جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس 1445 الدمام

هبه حسينآخر تحديث :
جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس 1445 الدمام
جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس 1445 الدمام

جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس 1445 الدمام، لقد حددت الإدارات التعليمية في المدارس السعودية، مواعيد الدوام في مختلف المدارس، كما عملت على تآخير الاصطفاف الصباحي، وكذلك موعد بداية الحصص، وذلك مراعاة للظروف الجوية السائدة في فصل الشتاء، وسنتعرف في المقال التالي وعبر موقع آرام نيوز على جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس 1445 الدمام، كما تعرفنا رابط وزارة التربية والتعليم السعودية.

وقت الدوام الشتوي في مدارس المملكة 1445

لقد حددت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وقت الدوام الشتوي في مدارس المملكة 1445، حيث أعلنت عن تأخير ساعة كاملة ستون دقيقة مع بداية التوقيت الشتوي، وبدأ العام الدراسي، كذلك بينت أن العمل بهذا التوقيت سيستمر حتى يرجع فصل الصيف، حيث يعاد تقديم الساعة مرة أخرى. ومن المعروف أن هذا التبديل يحدث سنوياً، مرةً في فصل الصيف ومرة في فصل الشتاء.

جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس
جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس

وقت الدوام الشتوي بمدارس المملكة

  • لقد صرحت وزارة التعليم السعودي أن وقت الدوام الشتوي في كافة المدارس بالمملكة العربية السعودية سيبدأ في يوم الأحد الواقع في الواحد والثلاثين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2024، الذي يوافق الخامس من شهر ربيع الآخر لعام 1445.
  • ومن المعلوم أن الدوام الشتوي سيستمر حتى يوم الأربعاء الواقع في الثاني والعشرين من شهر آذار/ مارس لعام 2024 . الذي يوافق الثلاثين من شهر شعبان لعام 1445. ثم يعود الدوام الصيفي مرة ثانية في السادس والعشرين من شهر نيسان/إبريل سنة 2024. الموافق للسادس من شهر شوال لسنة 1445.
جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس
جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس

موعد الحصة الأولى بالدوام الشتوي السعودي

لقد أعلنت وزارة التربية في السعودية. أن الحصة الأولى بالدوام الشتوي ستبدأ في مدارس المملكة العربية السعودية في الساعة السابعة صباحاً. كما بينت أن الطابور الصباحي سوف يكون بداية من الساعة السادسة وخمس وأربعون  دقيقة. كما بينت أن موعد الحصة الأولى بالدوام الصيفي سوف تكون في تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا. بينما يبدأ الإنصاف الصباحي في تمام السادسة والربع صباحًا.

رابط وزارة التربية والتعليم السعودية
رابط وزارة التربية والتعليم السعودية

أوقات الحصص الدراسية بالدوام الشتوي

حددت أوقات الحصص الدراسية بالدوام الشتوي، بحيث تكون مدة كل حصة هي حوالي خمس وأربعون دقيقة. قد تزيد خمس دقائق، أو قد تنقص خمس دقائق، وسنذكرها في الجدول التالي بالتفصيل كما يلي:

الحصة من الساعة حتى الساعة
الأولى السابعة صباحًا السابعة وسبع وأربعون دقيقة صباحًا
الثانية السابعة وسبع وأربعون دقيقة صباحًا الساعة الثامنة وعشرين دقيقة صباحا.
الثالثة الساعة الثامنة وعشرين دقيقة صباحا. الساعة التاسعة صباحًا
الرابعة استراحة تستمر لنصف ساعة
الخامسة الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحًا الساعة العاشرة صباحًا
السادسة الساعة العاشرة صباحًا الساعة العاشرة وأربعين دقيقة
يمكنك المشاهدة: طريقة حجز اختبار تحصيلي للطلاب والطالبات

الدوام الشتوي بالمدارس السعودية

لقد حددت وزارة التربية والتعليم موعد بداية ونهاية الدوام الشتوي في كافة المدارس بالمملكة العربية السعودية. لعام 2023 ميلادية عام 1445 هجرية كما يلي:

  • يبدأ الدوام الشتوي في مدارس المملكة بداية من آخر يوم في شهر تشرين الثاني/ أكتوبر لعام 2024.
  • ينتهي الدوام الشتوي بمدارس المملكة بداية من الثاني والعشرين من شهر آذار/ مارس عام 2024 .
  • يبدأ الدوام الصيفي في السادس والعشرين من شهر نيسان/ إبريل عام 2024.

رابط وزارة التربية والتعليم السعودية

لقد وفرت وزارة التربية والتعليم رابط إلكتروني خاص بها. يتمكن بواسطته التواصل بين الزائر وبين المعلمين والطلبة. كذلك ليتمكنوا عن طريقه من التعرف على موعد الدوام الشتوي في مدارس المملكة 1444. وكذلك مواعيد الإجازات.

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالتنا التي تعرفنا فيها على جدول اوقات الدوام الشتوي للمدارس 1445 الدمام، كما تعرفنا على وقت الدوام الشتوي بمدارس المملكة، كذلك بحثنا في أوقات الحصص الدراسية بالدوام الشتوي، كما تطرقنا للدوام الشتوي بالمدارس السعودية، وكذلك تعرفنا على رابط وزارة التربية والتعليم السعودية.

أسئلة شائعة

  • متى يبدأ الدوام في التوقيت الشتوي بالمملكة العربية السعودية؟

    وقت الدوام الشتوي في كافة المدارس بالمملكة العربية السعودية سيبدأ في يوم الأحد الواقع في الواحد والثلاثين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2024،

  • متى ينتهي الدوام بالتوقيت الشتوي في فصل الشتاء؟

    ينتهي الدوام الشتوي بمدارس المملكة بداية من الثاني والعشرين من شهر آذار/ مارس عام 2024 .

  • متى يبدأ الدوام في المدارس بالتوقيت الشتوي؟

    يبدأ الدوام في المدارس بالتوقيت الشتوي في الساعة السابعة صباحًا للبنات، وفي الساعة السابع وخمس وأربعين دقيقة للبنين.