اونصة الذهب تساوي كم جرام

المعتصم بالله الدقاقآخر تحديث :
اونصة الذهب تساوي كم جرام
اونصة الذهب تساوي كم جرام

اونصة الذهب تساوي كم جرام ، واحد من أهم الأسئلة الشائعة ومن المعروف أن أونصة الذهب هي الوحدة العالمية لقياس كتلة الذهب، والتي يتم اعتمادها في كافة الأسواق العالمية، وهي أنقى عيارات الذهب على الإطلاق. كما أنه يمكنك حساب سعر الأونصة بسهولة قبل أن يُضاف له عمولة التاجر.

وفي هذه المقالة من آرام نيوز، سنتعرف اونصة الذهب تساوي كم جرام، وأهم المعلومات التي يبحث عنها الكثير حول اونصة الذهب. ومن ضمنها، كيفية حساب السعر وكم عيار اونصة الذهب.

كيفية حساب عيار 24 من 21 بالتفصيل

اونصة الذهب تساوي كم جرام

إن وزن اونصة الذهب بشكل عام يبلغ 28,349523125 جرام، لكن وزن اونصة الذهب المستخدمة كوحدة قياس المعادن النفيسة يبلغ 31.1034768 جرام ويُطلق عليها اونصة تروي. والجدير ذكره أن اونصة تروي 31.10 جرام تستخدم كوحدة أساسية لقياس المعادن الثمينة بما فيها الذهب والفضة، ولقياس وزن الأحجار الثمينة أيضاً. كما أن وزن اونصة الذهب لا يتغير بتغير البلد حيث أن وزنها ثابت عالمياً.

اونصة الذهب تساوي كم جرام
اونصة الذهب تساوي كم جرام

ما هي اونصة الذهب

تعتبر اونصة الذهب وحدة من وحدات قياس الكتلة، وتستخدم في الكثير من الأنظمة المختلفة والخاصة بوحدات القياس. تتواجد الأونصات حالياً في أسواق العملات وفي الأسواق التجارية والمؤسسات ذات الصلة. ويطلق على الاونصة تسمية الأوقية أيضاً، وقد استخدمت في بريطانيا لقياس الكثير من السلع المتداولة.

كما تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية حتى اليوم في البيع بالتجزئة وفي الكثير من عمليات التجارة. ويرغب الكثير من المهتمين بالذهب وعمليات البيع والشراء معرفة اونصة الذهب تساوي كم جرام، من أجل اعتمادها في قياس الكثير من المعادن النفيسة.

كم عيار أونصة الذهب

إن عيار اونصة الذهب هو 24 قيراط تماماً، حيث أنها أنقى عيارات الذهب. ولذلك، فلا يوجد على الإطلاق أونصة ذهب من عيار أقل من 24. وفي هذا السياق فإن الكثير من الأشخاص يجهلون الفرق بين والأونصة والسبيكة وخاصة بشأن اونصة الذهب تساوي كم جرام وهل وزنها ثابت. والجدير ذكره أن أونصة الذهب وزنها ثابت وعيارها ثابت، بينما السبيكة لها أوزان مختلفة.

اقرأ أيضاً: حساب عيار 24 من 21

شكل اونصة الذهب 2023

أما فيما يتعلق بشكل اونصة الذهب، فهي تتواجد ضمن أسواق العملات والأسواق التجارية بأشكال مختلفة مثل:

  • العملات الذهبية الخالصة المخصصة للادخار والاستثمار: شكل هذه العملات دائرية ووزنها (31.10) غرام. ومن أهم الأمثلة عليها الجنيه الخاص بجنوب أفريقيا (Krugerrand)، والعملات الحديثة التي تواظب بعض الدول على إصدارها حالياً، مثل أونصة الكونغورو الأسترالية، والمابل ليف الكندية، والفيلهارمونيك النمساوية.
  • الأونصات الصادرة عن بعض دور سك العملات الوطنية: وخاصة تلك التي تصدر في  باريس وأستراليا وكندا وغيرها، ولها أشكال هندسية متنوعة، ووزنها 31.10 جرام.
  • الأونصات على شكل متوازي مستطيلات: يتم إنتاجها في الكثير من الدول، وتحمل نقوشاً للرموز الهامة والخاصة بالدولة التي تصدر فيها. وأبرز مثال عليها اونصة الذهب السويسرية التي تعتبر الأشهر عالمياً.
شكل اونصة الذهب 2023
شكل اونصة الذهب 2023

سعر اونصة الذهب

يمكن حساب سعر اونصة الذهب بضرب سعر جرام الذهب الواحد من عيار 24 بوزن الأونصة (31.10 جرام). لكن في الواقع لن يكون الناتج الحاصل هو السعر النهائي وإنما سوف يضاف للناتج عمولة الذهب أو العمولة المستحقة للتاجر. كما أن بعض الدول تقوم بفرض ما يسمى بالضرائب أو الجمارك على الأونصات ولا بد من أخذ هذه الأمور والعوامل بعين الاعتبار عندما يتم الاستفسار بشأن اونصة الذهب تساوي كم جرام وكم يبلغ سعرها.

إلى هنا نختتم هذه المقالة بعد أن قمنا بإدراج جميع التفاصيل والمعلومات المتعلقة بأونصة الذهب. كما تعرفنا اونصة الذهب تساوي كم جرام وسعرها وعيار اونصة الذهب التي تعتبر أنقى عيارات الذهب، ووحدة قياس المعادن النفيسة.

 

 

أسئلة شائعة

  • كيف يتم حساب سعر اونصة الذهب؟

    يمكن حساب سعر اونصة الذهب بضرب سعر جرام الذهب الواحد من عيار 24 بوزن الأونصة( 31.10 جرام).

  • كم عيار اونصة الذهب؟

    عيار اونصة الذهب 24 قيراط.