هل سلوان موميكا الذي أحرق القرآن في السويد ملحد؟ تفاصيل كاملة

adminآخر تحديث :
هل سلوان موميكا الذي أحرق القرآن في السويد ملحد؟ تفاصيل كاملة

هل سلوان موميكا الذي أحرق القرآن في السويد ملحد؟ تفاصيل كاملة. بعد الأحداث الأخيرة التي ظهرت في العالم، ولا سيما تلك التي كانت من فعل رجل عراقي يدعى سلوان موميكا. حيث أقدم على حرق مقدسات مهمة جدًا للمسلمين والإساءة لها. وبالتالي أصبح الناس يتسائلون، هل هو ملحد أم لا ديني؟ أم هو مسلم وهو الخيار المستبعد في الحقيقة.

لذلك من موقع آرام نيوز، سوف نجيب على سؤال هام جدًا، هل سلوان موميكا الذي أحرق القرآن في السويد ملحد؟ كما سنتطرق سيرة سَلوانْ مُوميِكا الذاتية. والكثير من المعلومات الهامة حوله. تابعوا معنا للنهاية.

هل سلوان موميكا الذي أحرق القرآن في السويد ملحد؟ تفاصيل كاملة

بحسب الكثير من وسائل الإعلام العالمية، والمعلومات المتعلقة بسلوان مُوميكا. فهو يعتبر عراقي ليبرالي علماني ملحد. وهذا كما وصف نفسه، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي مثل التيك توك وتويتر وفيس بوك وغيرها. حيث يعتبر لاجئ عراقي، دخل إلى دولة السويد في عام 2014 تقريبًا بعد خروجه من العراق. كما أنه كان ضمن قوات الحشد العراقي.

وحارب معهم لفترة من الزمن، ضد الكثير من الجهات في العراق. حتى تم تحرير العراق بشكل شبه كامل. من الجدير بالذكر أن سلوان موميكا ترأس حزب الاتحاد السرياني، بين الفترة 2014 إلى 2018. ليستقيل بعد ذلك بفترة قصيرة. ولم يتوقف إلى هذا الحد، فهو يصف نفسه بالعالم والفيلسوف والباحث في الشؤون الدينية بشكل عام. وقد اعتبر عملية حرق القرآن الكريم في السويد ضمن قوانين حرية التعبير عن الرأي.

اقرأ أيضًا: من هو سلطان المحيسن زوج فاطمة الأنصاري؟.

من هو سلوان موميكا الذي أحرق القرآن الكريم في السويد

الآن سنقدم لكم معلومات عامة، حول سيرة سلوان موميكا الذاتية. يعتبر سلوان حاليًا عمره 37 عام، حيث ولد في مدينة قضاء الحمدانية، التي تتبع إلى محافظة نينوى المتواجدة شمال دولة العراق. هناك كانت الغالبية من السكان، تتبع إلى الدين المسيحي السرياني. لينتقل مع عائلته، لمدينة بغداد. ولا سيما بعد أن انتهى من الدراسة الابتدائية. وفي آخر المطاف، انتقلت عائلة سلوان بشكل كامل إلى مدينة أربيل في كردستان العراق.

من الجدير بالذكر أن سلوان انتسب في عام 2014 إلى جماعات مسلحة متطرفة، تتبع إلى الدين المسيحي. بهدف محاربة تنظيم داعش. ولكن بعد فترة قليلة انشق من هذا الحزب، وأسس كتائب روح الله عيسى ابن مريم، ولكنه أيضًا لم يطيل البقاء به، وانشق عنه بعد فترة وجيزة للغاية. وحاول بعد ذلك أن ينتسب إلى الحركة السياسية في العراق ولكنه فشل بذلك أيضًا.

وبحسب وصفه لنفسه، فهو معارض شرس للحكومة العراقية، ويصفها بمصطلحات غريبة. لذلك رأيناه شارك في المظاهرات العراقية التي حصلت في عام 2019، وتم قمعها بقوة. وبحسب وصفه، فإن هذا كان واحد من الأسباب التي جعلت سلوان موميكا هو الذي أحرق القرآن الكريم في السويد. وبرر تصرفه هذا، بخطورة هذا الكتاب في المجتمع السويدي.

اقرأ أيضًا: سبب سجن وليد السناني

لماذا أحرق سلوان موميكا القرآن الكريم في السويد

بعد أن تم حرق القرآن الكريم في السويد، من قب متطرف سويدي. وتبعه سلوان موميكا بهذا الفعل. ظهرت الكثير من النظريات، واحدة منها أن سلوان موميكا لم يود أن يحرج السلطات والحكومة السويدية التي استقبلته، وإنما أراد أن يسلط الضوء على خطورة القرآن الكريم في المجتمع بشكل عام. كما أضاف، هذا الفعل أعتبره حرية كاملة للتعبير عن الرأي، وهذا ما تقدمه القوانين السويدية لي من حقوق مدنية.

لكن هذا التصريح سبب ردة فعل واسعة ضد موميكا، الذي اعتبره الكثير من الناس، أنه متطرف. لا يفقه شيء عن حرية التعبير عن الرأي أبدًا.

اقرأ أيضًا: اعتقال الداعية عثمان خميس.

سلوان موميكا الذي أحرق القرآن

هل سلوان موميكا الذي أحرق القرآن في السويد ملحد؟ تفاصيل كاملة. بهذه الطريقة نكون قدمنا الكثير من التفاصيل، حول هوية هذا الرجل المتطرف سلوان موميكا.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة سلوان موميكا؟

    في البداية كان سلوان موميكا مسيحي، ولكنه ألحد مؤخرًا.

  • ما حقيقة طرد سلوان موميكا من السويد؟

    أعلنت الحكومة السويدية عن طرد سلوان موميكا من البلاد، بعد مراجعة الكثير من الشكاوي عنه.