طريقة حساب تاريخ التقاعد للموظفين في السعودية

د. محمد ابراهيمآخر تحديث :
رابط حساب تاريخ التقاعد

طريقة حساب تاريخ التقاعد للموظفين في السعودية. حيث يرغب الكثير من المواطنين وبشكل خاص الموظفين في المملكة العربية السعودية من معرفة تاريخ التقاعد الخاص بهم بالتاريخ الهجري والتاريخ الميلادي. وذلك عن طريق حاسبة التقاعد التي تحسب تاريخ التقاعد بدقة وبشكل الكتروني سهل وبسيط للغاية. وسوف نتحدث في مقالنا هذا عبر موقع آرام نيوز عن طريقة حساب تاريخ التقاعد للموظفين في السعودية. وسنتحدث أيضا عن طريقة حساب تاريخ التقاعد بالهجري والميلادي. وسوف نذكر لكم رابط حساب تاريخ التقاعد بالهجري كذلك.

طريقة حساب تاريخ التقاعد بالهجري

سنعرف معًا طريقة حساب تاريخ التقاعد للموظفين في السعودية وذلك بالتقويم الهجري. ويمكن معرفة ذلك من خلال مجموعة من الخطوات سهلة وبسيطة عبر طريقتين وهما:

حسَاب تارِيخ التّقاعد بالهجْري بناءً على العمر

وذلك من خلال الخطوات السهلة الآتية:

  • في البداية نقوم بالدخول إلى موقع حاسبة تاريخ التقاعد للموظفين “من هنا“. ونكتب تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري في المكان المخصص له.
  • بعد ذلك نضيف العمر المراد التقاعد عنده بالسنين الهجرية. ومن ثم نقوم بالنقر على خيار حساب. وعندها يمكن معرفة النتيجة وحساب تاريخ التقاعد حسب التاريخ الهجري للموظف.

حساب تَاريخ التقاعد بالهجري بناءً على سنوات الخدمة

كذلك يمكن حساب تاريخ التقاعد حسب سنوات الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  • أولا نقوم بالدخول إلى الصفحة الالكترونية الخاصة بحاسبة تاريخ التقاعد للموظفين “من هنا“. وندخل تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري أيضا.
  • بعدها نقوم بتسجيل عدد سنين الخدمة التي تحددها للتقاعد عندها. كذلك ننقر على خيار حساب وعندها يمكن معرفة تاريخ التقاعد بالتقويم الهجري من خلال حاسبة التقاعد الالكترونية.

 

طريقة الحساب

حساب تاريخ التقاعد بالميلادي

يمكن حساب تاريخ التقاعد بالميلادي بسهولة تامة من خلال الحاسبة الالكترونية من خلال الخطوات التالية وذلك عبر طريقتين حسب العمر وحسب عدد سنوات الخدمة.

حساب تاريخ التقاعد بالميلادي بناءً على العمر

وذلك عن طريق الخطوات التي سنذكرها لكم:

  • في البداية نقوم بالذهاب إلى الصفحة الالكترونية لحاسبة تاريخ التقاعد للموظفين “من هنا“. وندخل مجموعة من البيانات والمعلومات اللازمة وهي تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي والعمر الذي يجب حسابة التقاعد عنده بالتاريخ الميلادي.
  • كذلك نقوم بالضغط على خيار حساب وعرض النتيجة المراد معرفتها وهي تاريخ التقاعد بالميلادي.

حساب تاريخ التقاعد بالميلادي بناءً على سنوات الخدمة

ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  • يمكن الدخول إلى الصفحة الالكترونية للحاسبة الخاصة بتاريخ التقاعد للموظفين “من هنا“. وبعدها نقوم بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة وهي تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي وعدد سنوات الخدمة المقدرة للتقاعد.
  • علاوة على ذلك نقوم بالنقر على زر حساب وإظهار تفاصيل النتيجة وتاريخ التقاعد بالميلادي.

حساب تاريخ التقاعد بالميلادي

رابط حساب تاريخ التقاعد بالهجري

حيث بإمكان الموظفين في المملكة العربية السعودية معرفة التاريخ الهجري لتقاعدهم ونهاية الخدمة من خلال حاسبة التقاعد الالكترونية من خلال الرابط التالي calc-web.com. بالإضافة إلى ذلك يمكن ذلك عن طريق إدخال تواريخ خاصة بالتولد أو سنوات الخدمة وذلك حسب التقويم الهجري. كذلك فإن حاسبة التقاعد هي واحدة من الطرق السهلة والبسيطة لمعرفة والاطلاع على تاريخ تقاعد الموظفين في المملكة العربية السعودية. أيضا فإن هذه الحاسبة هي وسيلة مبتكرة وجديدة تساعد الموظفين على معرفة تاريخ التقاعد الخاص بهم.

رابط الحاسبة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة حساب تاريخ التقاعد للموظفين في السعودية. وتكلمنا أيضا عن طريقة حساب تاريخ التقاعد بالهجري والميلادي. وذكرنا لكم كذلك رابط حساب تاريخ التقاعد بالهجري. نتمنى لكم قراءة ممتعة.

أسئلة شائعة

  • ما هو السن المبكر للتقاعد؟

    في سن 25 سنة.

  • ما هي المدة اللازمة للاشتراك في التأمينات والحصول على معاش تقاعدي؟

    المدة اللازمة للاشتراك هي 120 شهرّا على الأقل في حال بلوغ الستين و300 شهر على الأقل في حال التقاعد المبكر.

  • هل يجوز للموظف العمل بعد إتمام السن القانوني للتقاعد؟

    نعم، يجوز للموظف العمل.