وزارة التعليم تكشف عن موعد نزول المكافأة الجامعية وشروط الحصول عليها

جودي علي باشاآخر تحديث :
وزارة التعليم تكشف عن موعد نزول المكافأة الجامعية وشروط الحصول عليها
وزارة التعليم تكشف عن موعد نزول المكافأة الجامعية وشروط الحصول عليها

وزارة التعليم تكشف عن موعد نزول المكافأة الجامعية وشروط الحصول عليها، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية عن تخصيص مبلغ مالي بمقدار معين يُصرف للطلاب المسجلين في الجامعات الحكومية في المملكة وذلك وفق شروطٍ معينة.

تأتي هذه الخطوة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السعودية في إطار مساهمة الوزارة بدعم الطلاب ومنحهم دفعة دعم شهرية. من خلال صرف راتب شهري لكل طالب تتوافر به الشروط التي حددتها كمكافأة على جهود الطالب المبذولة وتشجيعه للعطاء العائد على الأكاديمية.

فما هي هذه المكافأة؟ وما هو موعد نزولها؟ وما هي تلك الشروط؟

هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال المقالة التالية. يحرص موقع آرام نيوز على توفير جميع المعلومات ذات الصلة بـ”وزارة التعليم تكشف عن موعد نزول المكافأة الجامعية وشروط الحصول عليها”. سنتابع معكم عبر السطور التالية جميع التفاصيل عن مكافأة طلاب الجامعات والراتب الشهري المقدم من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

موعد نزول المكافأة الجامعية – السعودية

فيما يخص موعد نزول المكافأة الجامعية وفقًا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية. فسيتم صرف هذه المكافأة للطلاب الذين تتوافر بهم الشروط المطلوبة بصفة شهرية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق لـ27 أغسطس 2023 الذي يصادف الحادي عشر من صفر عام 1445 هجري. أي على بعد ستة أيام من اليوم.

اقرأ أيضًا: موعد بداية الترم الثاني في السعودية

شروط الحصول على المكافأة الجامعية

حددت وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية شروط الحصول على المكافأة الجامعية. وذلك في إطار الحرص على منح هذه الجائزة الأكاديمية لمن يستحقها بالفعل من الطلاب. بما في ذلك:

  • أن يكون الطالب سعوديًا حصرًا. أو أن تكون والدته سعودية. ويمكن أيضًا أن يكون قد حصل على منحة دراسية رسمية ومعترف عليها من خارج المملكة العربية السعودية.
  • أن لا يكون في سجل دوام الطالب أي غيابات أو تأخير. حيث يجب أن يكون منضبطًا في البرنامج الدراسي.
  • أن يكون مستوى الطالب في الأداء الأكاديمي بالجامعة جيد فما فوق في المعدل التراكمي الدراسي.

شاهد أيضًا: استخراج نتيجة شهادة الأساس ولاية الجزيرة برقم الجلوس 

وزارة التعليم تكشف عن موعد نزول المكافأة الجامعية وشروط الحصول عليها
وزارة التعليم تكشف عن موعد نزول المكافأة الجامعية وشروط الحصول عليها

مقدار الراتب الشهري للطالب المكافأة الشهرية الجامعية

ستستحق فئة من الطلاب المسجلين في الجامعات الحكومية بالسعودية راتب شهري “المكافأة الشهرية الجامعية” بمقدار معين. حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية عن تخصيص مبلغ مالي بمقدار:

  • 1000 ريال سعودي: لتخصص الإدارة والمحاسبة والتصميم والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والفنون، وبرنامج دبلن.
  • 900 ريال سعودي: لطلاب الدراسات العليا.
  • 850 ريال سعودي: التخصصات الفنية في الجامعات المتخصصة. بما في ذلك: اللغات والترجمة والإدارة والعمل الاجتماعي والتجارة. بالإضافة إلى نظم إدارة الأعمال.

وستصرف هذه الجائزة الأكاديمية للطلاب المسجلين في الجامعات الحكومية في المملكة وذلك وفق الشروط المذكورة أعلاه. ولكن سيتم اقتطاع نسبة 10% من المكافأة الكلية لحساب صندوق الجائزة. ولا يحق للمستفيد المطالبة بها بعد تخرجه من الكلية. كما تتضمن أيضًا زيادة 10% من مكافأة الطالبات لمدة سنة واحدة.

حيث تأتي هذه الخطوة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السعودية في إطار مساهمة الوزارة بدعم الطلاب ومنحهم دفعة دعم شهرية. من خلال صرف راتب شهري لكل طالب تتوافر به الشروط التي حددتها كمكافأة على جهود الطالب المبذولة وتشجيعه للعطاء العائد على الأكاديمية.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: رابط تسجيل دخول lms منصة التعليم الذكي في الإمارات

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم. والتي تعرفنا من خلالها على جميع تفاصيل (وزارة التعليم تكشف عن موعد نزول المكافأة الجامعية وشروط الحصول عليها). حيث تعرفنا معًا أعلاه على موعد نزول الجائزة الأكاديمية المقدمة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية. بالإضاغة إلى شروط الحصول على هذه المكافأة الشهرية لطلاب الجامعات. وأيضًا مقدارها وفقًا لكل فئة. بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل والمعلومات عن هذا الموضوع.

أسئلة شائعة

  • ما هو مقدار المكافأة الشهرية الجامعية؟

    ستستحق فئة من الطلاب المسجلين في الجامعات الحكومية بالسعودية راتب شهري "المكافأة الشهرية الجامعية" بمقدار معين. حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية عن تخصيص مبلغ مالي بمقدار: 1000 ريال سعودي: لتخصص الإدارة والمحاسبة والتصميم والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والفنون، وبرنامج دبلن. 900 ريال سعودي: لطلاب الدراسات العليا. 850 ريال سعودي: التخصصات الفنية في الجامعات المتخصصة. بما في ذلك: اللغات والترجمة والإدارة والعمل الاجتماعي والتجارة. بالإضافة إلى نظم إدارة الأعمال.

  • ما هي شروط الحصول على المكافأة الجامعية؟

    حددت وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية شروط الحصول على المكافأة الجامعية. وذلك في إطار الحرص على منح هذه الجائزة الأكاديمية لمن يستحقها بالفعل من الطلاب. بما في ذلك: أن يكون الطالب سعوديًا حصرًا. أو أن تكون والدته سعودية. ويمكن أيضًا أن يكون قد حصل على منحة دراسية رسمية ومعترف عليها من خارج المملكة العربية السعودية. أن لا يكون في سجل دوام الطالب أي غيابات أو تأخير. حيث يجب أن يكون منضبطًا في البرنامج الدراسي. أن يكون مستوى الطالب في الأداء الأكاديمي بالجامعة جيد فما فوق في المعدل التراكمي الدراسي.