حقيقة استضافة السعودية لكأس العالم 2034

المعتصم بالله الدقاقآخر تحديث :
حقيقة استضافة السعودية لكأس العالم 2034
حقيقة استضافة السعودية لكأس العالم 2034

حقيقة استضافة السعودية لكأس العالم 2034 ، حيث تعتزم المملكة العربية السعودية استضافة نسخة كأس العالم 2034، بيد أن السعودية تتمتع بسجل مميز من النجاحات في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى من كرة القدم والتنس والغولف، وصولاً إلى الرياضات الإلكترونية. وتسعى الآن إلى تحويل حلم استضافة المونديال إلى حقيقة. لتكون ثاني دولة شرق أوسطية وعربية تحظى باستضافة البطولة بعد دولة قطر عام 2022.

فما هي حقيقة استضافة السعودية لكأس العالم 2034. هذا ما سوف نوضحه في مقالتنا من موقع آرام نيوز.

حقيقة استضافة السعودية لكأس العالم 2034

بعد أن أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إرسال بطلب ترشح استضافة السعودية لكأس العالم 2034، انتهت المهلة المحددة لطلبات الترشح بانسحاب أستراليا في يوم الثلاثاء 31 – 10 – 2023 وقد كان اليوم الأخير لإعلان نوايا الترشح.

وبالتالي بقيت المملكة العربية السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم. حيث كانت السعودية قد أعلنت ترشحها بتاريخ 9 – أكتوبر – 2023 على الفور بعد دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دول آسيا وأوقيانوسيا إلى التقدم بطلبات الترشيح لاستضافة كأس العالم. وقد نالت استضافة السعودية لكأس العالم 2034 تأييد أكثر من 100 اتحاد في مختلف القارات عبر بيانات رسمية. وعبرت العديد من الدول الآسيوية عن دعمها لملف السعودية 2034. ومنها اليابان والهند وأوزبكستان والذين عبروا عن دعمهم في كونغرس الاتحاد القاري.

حقيقة استضافة السعودية لكأس العالم 2034
حقيقة استضافة السعودية لكأس العالم 2034

رئيس الفيفا يؤكد استضافة السعودية لكأس العالم

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، أن السعودية سوف تستضيف كأس العالم 2034. وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أن السعودية هي صاحبة ملف الترشح الوحيد لتنظيم واستضافة كأس العالم 2034. الأمر الذي حظي بتأييد الكثير من اتحادات كرة القدم في مختلف القارات بحسب ما أعلن عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم. حيث صرح بأن ملف الترشح حصل على التأييد من 70 اتحاد كروي في أقل من 72 ساعة عن إعلان الخبر.

في حين أن اختيار الدول المنظمة لنسختي 2030 و2034 من كأس العالم سيتم الاتفاق عليه والإفصاح عنه بحلول مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” المقرر إقامته في الربع الأخير من العام 2024. وإلى ذلك الحين ستدرس إدارة الفيفا العروض المقدمة لطلب تنظيم البطولة. ومنها طلب استضافة السعودية لكأس العالم 2034.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تستعد لاستضافة العديد من البطولات العالمية الكبرى في الفترة القادمة. وأبرزها كأس العالم للأندية 2023، وأيضاً نهائيات كأس آسيا 2027.

استضافة السعودية مونديال 2034

بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن المملكة العربية السعودية هي المرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2034 بعد إغلاق استقبال الطلبات. أعرب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل عن استعداد السعودية لتنظيم المونديال سواء جاء توقيته صيفاً أو شتاءً. فقد تم وضع جميع الاحتمالات في الاعتبار وإيجاد حلول لها حيث تضم المملكة العربية السعودية العديد من المدن التي تتمتع بأجواء رائعة في الصيف. كما أنها تمتلك العديد من التقنيات المتطورة التي تسهم في تبريد وتكييف الملاعب.

كما أكد المسحل على أن القرار النهائي حول استضافة السعودية كأس العالم 2034 لم يصدر من قبل الفيفا إلى الآن. لكن احتمال أن تكون الاستضافة من نصيب السعودية مؤكد بنسبة 99%. خصوصاً أن الملف السعودي هو المرشح الوحيد لاستضافة مونديال 2034.

استضافة السعودية مونديال 2034
استضافة السعودية مونديال 2034

وبهذا نكون قد أوردنا كل ما جاء حول حقيقة استضافة السعودية لكأس العالم 2034، ووصلنا إلى نهاية مقالتنا من موقع آرام نيوز.

 

أسئلة شائعة

  • كم مرة فازت السعودية بكأس الخليج؟

    فازت السعودية بثلاث بطولات في كأس الخليج.

  • كم مرة فازت السعودية في كأس العالم؟

    لم يسبق للسعودية أن فازت بكأس العالم.

  • كم مرة تأهلت السعودية لكأس العالم؟

    تأهل منتخب السعودية لكرة القدم لكأس العالم 6 مرات.