أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

رشاآخر تحديث :
أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا
أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا، في كل عام تقوم الفيفا باختيار اسم من اللاعبين النجوم في عالم كرة القدم لنيل لقب أفضل لاعب كرة قدم. حيث تعتمد على مجموعة من المعايير الموضوعة لاختيار اسم لاعب واحد تبعًا لعدد الأهداف والإنجازات التي تم تحقيقها، وأدائهم في المباريات التي خاضوها. من خلال منصة آرام نيوز سوف نقدم مقالتنا التي سوف نتعرف من خلالها على أفضل لاعب في التاريخ حسب الفيفا. ثم سوف نذكر قائمة بأسماء أفضل 10 لاعبين لكرة القدم لعام 2023 حسب تصنيفات الفيفا الأخيرة.

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

إنّ أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا هو اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، تم اختيار ميسي للحصول على هذا اللقب لعام 2023م. حصد هذه الجائزة بعد المستوى العالي الذي حافظ عليه خلال جميع المباريات التي لعب بها مع نادي برشلونة أو فريق بلاده الأرجنتين، حيث قدم أداء أسطوريًا فاستحق وبجدارة لقب أفضل لاعب في التاريخ. كما أن ميسي كان قد حصل على هذه الجائزة 7 مرات خلال مسيرته الرياضية. تشهد هذه الجائزة التي تقدمها الفيفا في كل عام تنافس قوي بين اللاعبين الذين لمعوا في سماء كرة القدم أمثال محمد صلاح، ونيمار جونيور ، كما اللاعب الفرنسي كيليان مبابي. لكن حصدها هذا العام اللاعب الأرجتيني اللامع ليونيل ميسي الذي استحقها ليتوج كأفضل لاعب في التاريخ بكرة القدم لهذا العام.

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا
أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم

إن جائزة أفضل لاعب في التاريخ في كرة القدم. هي جائزة تقدمها الفيفا.  بدأ تقديم هذه الجائزة عام 1991. يقوم المدربون وقادة المنتخبات الكروية بالتصويت للجائزة، لكي يتم اختيار أفضل لاعب ولاعبة لكرة القدم من كل عام. يخضع التصويت لنظام خاص من توزيع النقاط. كل مدرب يقيم 3 لاعبين بحيث اللاعب الذي تم اختياره في المركز الأول يوضع له 5 نقاط، وفي المرتبة الثانية يعطى 3 نقاط، أما المركز الثالث فيحصل على نقطة واحدة. يتم احتساب النقاط لكل لاعب على حدة ويتوج الحاصل على أكبر عدد من النقاط. في عام 2010 تم إيقاف الجائزة ودمجها مع في جائزة الكرة الذهبية، وأصبح اسمها ” كرة الفيفا الذهبية”. لكن مجلة فرانس فوتبول التي كانت تقدمها ألغت اتفاقها مع الفيفا. فمن المقرر أن تعود هذه الجائزة لكن تحت مسمى جديد، وهو “ذا بيست”، بينما سوف تبقى جائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول.

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا
أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

أفضل 10 لاعبين في التاريخ حسب الفيفا

في الآونة الأخيرة برز اللاعبان ميسي ورونالدو كأفضل لاعبين في كرة القدم. حيث فرض هذان اللاعبان سيطرتهما على عرش الجوائز في كرة القدم كجائزة الكرة الذهبية، وأفضل لاعب. كان قد حصل اللاعب ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية 7 مرات. سوف نقدم قائمة بأفضل 10 لاعبين بالترتيب حسب تصنيف الفيفا لعام 2023، وهم كالتالي:

اسم اللاعب البلد
ليونيل ميسي الأرجنتين
دييغو مارادونا الأرجنتين
كريستيانو رونالدو البرتغال
بيليه البرازيل
زين الدين زيدان الجزائر
يوهان كرويف هولندا
جورج بست إيرلندا
فرانز بيكنباور ألمانيا
رونالدو البرازيل
أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا
أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

ميسي أسطورة كرة القدم

هو نجم المنتخب الأرجنتيني اللامع، وهو الورقة الرابحة في أي مباراة يخوضها. لعب العديد من المباريات في جميع أنحاء العالم وكان نجم المباراة الأبرز ليحقق الفوز سواء كان لمنتخب بلادة أو لمنتخبات الأندية التي لعب فيها. تم اكتشاف موهبته في سن 17 عشر في نادي برشلونه الإسباني، حيث تلقى التدريب، وقدمت له جميع الإمكانيات ليصنع منه نجم لامع في سماء كرة القدم. فكان من أهم إنجازاته فوزه بكأس العالم مع منتخب بلاده. كما أنه نال جائزة الكرة الذهبية من الفيفا ل 7 مرات. هو الآن يلعب في نادي انتر ميلان الأمريكي، ليبقى ميسي أسطورة كرة القدم بامتياز.

اخترنا لكم: مانويل نوير ويكيبيديا 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا.

أسئلة شائعة

  • من هو أفضل لاعب في التاريخ حسب ترتيب الفيفا؟

    ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ.

  • كم مرة حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية؟

    حصل على هذه الجائزة 7 مراتخلال مسيرته الكروية.