قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي

حيدر سلامةآخر تحديث :
قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي
قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي

قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي. ازداد الحديث في الفترة الأخيرة عن قصة الشاب شداد خردلي وهو شاب  سعودي تغيرت حياته تماما لاتجاه لم يكن يتوقعه أحدا. حيث أدين بدين من الصعب عليه تسديده وبعد أن كان إمام مسجد حدثت معه قصة غيرت مجرى حياته بالكامل. ثم بعد إحد عشر عام خرجت والدة الشاب في فيديو على وسائل التواصل تطالب العالم بتقديم المساعدة لابنها في تسديد دينه وعتق رقبته. من أجل معرفة القصة كاملة سنتحدث  اليوم في آرام نيوز عن قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي.

قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي

  • بدأت قصة شداد خردلي قبل 11 سنة في العام 2012. حيث خرج في يوم من الأيام للصيد في أحد وديان المملكة السعودية. وبينما هو يصطاد أطلق طلقة من سلاحه أصاب بها رجلا من أصول يمنية اسمه  هو أحمد عبدالرحمن. صادف وجوده في ذلك المكان ما أدى لوفاته مباشرة.
  • قام شداد فورا بإسعاف المصاب ونقله إلى المستشفى لكن كان الرجل متوفي. نتيجة لذلك سلم شداد نفسه وتم الحكم عليه بالقصاص من قبل الجهات الأمنية المختصة.
  • بعد ذلك تم إجراء جلسة صلح مع أهل المتوفي الذين طلبوا فدية قدارها 30 مليون للتنزل عن القصاص. وبعد مناقشات عديدة تم تخفيض المبلغ إلى 10 مليون ريال. لكن رغم ذلك فلم يتمكن أهله من دفعها لفقر حالهم، وعلى إثر ذلك فإلى الآن ما زال شداد في السجن.
قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي
قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي

اقرأ أيضا:  نجاح سلام 

حقيقة عتق رقبة شداد بن ملهوي خردلي

  • مع اقتراب موعد تنفيذ حكم الإعدام بحق شداد. ناشدت أم شداد عبر وسائل التواصل الاجتماعي الناس في مساعدة ابنها الذي لم تره منذ أكثر من إحدى عشرة سنة.
  • كما رافق الفيديو رابطا لحساب بنكي يمكن الراغبين بالتبرع عن طريقه من أجل تأمين المبلغ الكفيل بخروج شداد تسديد ديته وعتق رقبته.
  • بالفعل فقد أثرت الحملة في قصة شداد حيث إنه قد أصبح المبلغ المطلوب للدية  8,412,000 ريال ثم أصبح 5,174,499 ريالا.
  • وتم إقفال المتبقي من دية شداد خردلي من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد مما أوصل الفرحة لقلب أم شداد وابنه علي.

من هو شداد ملهوي خردلي

الاسم الكامل شداد بن ملهوي بن عرار خردلي.
الحالة الاجتماعية متزوج وله طفلان أحدهما بعمر 11 سنة لم يره والده أبدا منذ ولادته.
المهنة  إمام مسجد.
مكان الولادة ولد في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.
سبب الشهرة أصبحت قضيته قضية رأي عام بعد أن قتل رجلا عن طريق الخطأ. حكم عليه على إثرها بالإعدام في العام 2012م.

سداد دية شداد خردلي

  • تعاطف الكثير من الناس مع قضية شداد خردلي لعدة أسباب كان أهمها أن قضيته لم تكن مقصودة وحدثت عن طريق الخطأ. كما تعاطف الناس مع عائلته وفقرهم وعدم قدرتهم على سداد دية ابنهم.
  • لكن السبب الأهم كان ظهور طفل شداد في الفيديو وقال إنه مكسور من الداخل ويتمنى أن يكون كالأطفال الآخرين لكن ذلك غير ممكن إن لم ير والده وناشد الجميع أن يساعدوه ليلتقي بوالده.
  • وبعد أن تبنى القضية الأمير عبد العزيز بن فهد فمن المتوقع الإفراج عن شداد في الأيام المقبلة ليلتقي بأهله بعد غياب.
قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي
قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي

في النهاية نكون قد تعرفنا تفاصيل قصة شداد خردلي عتق رقبة شداد خردلي. كما تعرفنا على تفاصيل القضية كاملة بعد أن أثرت في الناس والرأي العام وجعلهم يقفون إلى جانب شداد وعائلته.

أسئلة شائعة

  • هل شداد بن ملهوي خردلي المحكوم عليه بالاعدام متزوج؟

    نعم، شداد بن ملهوي خردلي متزوج، ولديه طفلين

  • ما هي ديانة شداد بن ملهوي خردلي؟

    ديانة شداد بن ملهوي خردلي المحكوم عليه بالإعدام هي الديانة الإسلامية.

  • ما هو حكم شداد بن ملهوي خردلي؟

    حكم شداد بن ملهوي خردلي هو الإعدام بسبب قتل أحد الأشخاص عن طريق الخطأ.