مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024.. تفاصيل كاملة

هيا طويلآخر تحديث :
مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024 تفاصيل كاملة
مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024 تفاصيل كاملة

مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024.. تفاصيل كاملة، ينتظر الكثير من الناس دائمًا حفلات رأس السنة وذلك كونها فرصة مناسبة من أجل رؤية النجوم والمطربين المفضلين لهم، بالإضافة إلى إنها تشهد هذه الحفلات أجواء احتفالية أخرى بمناسبة رأس السنة وذلك لتوديع عام واستقبال عام آخر جديد، وهو ما يجعل حفلات رأس السنة تنفد وذلك بمجرد طرحها.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024.. تفاصيل كاملة.

اقرأ أيضًا: أماكن احتفالات رأس السنة في الامارات

احتفالات رأس السنة

تضم أجواء رأس السنة ألعاب نارية مذهلة وبعض من الموسيقى الصاخبة وكذلك هتافات مرحة، جميعها احتفالات لمناسبة واحدة. حيث إنها تنطلق مع دقات الساعة الأولى من السنة الجديدة في جميع بقاع الأرض والكل حسب توقيته. وكما تلتقي عادات وثقافات الشعوب ليلة رأس السنة في الاحتفال والتجمهر وإطلاق الألعاب النارية وذلك إعلانًا بدخول العام الجديد.

شاهد المزيد من المقالات : عطلة رأس السنة في الامارات 

احتفالات رأس السنة في فرنسا

لا شك أن احتفالات السنة الجديدة في برج إيفل أمر مدهش حقًا حيث تكون عروض الضوء المذهلة والفعاليات الرائعة في عاصمة الأضواء باريس. حيث إن الجماهير الكبيرة التي قد تتوافد إلى الموقع في مثل هذا الوقت في كل عام. بالإضافة إلى إنها تضفي على المكان بهجة وفرحة لا يمكن وصفهما. كذلك تقوم العروض الغنائية والألعاب النارية التي يطلقونها عند تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل وذلك معلنة دخول السنة الجديدة.

حيث تكون معظم شوارع باريس على قيد الحياة في هذا الوقت لذلك يمكنك أن تقضي أوقات رائعة مع الأصدقاء والمقربين. أو يمكنك الذهاب برحلة رومانسية عشية رأس السنة وذلك في قارب على طول نهر السين. بالإضافة إلى إنه عادةً يجتمع مايزيد عن 300 ألف شخص في جادة الشانزليزيه. وساحات قوس النصر وسط الألعاب النارية والأضواء المبهرة وذلك في انتظار العد التنازلي بأصوات فرحة.

اقرأ المزيد من المقالات : موعد الألعاب النارية 

اختيار الأماكن في فرنسا

التفكير في عشاء يوم الحادي والثلاثين من ديسمبر ذلك أول ما ينبغي التفكير فيه هو التوجه إلى فرنسا ثم يأتي بعد ذلك اختيار المدينة التي تناسبك. حيث هناك اختيارات عديدة كذلك يوجد ستة أماكن لتناول عشاء ليلة رأس السنة الميلادية مع إطلالات مذهلة على باريس أو مارسيليا أو بوردو أو ستراسبورغ أو نانت وذلك من أجل رؤية كل مدينة منها بمنظور جديد قبل مغادرة العام. سواء أكنت تطل عليها من مكان عاٍل أو تطفو فوق مكان يحوطه الماء من كل جانب، نحن نضمن لك الشعور بالانبهار التام.

مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024 تفاصيل كاملة
مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024 تفاصيل كاملة

شاهد أيضًا المزيد من المقالات: موعد إجازة المولد النبوي

داخل فيلا فلورنسية في ليون

في اتجاه تل فورفيير في ليون، يعد فندق “لا فيلا فلورنتين” هناك لأمسية لا تضاهى للاحتفال بليلة رأس السنة. حيث يقع هذا الفندق الذي كان في السابق ديرًا وذلك في فترة عصر النهضة في أحضان مرتفعات المدينة. كذلك إن المكان يتمتع بإطلالة خلابة على الحدائق المحيطة به ومدينة ليون بأكملها كذلك. كما يجلس الحضور من الذواقة بارتياح حول إحدى موائد مطعم “ليه تيراس دو ليون” الذي حاز على النجوم. بالإضافة إلى، إنه سيسعدهم الاختيار من قائمة الطعام التي تضم أجود وأفخم المنتجات وذلك وهم يستمتعون بإطلالة رائعة على مدينة ليون.

مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024 تفاصيل كاملة
مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024 تفاصيل كاملة

اقرأ المزيد من المقالات : يوم العلم الإماراتي 

في مستشفى مرسيليا القديمة

عندما نوصف أمسية حفل رأس السنة التي يقدمها فندق انتركونتيننتال في مرسيليا يجب أن نضع تلك الكلمات الفخامة والهدوء والمتعة لإنها تصفه تمامًا. وذلك سواء في الأجواء الأنيقة الرائعة لمطعم “آلسيون” الحائز على نجمة، أو في ركن هادئ بأحد الأجنحة المطلة على “نوترد-دام-دو-لاجارد”.

حيث يقضي عشاق بروفانس أمسية لا تنسى في هذا المكان الذي تم ترميمه موخرًا والذي كان مقرًا لمستشفى مارسيليا سابقا. كذلك هناك أجواء مبهجة ورائعة لذلك لا داعي لأن يقلق أولئك الذين يفضلون هذه الأجواء فملهى “لو كابيان” في الطابق الأول من الفندق ينظم أمسية خاصة مع تقديم الكوكتيلات وقائمة “الوجبات الخفيفة” وذلك لمشاركتها أثناء الاستماع إلى الفرقة التي تعزف الموسيقى الحية.

بالإضافة إلى، جانب منسق الأغاني وذلك من أجل الرقص حتى الساعات الأولى من العام الجديد. وهناك العديد من الخيارات لقضاء أمسية لا تنسى وذلك بالقرب من شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

من أعلى برج إيفل في باريس

على الرغم من أن باريس تضم الكثير من الأمسيات المهيبة وغير المألوفة لقضاء عشية رأس السنة الجديدة. ولكن من المستحيل أن تفوت فرصة الوجود في برج إيفل الذي يحتفل في هذا العام وذلك بمرور 130 عامًا على إقامته.

بالإضافة إلى، الحفاظ على لمعته حيث لا يزال هذا البرج الحديدي يتمتع بكامل بهائه منذ المعرض العالمي الذي أقيم في سنة 1889ميلادي. وينتهز مطعم لو جيل فارن الفرصة للترويج لأمسية استثنائية زاخرة بالأطعمة الشهية. بالإضافة إلى، إطلالة على باريس تخلب الألباب وتلفت الأنظار . وعلى الرغم من مرور ما يزيد عن قرن على إنشاء برج إيفل، إلا أنه لا يزال ذا طابع عصري يجذب الأنظار والقلوب إليه.

فوق الأمواج في بوردو

لا يوجد مناسبة أفضل من ليلة الاحتفال برأس السنة وذلك للتجول عبر الغارون من أجل اكتشاف بوردو فعلى متن الباخرة “لو سيكامبر”. سوف يتمكن الركاب من الاستمتاع بأضواء بوردو وما يحيط بها على أنغام موسيقى الجاز وفي أجواء أنيقة وأطعمة شهية. حيث تعد هذه الرحلة البحرية مثالية بفضل المشروبات والمنتجات الإقليمية التي توفرها.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024.. تفاصيل كاملة حيث تنوعت فقرات مقالنا عن أجمل المناطق التي يمكن قضاء ليلة رأس السنة بها في فرنسا.

الأسئلة الشائعة حول مواعيد وأماكن احتفالات رأس السنة في فرنسا لعام 2024.. تفاصيل كاملة.

ماهو موعد رأس السنة في فرنسا؟

في الحادي والثلاثين من ديسمبر.

ما هي الأماكن التي يمكن قضاء ليلة رأس السنة بها في فرنسا؟

فوق الأمواج في بوردو وكذلك من أعلى برج إيفل في باريس وكما يمكن في مستشفى مرسيليا وكذلك داخل فيلا فلورنسية في ليون.