تعرف على موعد إجازة المولد النبوي (تفاصيل كاملة) 2023

ياسر الزينآخر تحديث :
تعرف على موعد إجازة المولد النبوي (تفاصيل كاملة) 2023

موعد إجازة المولد النبوي. اقترب موعد إجازة المولد النبوي الشريف. وتعتبر هذه المناسبة الدينية، هي المناسبة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أرجاء العالم. كما وتعتبر هذه المناسبة خاصة للمسلمين جميعًا ويعتبر يوم الإجازة الرسمية في مصر والكثير من الدول العربية أيضاً.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة مَوعد إجازة المولد النبوي الشريف ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقع آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية تابع معنا وللمزيد من المعلومات تابع موقع خبرني.

اقرأ أيضاً: موعد عطلة المولد النبوي في الامارات.

تعرف على موعد إجازة المولد النبوي (تفاصيل كاملة) 2023
تعرف على موعد إجازة المولد النبوي (تفاصيل كاملة) 2023

موعد إجازة المولد النبوي

تم العمل على تحديد مَوعد إجازة المولد النبوي للقطاع العام والخاص. وذلك بقرارات رسمية من مجلس الوزراء المصري ووزارة العمل المصرية. حيث أنه تم تقرير موعد إجازة المولد النبوي يوم الخميس المقبل الموافق 28 سبتمبر 2023. وعلى أن تكون إجازة المولد النبوي الرسمية مدفوعة الأجر للعاملين في:

  • الوزارات.
  • والمصالح الحكومية.
  • والهيئات العامة.
  • ووحدات الإدارة المحلية.
  • وشركات القطاع العام.
  • وشركات قطاع الأعمال العام.
  • وشركات القطاع الخاص.

وتبعًا لقرار مجلس الوزراء المصري، فقد تم العمل على ترحيل موعد الإجازة إلى يوم الخميس بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم 12 ربيع الأول عام 1445 ه‍. ولذلك تتزامن إجازة المولد النبوي الشريف مع أيام العطلة الأسبوعية ليومي الجمعة والسبت. ولذلك سيكون المواطنين على موعد مع ثلاث إجازات متتالية في هذه التواريخ وهي كما يلي:

  1. الخميس 28 سبتمبر عام 2023 بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  2. الجمعة 29 سبتمبر عام 2023 عطلة أسبوعية.
  3. السبت 30 سبتمبر عام 2023 عطلة أسبوعية للقطاع الحكومي.

اقرأ أيضاً: عدد أيام عطلة عيد المولد النبوي في مصر.

تعرف على موعد إجازة المولد النبوي (تفاصيل كاملة) 2023
تعرف على مَوعد إجازة المولد النبوي (تفاصيل كاملة) 2023

متى ستكون إجازة المولد النبوي

ارتفع معادلات البحث عن مَوعد إجازة المولد النبوي. حيث أنه تعتبر هذه هي الإجازة الرسمية الوحيدة الموجودة في شهر سبتمبر لعام 2023. كما وتحتل المرتبة الرابعة من بين الإجازات الدينية لهذا العام التي تهل على المسلمين بعد

  1. إجازة عيد الفطر.
  2. وإجازة عيد الأضحى المبارك.
  3. بالإضافة إلى ذلك إجازة رأس السنة الهجرية.

وبالرغم من ذلك تعتبر إجازة المَولد النبوي الشريف هي الإجازة قبل الأخيرة في عام 2023. وستكون آخر الإجازات الرسمية بموعد إجازة 6 أكتوبر.

اقرأ أيضاً: إجازة المولد النبوي الشريف للمصالح الحكومية والخاصة.

تعرف على موعد إجازة المولد النبوي (تفاصيل كاملة) 2023

موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الحكومي والخاص

تم إصدار قرار من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء منذ يوم 12 سبتمبر 2023. بأن مَوعد إجازة المولد النبوي الشريف يكون يوم الخميس 28 سبتمبر عام 2023. وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل عمال القطاعات التالية:

  • الوزارات.
  • والمصالح الحكومية.
  • والهيئات العامة.
  • ووحدات الإدارة المحلية.
  • وشركات القطاع العام.
  • وَشركات قطاع الأعمال العام.
  • بالإضافة إلى ذلك شركات القطاع الخاص.

ولذلك فإن إجازة المولد النبوي ستكون إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003. ويمكن أن يجوز لصاحب العمل أن تشغل العامل في هذا اليوم إذا أمرت الظروف للعمل بذلك اليوم، فلذلك يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة لأجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومي.

تعرف على موعد إجازة المولد النبوي (تفاصيل كاملة) 2023

موعد المولد النبوي بالتوقيت الدقيق

يرغب الكثير من المسلمين معرفة مَوعد مولد النبي صلى الله عليه وسلم بالتوقيت الدقيق. وكما أوضحته دار الإفتاء المصرية. أنه يصادف يوم الـ 12 من شهر ربيع الأول عام الفيل. في عام 53 قبل الهجرة النبوية. وهو الموافق 20 أبريل 571 ميلادية. وهو أشهر الأقوال وما عليه عمل الأمة الإسلامية سلفًا وخلفًا.

فإن مَوعد المولد النبي هذا العام يوافق ميلاديًا يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 وهو التاريخ الميلادي الموافق للتاريخ الهجري 12 ربيع الأول 1445. والذي فيه بدأت غرة شهر ربيع الأول 1445 هجرية في يوم السبت الموافق 16 سبتمبر 2023. ففي بيان معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية الخاصة بميلاد هلال شهر ربيع الأول، وهذا يعتبر شهر ربيع الأنوار شهر مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

كما قررت وزارة الأوقاف بالتعميم للصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة مولده يوم الثلاثاء الموافق 11 ربيع الأول 1445 من بعد صلاة العشاء. ويجب أن يكون ذلك التعميم يشمل 300 مسجد في أرجاء الجمهورية. وذلك احتفالًا بالمولد النبوي.

وفي الختام نكون قد تعرفنت على موعد إجازة المولد النبوي. كما تعرفنا على موعد إجازة المَولد النبوي للقطاع الحكومي والخاص. واختتمنا مقالتنا بموعد المولد النبوي بالتوقيت الدقيق.

أسئلة شائعة

  • متى موعد إجازة المولد النبوي الشريف؟

    إجازة المولد النبوي يوم الخميس المقبل الموافق 28 سبتمبر 2023.

  • ما هي القطاعات التي تستفاد من قرار إجازة المولد النبوي بإبقاء الأجر مدفوع؟

    تكون إجازة المولد النبوي الرسمية مدفوعة الأجر للعاملين في: الوزارات. والمصالح الحكومية. والهيئات العامة. ووحدات الإدارة المحلية. وشركات القطاع العام. وشركات قطاع الأعمال العام. وشركات القطاع الخاص.

  • ما هو موعد المولد النبوي الشريف؟

    وكما أوضحته دار الإفتاء المصرية. أنه يصادف يوم الـ 12 من شهر ربيع الأول عام الفيل. في عام 53 قبل الهجرة النبوية. وهو الموافق 20 أبريل 571 ميلادية. وهو أشهر الأقوال وما عليه عمل الأمة الإسلامية سلفًا وخلفًا.