من هو جورج وسوف ويكيبيديا السيرة الذاتية

حيناآخر تحديث :
من هو جورج وسوف ويكيبيديا
من هو جورج وسوف ويكيبيديا

من هو جورج وسوف ويكيبيديا، الذي استطاع في سن مبكرة من استقطاب ألاف المستمعين من عشاق الطرب الأصيل. كما اجتهد كثيرًا إلى أن صار مدر سة في عالم الغناء والطرب. وسنتعرف في مقالنا اليوم عبر موقع آرام نيوز على من هو جورج وسوف السيرة الذاتية. كما سنتعرف على عمر جورج وسوف، وجنسية جورج وسوف.

من هو جورج وسوف ويكيبيديا

إن جورج وسوف مطرب سوري مشهور من الكفرون في ريف حمص، ويعتبر من عمالقة الطرب الأصيل في العالم العربي. عشق الفن والغناء منذ طفولته وأخذ عن والده عشق الطرب، واهتم بموهبته الكثير من الفنانين العرب العمالقة ومن أبرزهم الراحل وديع الصافي حتى أصبح فنان الطرب في الجيل الحديث. غير أن الأحزان سكنت في عقر داره.

"من

جورج وسوف السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية للمطرب الكبير جورج وسوف ويكيبيديا في الجدول التالي:

البيانات الشخصية
الاسم جورج وديع وسوف
تاريخ الميلاد 1960-12-23
مكان الميلاد حمص٬ سوريا
الجنسية سوريا
الجنس ذكر
مكان الإقامة لبنان
الحالة الاجتماعية مطلق
اللغة الأم العربية
التعليم
المهنة مطرب
الديانة مسيحي
البرج الفلكي برج الجدي

عمر جورج وسوف

إن عمر جورج وسوف ويكيبيديا هو 62 عام. إذ أنه ولد في الثالث والعشرين من ديسمبر لعام 1960 ميلادي. أما عمره الفني بلغ 46 عام أذ بدأ مشواره الفني في السادسة عشر من عمره حيث سافر إلى لبنان لعمل حفلات غنائية، كما أوضح في بعض اللقاءات الفنية أنه كان ينام على الأرصفة أحيانا من أجل فنه وذلك في بداية مسيرته الفنية.

عمر جورج وسوف
عمر جورج وسوف

جنسية جورج وسوف

يحمل الفنان الكبير جورج وسوف ويكيبيديا الجنسية السورية. إذ ولد في الكفرون إحدى أجمل المناطق السياحية في حمص إحدى المحافظات السورية. كما أن والديه يحملان الجنسية السورية. وفي الواحد والعشرين من عمره ودع الوسوف قريته متجهًا نحو لبنان للناء في المقاصف والمطام قبل أن يحلق في عالم المجد والشهرة.

ديانة جورج وسوف

يعتنق المطرب السوري الكبير جورج وسوف الديانة المسيحية، ويعرف عنه التزامه بتعاليم دينه. كما جاءت أولى خطواته حين سجل له بائع شرائط كاسيت مواله الذي اشتهر فيه “حاصبيا” ومن هنا كانت انطلاقته الشهيرة. وبعدها أطلق عليه ” الطفل المعجزة”. ومن الجدير بالذكر أنه تم رفض طلبه بالنضمام لنقابة الفنانيين السوريين بسبب صغر سنه. غير أن تدخل أحد المسؤولين المعجبين بصوته حل المشكة.

عائلة جورج وسوف

نشأ جورج وسوف في عائلة متواضعة إذ أن والده بديع وسوف شاعر رقيق. كما ان والدته فرحي الصدي تمتلك صوت عذب. كذلك له خمسة إخوة. وكانت أسرته الداعم الإيجابي الأول في حياته الشخصية والمهنية. كما اعتاد جمهور جورج وسوف على ظهوره بأناقة راقية منذ ظهوره وكأنه يرجع بهم إلى زمن الطرب الأصيل.

جورج وسوف الحالة الاجتماعية

تزوج الفنان جورج وسوف من “شاليمار” وكانت إحدى معجباته في فرنسا وأنجب منها ثلاثة ذكور هم ” وديع، حاتم، وجورج:” غير ان هذا الزواج انتهى بالطلاق ليتزوج جورج مرةً ثانية من بطلة الراليات في قطر ندى زيدان على الطريقة الإسلامية وأنجب منها ابنته الوحيدة “عيون” وانفصلا بعد فترة قصيرة لتعود ندى مع عائلتها إلى قطر.

فاجعة جورج وسوف

كان الحزن يتربص بجورج وسوف، إذ اخذ الموت منه قرة عينه ومهجة فؤاده ابنه جورج. وقد توفي بسبب مضاعفات أليمة نزف قوي لم يتمكن الأطباء من السيطرة عليه. وذلك إثر عمليتة تكميم معدة للتخلص من وزنه الزائد. وتوفي في  صباح يوم 7 يناير 2023. وتلقى جورج وسوف ويكيبيديا التعازي في كنيسة مار تقلا.
فاجعة جورج وسوف
فاجعة جورج وسوف

جورج وسوف ووسائل التواصل الاجتماعي

يملك الفنان الكبير جورج وسوف عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ونذكر منها:
  • يمكن لكافة عشاق الطرب متابعة اخبار الوسوف من خلال حسابه على فيسبوك.
  • كما يشارك الوسوف صور وفيديوهات عن إطلالاته وحياته الشخصية والفنية من خلال حسابه على الإنستقرام.
  • كما ينشر مقاطع فيديو لأغنياته ولقاءاته الإعلامية على قناته الخاصة على اليوتيوب.
وفي الختام نكون تعرفنا على من هو جورج وسوف ويكيبيديا السيرة الذاتية. بالإضافة إلى عمر جورج وسوف وجنسية جورج وسوف.

أسئلة شائعة

  • كم عمر جورج وسوف؟

  • ما جنسية جورج وسوف؟

    جنسية جورج وسوف هي السورية.

  • ما ديانة جورج وسوف؟

    يعتنق جورج وسوف الديانة المسيحية.