موعد معرض ايديكس edex 2023.. وأهم الفعاليات والتفاصيل

رهام خضورآخر تحديث :
موعد معرض ايديكس edex 2023 وأهم الفعاليات والتفاصيل
موعد معرض ايديكس edex 2023 وأهم الفعاليات والتفاصيل

موعد معرض ايديكس edex 2023.. وأهم الفعاليات والتفاصيل، ضمن حرص القوات المسلحة المصرية على إقامة كبرى التجمعات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض جمهورية مصر العربية.

تبدأ فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “معرض ايديكس edex 2023” والذي تقوم باستضافته مصر.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لنتعرف سويًا عن طريق موقع آرام نيوز على موعد معرض ايديكس edex 2023.. وأهم الفعاليات والتفاصيل.

اقرأ أيضًا: موعد عرض مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني

موعد معرض ايديكس edex 2023

تم تقرير أن يبدأ في فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “إيديكس 2023”. ضمن الفترة من الاثنين الواقع في الرابع من شهر ديسمبر وحتى يوم الخميس الواقع في السابع من شهر ديسمبر عام 2023م.

موعد معرض ايديكس edex 2023 وأهم الفعاليات والتفاصيل
موعد معرض ايديكس edex 2023 وأهم الفعاليات والتفاصيل

لقراءة المزيد من المقالات: موعد معرض الرياض للسيارات 

مكان معرض ايديكس edex 2023

من المقرر تنظيم فعاليات معرض ايديكس 2023، في مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية. تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

موعد معرض ايديكس edex 2023 وأهم الفعاليات والتفاصيل
موعد معرض ايديكس edex 2023 وأهم الفعاليات والتفاصيل

لمشاهدة المزيد من المقالات: موعد معرض البناء السعودي 

مؤتمر معرض ايديكس 2023

أقامت القوات المسلحة يوم السبت الواقع في الثاني من شهر ديسمبر عام 2023م مؤتمر صحفي عالمي. للإعلان عن جميع التفاصيل بشأن معرض ايديكس edex 2023. وذلك لعقد دورته الثالثة على الأراضي المصرية، حيث تم الكشف عن موعد المؤتمر وجميع المواعيد.

شارك في مؤتمر القوات المسلحة، كل من اللواء مهندس محمد صلاح الدين مصطفى “وزير الدولة للإنتاج الحربي”. بالإضافة إلى ذلك، اللواء أركان حرب مختار عبداللطيف “رئيس الهيئة العربية للتصنيع” واللواء كمال وفاء “رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة”. بالإضافة إلى ذلك، اللواء أركان حرب طارق سعد زغلول “رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات” وتوماس جونت” رئيس شركة AWE بمنطقة الشرق الأوسط”.

لقراءة المزيد من المقالات: موعد معرض الكتاب الرياض

جناحات وزائرين في معرض ايديكس 2023

عرض المؤتمر كافة التفاصيل الخاصة بالمعرض والذي من المقرر أن يتألف من 22 جناح دولي في هذه الدورة. كما سوف يحضر عارضين من كافة أنحاء العالم لتقديم أحدث التقنيات بمجالات الدفاع التسليح. وظهر أيضًا المعرض بالشكل الذي يساهم في التعبير عن مكانة مصر الدولية والعالمية.

وسوف يشهد المعرض حضور الكثير من الوفود العسكرية. كما من المتوقع أن ينتظر له أن يستقبل ما يزيد عن 35 ألف زائر من مصر وخارجها.

ويتضمن المؤتمر الإجابة عن أسئلة كل الصحفيين ومراسلي جميع الوكالات الخاصة بالأنباء العالمية عن طريق المسؤولين عن المعرض للكشف عن كافة الاستفسارات.

نبذة عن معرض ايديكس edex 2023

يعتبر مَعرض ايديكس edex 2023 الحاصل على جوائز هو الحدث الدفاعي والأمني الوحيد الذي يغطي أفريقيا والشرق الأوسط. وفرصة جيدة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية. مما يتيح ذلك فرصة فريدة من نوعها للزائرين لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة عن طريق الأرض والبحر والجو.

  • يشهد المعرض هذا العام حضور أكثر من 400 عارضًا من كافة أنحاء العالم لتقديم أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح. وحضور الكثير من الوفود العسكرية والزائرين لهذا المعرض الذى يمتلك شهرة عالمية في ذلك المجال.
  • كذلك حرصت الكثير من كبرى الشركات التي تصنع المعدات العسكرية فى العالم على تأكيد مشاركتها كجهات راعية لمَعرض ايديكس edex 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك، ينظم المعرض عن طريق شركة AWE الشركة الدولية المشهورة في تنظيم الأحداث الدولية الكبرى بالمساندة مع وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم دعوة وفود عسكرية رفيعة المستوى أكثر من 100 دولة ليزوروا المعرض.

لمشاهدة المزيد من المقالات: موعد معرض العطور بجدة 

المشاركين في معرض ايديكس 2023

يتألف المعرض 22 جناح دولي من الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا. بالإضافة إلى ذلك، اليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل ورومانيا وجمهورية التشيك. بالإضافة إلى ذلك، صربيا وسلوفاكيا وبلغاريا وأوكرانيا وكازاخستان وباكستان وأرمينيا والبوسنة والهرسك بالإضافة إلى مصر.

يتضمن مَعرض ايديكس edex 2023 عدد من كبرى الشركات المتخصصة في جميع المجالات المتعلقة بأنظمة الدفاع والأمن وعلى رأس قائمتها المركبات البرية والدفاع الجوي والدفاع الساحلي وبناة السفن وبالإضافة إلى الصيانة والإصلاح والأمن السيبراني وأنظمة الصواريخ والأنظمة الذاتية وغير المأهولة والقفز بالمظلات. بالإضافة إلى ذلك، الإنزال الجوي والاتصال عن طريق الأقمار الصناعية وأنظمة البحث والإنقاذ وأنظمة المراقبة والمعدات التكتيكية. بالإضافة إلى ذلك، معدات التدريب والمحاكاة وغيرها من القطاعات مما يتيح فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات في مختلف المجالات عن طريق المعرض.

في الختام، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث استعرضنا لكم جميع المعلومات عن موعد مَعرض ايديكس edex 2023 وأهم الفعاليات والتفاصيل حيث تعرفنا على موعد المعرض بالإضافة تفاصيل ما حصل خلال المؤتمر الصحفي. بالإضافة إلى ذلك، تعرفنا على جناحات وزائرين المعرض ونبذة عن هذا المعرض.

الأسئلة الشائعة حول موعد معرض ايديكس 2023 وأهم الفعاليات والتفاصيل

ما هو موعد معرض ايديكس 2023؟

تقرر بدأ فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “إيديكس 2023”. ضمن الفترة من الاثنين الواقع في الرابع من شهر ديسمبر وحتى يوم الخميس الواقع في السابع من شهر ديسمبر عام 2023م.

أين مكان معرض ايديكس 2023؟

من المقرر تنظيم فعاليات معرض ايديكس 2023 في مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية. تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.