريف  الطلاب بأهمية الخلق الحميد وثم كيف أنها هي من الأسس التي لا يمكن التنازل عنها إطلاقاً وكذلك هذا ما يساعد على تنشئة جيل صالح وأيضاً خلوق بالإضافة من خلال موقع آرام نيوز سنعرفكم أجمل فقرات إذاعة مدرسية عن الأخلاق، وكذلك يمكن تحميل إذاعة عن الأخلاق pdf.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة

وأيضاً هنا سنعرض لكم مقدمة عن الأخلاق أيضاً يمكن تقديمها في بداية إذاعة المدرسية التي تتناول حديثا عن الأخلاق، وكذلك ثم جاءت في الآتي:

ثم  فابسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على نبينا الكريم محمّد، الذي أرسله الله سبحانه وتعالى رحمةً للعالمين

وكذلك إن رسالة الإسلام هي الرسالة التي تحث على مكارم الأخلاق، أيضاً لأن مكارم الأخلاق هي أثمن شيء يمكن أن يمتلكه الشخص وكذلك إذا كان الشخص خلوقاً ومتعلماً فهو بذلك قادر على الوصول إلى أعلى المراتب وينطلق بمجتمعه إلى التطور.

وكذلك الإخاء الاجتماعي والتكافل الشعبي، فكونوا معنا للاستماع إلى فقرات الإذاعة التي تتناول هذه التفاصيل المميزة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة
مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة

وكذلك أما الآن،أخواتي المعلمين والمعلمات وأيضاً أعزاءنا الطلاب سنستمع برفقتكم إلى فقرة كلمة الصباح التي تتناول موضوع الأخلاق  وكذلك التي قام زميلنا (الاسم) على إعدادها، فل تتفضل مع جزيل الشكر: بسم الله الرّحمن الرّحيم، والحمد لله رب العالمين، كذلك إن موضوع إذاعتنا الصباحي لهذا اليوم هو الأخلاق الحميدة كذلك التي أوصى بها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وأيضاً أوصت بها آيات القرآن الكريم، وبالإضافة الديانات السماوية كلها.

وأيضاً هنا يجب على المسلم أن يكون أحرص الناس على التحلي بالأخلاق وأيضاً من خلال الفقرات التالية سنعرض لكم برنامج إذاعي كامل عن الأخلاق.

فقرة القرآن الكريم

كذلك بسم الله الرحمن الرحيم وإن خير ما نبدأ به الصباح المدرسي فقرة قرآن كريم عن الأخلاق وكذلك الاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم حول موضوع الأخلاق.

وأيضاً هنا ندعو الصديق (الاسم) إلى منصة الإذاعة:فليتفضل  بالإضافة لقد خص الله المسلمين والمسلمات بالكثير من الصفات التي تنضوي في سياق الأخلاق، وأيضاً لهم عنها الأجر العظيم، لما جاء في قوله:

“إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا

صدق الله العظيم

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة
مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة

 الحديث الشريف

وكذلك إن الأحاديث النبوية الشريفة كانت تحض على الأخلاق وأيضاً إن الرسل بعثوا ليتممو مكارم الأخلاق

وأيضاً الآن مع الحديث الشريف مع (اسم الطالب):“عن جابر بن عبد الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ مِن أحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مجلسا يومَ القيامةِ أحاسنَكُم أخلاقًا، وإنَّ مِن أبغضِكُم إليَّ وأبعدِكُم منِّي يومَ القيامةِ الثَّرثارونَ والمتشدِّقونَ والمتفَيهِقونَ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ، قد علِمنا الثَّرثارينَ والمتشدِّقينَ فما المتفَيهقونَ؟ قالَ: المتَكَبِّرونَ”

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة
مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة

كلمة هل تعلم

وثم أما الآن سننقل فقرة هل تعلم التي تتناول العديد من المعلومات المهمة عن الأخلاق وأهميتها في المجتمع، والتي أعدها لنا الزميل (الاسم) مع جزيل الشكر:

  • أيضاً هل تعلم أن الأخلاق هي أفضل ما يميز الإنسان.
  • وكذلك هل تعلم أن حسن الخلق يزيد الإنسان قيمة
  • وأيضاً هل تعلم أن الأخلاق ترفع المسلم درجات بإذن الله.
  • وثم هل تعلم أن الأخلاق من أسباب حب الناس ومن قبلهم رب العباد.
مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة
مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق كاملة

فقرة شعر عن الأخلاق

وكذلك الأخلاق كانت محض اهتمام الكثير من الشعراء فكان الشعراء قد عبروا عن أهمية الأخلاق في المجتمع في كثير من قصائدهم

وأيضاً في ذلك نستمع إلى إلقاء صديقنا (الاسم) مع جزيل الشكر.

أجمل أبيات شعر عن الأخلاق للإذاعة المدرسية

وبالإضافة من أشهر الشعراء أمير الشعراء أحمد شوقي، التي اشتهرت قصائده بالسهولة والقرب من أذهان الطلاب أبيات مشهورة في غير موضع من قصائده على النحو التالي:

وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت  *  فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

***

وإذا أصيب القوم في أخلاقهم  *  فأقم عليهم مأتما وعويلا

***

صلاح أمرك للأخلاق مرجعه  *  فقوّم النفس بالأخلاق

تستقم

 

 

 

شعر قصير عن مكارم الأخلاق لـ أبو الأسود الدؤلي

وأيضاً من هنا سنعرض لكم أجمل أبيات شعر عن الأخلاق للشاعر  أبو الأسود الدولي:

لا تَنهَ عَن خُلُقٍ وَتَأتيَ مِثلَهُ   *  عارٌ عَلَيكَ إِذا فَعَلتَ عَظيمُ

كذلك ابدأ بِنَفسِكَ وَانَها عَن غِيّها  *  فَإِذا انتَهَت عَنهُ فَأَنتَ حَكيمُ

أيضاً فَهُناكَ يُقبَل ما وَعَظتَ وَيُقتَدى  *   بِالعِلمِ مِنكَ وَيَنفَعُ التَعليمُ

وكذلك بهذا أعزائي المتابعين نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا عن برنامجنا الإذاعي عن الأخلاق الذي نتمنى أن نكون قد وفقنا في عرض أهم جوانبها،وكذلك نتمنى من طلابنا الأعزاء قد تعلموا من هذه الفقرات وأيضاً نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يلهمنا لنكون من ذوي الأخلاق الكريمة وذلك لنرتقي بمجتمعنا للأعلى ونكسب رضى الله عز وجل.

أسئلة شائعة

  • كلمة هل تعلم عن حسن الأخلاق؟

    هل تعلم أن الأخلاق هي أفضل ما يميز الإنسان. وكذلك هل تعلم أن حسن الخلق يزيد الإنسان قيمة

  • آية كريمة عن حسن الأخلاق؟

    “إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا صدق الله العظيم

  • اذاعة مدرسية؟

    الحمد لله حمد تطيب به نفوسنا. الحمد لله رضا تستريح به قلوبنا. نحمد الله على ما وهب من رحمته. ونحمده على ما منع بحكمته. اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه. حمدا ملئ الأرض والسماء ومن فيهن.