من هو راكان بن فلاح بن حثلين خال ولي العهد ويكيبيديا السيرة الذاتية

Ahmadآخر تحديث :
من هو راكان بن فلاح بن حثلين خال ولي العهد ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو راكان بن فلاح بن حثلين خال ولي العهد ويكيبيديا السيرة الذاتية. في الحقيقة يعتبر راكان بن فلاح بن من أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية. لا سيما أن له قرابة وثيقة مع العائلة الملكية في المملكة. من جهة أخرى يعود أصل الشيخ راكان بن فلاح لقبيلة العجمان التي تعد من أكبر القبائل العربية في شبه الجيرة العربية.

حيث تتواجد القبيلة حاليًا في المملكة السعودية والكويت وقطر. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على من هو راكان بن فلاح بن حثلين خال ولي العهد. وسيرته الذاتية وتفاصيل وفاة رَاكان بن حِثلين، فقط تابع معنا.

من هو راكان بن فلاح بن حثلين خال ولي العهد ويكيبيديا السيرة الذاتية

بصورة شاملة يبين الجدول التالي من هو رَاكان بن فَلاح بن حِثلين خال ولي العهد السعودي وسيرته الذاتية كما يلي:

السيرة الذاتية لراكان بن فلاح بن حثلين
الاسم الكامل راكَان بن فَلاح بن آل حثلين.
اسم الأب فلاح بن سلطان بن حثلين
الجنسية سعودي
الحالة الاجتماعية متزوج
الديانة الإسلام
مكان الولادة ولد في قرية الذبحان في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية.
تاريخ الميلاد من مواليد العام 1931م و1350 هجري.
القرابة من ولي العهد السعودي خال ولي العهد محمد بن سلمان

وهو أخ للأميرة فهدة بنت حثلين زوجة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الانتماء القبلي علاوة على ذلك، تعود أصول عائلة حثلين لقبيلة عجمان، والتي تعتبر إحدى القبائل العربية المعروفة في منطقة شبه الجزيرة العربية.

كما أنه زعيم قبيلة عجمان

اهتماماته الفروسية والشعر
مساهماته ساهم بتطوير الثقافة والفنون في المجتمع السعودي المحافظ. كما شجع على الكثير من الأعمال التطوعية والخيرية التي تسهم ببناء المملكة، بالإضافة إلى ذلك، لديه الكثير من أعمال الخير التي عادت على المواطنين في المجتمع.
تاريخ الوفاة اليوم الأول من شهر مارس في عام 2023م.
من هو راكان بن فلاح بن حثلين خال ولي العهد ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو رَاكان بن فَلاح بن حِثلين خال ولي العهد ويكيبيديا السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: الشيخ مصلح العلياني

حساب راكان بن حثلين على تويتر

في الحقيقة إن رَاكان بن حِثلين يعتبر من الشخصيات التي تصدرت الترند ومنصّات التواصل الاجتماعي بشكل كبير في المملكة العربية السعودية بعد خبر وفاته.

من جهة أخرى يمتلك الشيخ الراحل رَاكان بن حِثلين حسابًا رسميًّا على تويتر. كما كان يحرص على نشر الكثير من التغريدات للملك وابنه ولي العهد لكونه مقربًا من العائلة الحاكمة. كذلك كانت تغريداته تحظى بالكثير من المشاركات والمشاهدات على الرغم من عدد المتابعات القليل له على تويتر.

شاهد أيضًا: نايف حمدان

تفاصيل وفاة راكان بن حثلين خال ولي العهد

إن سبب وفاة الشيخ راكَان بن فلَاح بن حِثلين لم يتم الإعلان عنه بعد. حيث توفي الشيخ راكان باليوم الأول من شهر مارس بعام 2023م. كما تم تشييع جثمانه عقب صلاة العصر في جامع الملك فهد، وتوافدت التعازي لعائلة آل حثلين، وآل سعود من مختلف الدول.

من جهة أخرى حضر كل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان العزاء. كذلك وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان وكثير من الشخصيات العربية والسعودية التي قدمت واجب العزاء بفقدانه. لا سيما أبناء قبيلته وغيرها من القبائل في المملكة.

أبناء راكان بن فلاح
من هو رَاكان بن فَلاح بن حِثلين خال ولي العهد ويكيبيديا السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: سبب وفاة ابن مداوي القحطاني

في النهاية تعرفنا على من هو راكان بن فلاح بن حثلين خال ولي العهد السعودي وسيرته الذاتية. بالإضافة إلى التعرف على أبناءه وتفاصيل وفاته.

أسئلة شائعة

  • من زوجة راكان بن فلاح بن حثلين؟

    الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين ابنة أمير قبيلة العجمان وحفيدة الشاعر والفارس الأمير راكان بن فلاح بن حثلين وزوجة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووالدة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

  • هل راكان بن حثلين جد محمد بن سلمان؟

    يعد الشيخ راكان بن فلاح بن حثلين هو خال محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، كما أنه شقيق الأميرة فهدة بنت فلاح زوجة الملك سلمان بن عبد العزيز، وشقيق الأمير فهد بن فلاح بن حثلين الذي يشغل منصب رئيس نادي الإبل في المملكة العربية السعودية

  • من اين عائلة بن حثلين؟

    يعود نسب قبيلة بن حثلين إلى جدهم الأكبر مانع بن حثلين، وهو واحد من قبيلة عجمان التي تعود في الأصل إلى علي بن هشام بن الغز، وقيل أنه ينسب إلى مذكر بن يام ابن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن جنوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبا.

  • متى توفي الشيخ راكان بن حثلين؟

    تاريخ الوفاة: اليوم الأول من شهر مارس في عام 2023 م.