طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا 2024 في سوريا والموعد والأوراق المطلوبة

جودي علي باشاآخر تحديث :
طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا والموعد والأوراق المطلوبة
طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا والموعد والأوراق المطلوبة

طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا 2024 في سوريا والموعد والأوراق المطلوبة، أعلنت اليوم الموافق للرابع عشر من شهر تشرين الأول 2023 عن الموعد الرسمي لبدء تسجيل طلاب البكالوريا الأحرار على امتحان السبر الترشيحي للبكالوريا العلمي والأدبي في سوريا. والذي سيكون ابتداءً من الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول عام 2023. على أن ينتهي التسجيل في التاسع من شهر 11 القادم. وسيكون الامتحان يوم السبت الموافق للخامس والعشرين من شهر تشرين الأول عام 2023. على تمام الساعة العاشرة صباحًا لجميع الطلاب في كافة محافظات الجمهورية العربية السورية.

في هذا الإطار سنتعرف عبر موقع آرام نيوز على طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا والموعد والأوراق المطلوبة. بالإضافة إلى المزيد من المعلومات والتفاصيل ذات الصلة.

طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا 2024

فيما يخص طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا فيجدر بالذكر أن التسجيل ليس إلكترونيًا. ويجب زيارة فرع دائرة الامتحانات بشكل شخصي. ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. أحضر الوثائق والأوراق المطلوبة للتسجيل على السبر الترشيحي للبكالوريا الأحرار. بما في ذلك:
    • طلب تسجيل رسمي يأخذه الطالب من دائرة امتحانات محافظته.
    • صورة طبق الأصل عن شهادة التاسع.
    • ثلاثة صور شخصية للطالب.
    • صورة عن الهوية الشخصية للطالب.
  2. إذهب إلى دائرة امتحانات محافظتك.
  3. قدم الأوراق المطلوبة وادفع رسوم التسجيل.
  4. تأكد من أنه قد تم استلام طلبك.
  5. راجع دائرة الامتحانات بعد غضون سبعة أيام تقريبًا لاستلام البطاقة الامتحانية.

اقرأ أيضًا: موعد التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا 

موعد التسجيل على السبر الترشيحي للبكالوريا في سوريا 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية عن أن موعد التسجيل على السبر الترشيحي للبكالوريا في سوريا هو في تاريخ  22/ 10/ 2023. وحتى تاريخ 9/ 11/ 2023. ولا يقبل أي طلب تسجيل بعد انتهاء المدة المحددة.

بينما موعد الفحص سيكون في يوم السبت الساعة العاشرة صباحًا بتاريخ 25/ 11/ 2023. في جميع المراكز الامتحانية بكافة محافظات الجمهورية العربية السورية.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: الشروط والأوراق المطلوبة للتسجيل في اختبار السبر الترشيحي

الأوراق المطلوبة للتسجيل على السبر الترشيحي للبكالوريا 

يجب على الطالب اصطحاب الأوراق والوثائق الرسمية المطلوبة إلى دائرة الامتحانات التابعة لمحافظتها من أجل التسجيل. والأوراق المطلوبة للتسجيل على السبر الترشيحي للبكالوريا هي:

  • طلب تسجيل رسمي: يأخذه الطالب من دائرة امتحانات محافظته. ويدون عليه جميع المعلومات المطلوبة على مسؤوليته مع عنوانه بشكل تفصيلي و واضح. بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول. كما يجب إلصاق الطوابع التالية على الطلب: طابع مالي وطابع الهلال الأحمر، وطابع نقابة المعلمين، وطابع المجهود الحربي.
  • صورة طبق الأصل عن شهادة التاسع: شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية. أو شهادة الإعدادية الشريعة أو ما يعدلهم.
  • صور شخصية: ثلاثة صور شخصية للطالب بقياس 3×4 ويجب كتابة اسم الطالب خلف كل صورة.
  • صورة عن الهوية الشخصية للطالب: يوضع عليها الطابع المالي وطابع الهلال الأحمر.
طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا والموعد والأوراق المطلوبة
طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا والموعد والأوراق المطلوبة

اقرأ أيضًا: رابط تحميل مفاضلة البكالوريا

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم. والتي تعرفنا من خلالها على طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا والموعد والأوراق المطلوبة. حيث تابعنا معكم جميع التفاصيل والمعلومات بشكل كامل ومفصل.

أسئلة شائعة

  • ما هي طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا 2024؟

    فيما يخص طريقة التسجيل على السبر للبكالوريا في سوريا فيجدر بالذكر أن التسجيل ليس إلكترونيًا. ويجب زيارة فرع دائرة الامتحانات بشكل شخصي. ومن ثم اتباع الخطوات التالية: أحضر الوثائق والأوراق المطلوبة للتسجيل على السبر الترشيحي للبكالوريا الأحرار. بما في ذلك: طلب تسجيل رسمي يأخذه الطالب من دائرة امتحانات محافظته. صورة طبق الأصل عن شهادة التاسع. ثلاثة صور شخصية للطالب. صورة عن الهوية الشخصية للطالب. إذهب إلى دائرة امتحانات محافظتك. قدم الأوراق المطلوبة وادفع رسوم التسجيل. تأكد من أنه قد تم استلام طلبك. راجع دائرة الامتحانات بعد غضون سبعة أيام تقريبًا لاستلام البطاقة الامتحانية.

  • ما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل على السبر الترشيحي للبكالوريا؟

    يجب على الطالب اصطحاب الأوراق والوثائق الرسمية المطلوبة إلى دائرة الامتحانات التابعة لمحافظتها من أجل التسجيل. والأوراق المطلوبة للتسجيل على السبر الترشيحي للبكالوريا هي: طلب تسجيل رسمي: يأخذه الطالب من دائرة امتحانات محافظته. ويدون عليه جميع المعلومات المطلوبة على مسؤوليته مع عنوانه بشكل تفصيلي و واضح. بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول. كما يجب إلصاق الطوابع التالية على الطلب: طابع مالي وطابع الهلال الأحمر، وطابع نقابة المعلمين، وطابع المجهود الحربي. صورة طبق الأصل عن شهادة التاسع: شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية. أو شهادة الإعدادية الشريعة أو ما يعدلهم. صور شخصية: ثلاثة صور شخصية للطالب بقياس 3×4 ويجب كتابة اسم الطالب خلف كل صورة. صورة عن الهوية الشخصية للطالب: يوضع عليها الطابع المالي وطابع الهلال الأحمر.