من هي تراجي مصطفى ويكيبيديا السيرة الذاتية

ريم بركاتآخر تحديث :
من هي تراجي مصطفى ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هي تراجي مصطفى ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي تراجي مصطفى ويكيبيديا السيرة الذاتية، السياسية السودانية المعروفة التي قامت بتأسيس جمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية. سنعرّفكم من خلال منصة آرام نيوز عن تراجي مصطفى ويكيبيديا وسيرتها الذاتية وكذلك عمرها وغيرها من التفاصيل الأخرى.

من هي تراجي مصطفى ويكيبيديا

تراجي مصطفى ويكيبيديا، هي سياسية تتمتع بالجنسية السودانية، وتعدّ تَراجي المؤسسة الأولى لجمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية عام 2006، التي تم تأسيسها بغرض إنهاء حالة العداوة بين الإسرائيليين والسودان وذلك بحسب ما قالته. ويجب التنويه إلى أن تَراجي لم يكن لها أي توجهات سياسية في بداية مسيرتها المهنية، لكنّها كانت أحد المعارضين للتيار الإسلامي، كذلك تراجي من الشخصيات التي تعبر عن رأيها بكل جرأة وشجاعة، حيث قامت بطرح العديد من القضايا الاجتماعية وذلك ضمن إطار سياسي. وهذا كان سببًا في تلقيها استنكاراً واسعاً من قبل العديد من الشخصيات داخل دولة السودان.

إليك أيضا: من هي زوجة سالم المسيفر

من هي تراجي مصطفى ويكيبيديا
من هي تراجي مصطفى ويكيبيديا

تراجي مصطفى السيرة الذاتية

سنعرض لكم من خلال الجدول التالي معلومات تخصّ حياة تراجي مصطفى ويكيبيديا:

اسم الولادة تراجي مصطفى
كذلك تاريخ الميلاد ولدت عام 1966م.
عمرها 57 عامًا.
ثمّ الجنسية سودانية
مكان ولادتها مدينة طوكر/ الجمهورية السودانية.
أيضًا الحالة الاجتماعية، تراجي مصطفى ويكيبيديا أرملة
واسم زوجها محمد إدريس عليان
بالإضافة إلى التحصيل العلمي درست في كلية الآداب قسم علم الاجتماع من جامعة الإسكندرية، وبكالوريوس في كلية الحقوق من الجامعات السودانية.
وظيفتها سياسية
في النهاية سنوات نشاطها منذ منتصف التسعينيات من القرن الماضي حتى وقتنا الحالي
من هي تراجي مصطفى السيرة الذاتية
من هي تراجي مصطفى السيرة الذاتية
يمكنك تصفّح: كارلا حداد

عمر تراجي مصطفى

كذلك تبلغ تَراجي مصطفى من العمر 57 عامًا، حيث ولدت في مدينة طوكر بدولة السودان في عام 1966م، وهي تنتمي تراجي لعائلة سودانية الأصل. كما أنّ والدتها تعود أصولها إلى منطقة أم كمربية، حيث كانت تعمل كمعلمة ولهم نشاط واسع في الحزب الشيوعي والحزب الاتحادي. وحسب تراجي مصطفى ويكيبيديا تلقت تراجي تعليمها في مناطق مختلفة في السودان. بعد ذلك التحقت بجامعة الإسكندرية حيث تخصصت علم اجتماع. كما درست في كلية الحقوق بجامعة النيلين السودانية، وفي النهاية توجهت للعمل في المجال السياسي بدولة السودان.

جنسية تراجي مصطفى

تراجي مصطفى ويكيبيديا، كذلك تحمل تَراجي مصطفى الجنسية السودانية، حيث إنها ولدت ونشأت وترعرعت في دولة السودان. وتحديدا في مدينة طوكر. وفي طفولتها عاشت تراجي في أكثر من منطقة سودانية فهي درست المرحلة الابتدائية في مدينة نيالا، كما درست المرحلة المتوسطة في الأميرية،وعند وصولها المرحلة الجامعية سافرت إلى جمهورية مصر العربية بهدف الدراسة في كلية الآداب.

جنسية تراجي مصطفى
جنسية تراجي مصطفى
يمكنك قراءة: أسما شريف منير

زوج تراجي مصطفى

بالإضافة إلى تراجي مصطفى ويكيبيديا، لدينا محمد إدريس عليان هو زوج السياسية تراجي مصطفى. وهو رجل أكاديمي وقائد فيصل حركة نماذج الجبهة الثالثة من أصول أردنية. كما يحمل الجنسية السودانية، بالإضافة إلى أنه كان يعمل كأستاذ جامعي في الجامعات الأردنية. بعد ذلك اتّجه إلى العمل السياسي في دولة السودان، ولكن أعلنت المصادر الرسمية عن وفاته متأثّرًا بالرصاص وذلك في 26 من شهر مايو عام 2021م بسبب الإصابة التي تعرض لها في اشتباك مسلح كان قد وقع في منطقة فريدي بولاية دارفور السودانية.

وهنا نكون وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي تحدّثنا فيه بشكل مفصّل عن من هي تراجي مصطفى ويكيبيديا كذلك سيرتها الذاتية. كما أضفنا لكم تفاصيل عن عمر تراجي مصطفى وجنسيتها وتحدثنا في الختام عن زوج تراجي مصطفى.

أسئلة شائعة

  • من هو زوج تراجي مصطفى؟

    محمد إدريس عليان

  • ماهي جنسية تراجي مصطفى؟

    الجنسية السودانية.

  • مكان ولادة تراجي مصطفى؟

    مدينة طوكر/ الجمهورية السودانية.