ما هو سبب معاقبة علي البليهي؟ لماذا تم طرد علي البليهي؟ تفاصيل كاملة

هيا طويلآخر تحديث :
ما هو سبب معاقبة علي البليهي لماذا تم طرد علي البليهي تفاصيل كاملة
ما هو سبب معاقبة علي البليهي لماذا تم طرد علي البليهي تفاصيل كاملة

ما هو سبب معاقبة علي البليهي؟ لماذا تم طرد علي البليهي؟ تفاصيل كاملة، البليهي قد تعرض للطرد في اللحظات الأخيرة من ديربي الرياض الكبير حيث فاز فيه الهلال على النصر بنتيجة (3-0)، وذلك ضمن منافسات الجولة 15 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين عام 2023-2024.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على ما هو سبب معاقبة علي البليهي؟ لماذا تم طرد علي البليهي؟ تفاصيل كاملة.

اقرأ أيضًا: هل يوجد تخفيض مخالفات في دبي

سبب معاقبة علي البليهي ولماذا تم طرد علي البليهي

بعد أن تم تحليل أفعاله في مباراة الديربي التي جمعت فريقه الهلال أمام النصر، حيث فاز خلالها نادي القرن السعودي أمام الزعيم وذلك بثلاثة أهداف دون رد. وكان للبلَيهي النصيب الأكبر في فريقه من اللقطات الإعلامية وذلك بعد لقطاته مع الدون كريستيانو رونالدو.

شاهد أيضًا المزيد من المقالات: مباراة برشلونة وريال سوسيداد 

سبب معاقبة علي البليهي أمام النصر

ذلك يعود سبب طرد علَي البلَيهي أمام النصر في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين، لاحتفالية المدافع السعودي في تمام الدقيقة 90، والتي قد استفز فيها جماهير النصر وكما ذكر بإنه أدى إشارة باتجاه الفريق المنافس، وذلك بعد تسجيل فريقه الهدف الثالث.

اقرأ أيضًا المزيد: مشاهدة مباراة الأهلي والأخدود 

احتجاج الهلال على طرد البليهي أمام النصر

حيث قدمت إدارة نادي الهلال السعودي احتجاجًا رسميًا على طرد المدافع علَي البليَهي وذلك في مباراة الهلال والنصر ضمن مباريات الجولة 15 من دوري روشن السعودي 2023-2024. في حين كان يدرس الاتحاد اتخاذ الإجراء المناسب في حق اللاعب الذي استفز جماهير فريق النصر بطريقة مباشرة لمدرجات الخصم.

كما إن المحلل القانوني سعود الرمان أشار أن الطرد المباشر لعلي البليهي، سيعاقب عليه وذلك بحرمانه من اللعب لمباراة واحدة فقط، كذلك مع دفع غرامة 10 آلاف ريال سعودي. حيث سجل الحكم أن حالة الطرد نتيجة إساءة بليهي للجماهير، كما ذكر إنه سيتم حرمان اللاعب لمباريتين، وكذلك دفع غرامة تصل لـ 20 ألف ريال سعودي.

حيث ذكر كذلك إن فريق الهلال كان قد فاز في مباراة الديربي أمام غريمه النصر بنتيجة 3 أهداف دون رد، قيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس. ويتصدر حتى الجولة 16،جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين.

ما هو سبب معاقبة علي البليهي لماذا تم طرد علي البليهي تفاصيل كاملة
ما هو سبب معاقبة علي البليهي لماذا تم طرد علي البليهي تفاصيل كاملة

شاهد أيضًا المزيد من المقالات: تشكيلة أرسنال ضد ولفرهامبتون 

تحليل عقوبة طرد علي البليهي أمام النصر

أصبح هناك العديد من التحليلات وذلك عقب طرد علَي البليَهي أمام النصر وذلك بعد الحركة الاستفزازية التي وجهها اللاعب لجماهير الفريق المنافس. كذلك انتشر تحليل للقانوني أحمد الشيخي، الذي يفيد عبر حسابه الرسمي على منصة X، إن مدافع الزعيم الهلالي قد لا يتعرض لأي عقوبة إضافية وذلك في حال اقتصر الطرد على سبب استفزاز الجماهير النصراوية فقط.

كذلك أكمل المحلل القانوني إن في حالة طرد البلَيهي بسبب استفزازه لجماهير النصر، فذلك طرد غير صحيح. لذلك لن يعاقب اللاعب بشكل انضباطي أكثر من مباراة وذلك لأن عقوبة الاستفزاز بحسب قانون اللعبة، هي الإنذار (الكرت الأصفر) فقط، وليس الطرد (الكرت الأحمر).وكما نوه الشيخي إلى إنه في حالة أن حكم الديربي، قد كتب في تقريره أن طرد البليهي كان بسبب تلفظه بشيء مسيء ضد أحد اللاعبين، فسيتم إيقاف اللاعب مباراتين. أما في حالة التلفظ ضد أحد مسؤولي أو حكام المباراة فذلك ستزداد العقوبة إلى الإيقاف أربع مباريات متتالية.

ما هو سبب معاقبة علي البليهي لماذا تم طرد علي البليهي تفاصيل كاملة
ما هو سبب معاقبة علي البليهي لماذا تم طرد علي البليهي تفاصيل كاملة

اقرأ المزيد من المقالات: القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد أمام غرناطة 

مباراة علي البليهي

  • فشل لاعبو الهلال والنصر في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
  • أما في الشوط الثاني، قد سجل الهلال هدف التقدم عن طريق سيرجي سافيتش وذلك في الدقيقة 64.
  • كما ألغى الحكم هدفًا لكريستيانو رونالدو، لاعب النصر في تمام الدقيقة 73، حيث سجل الهلال الهدف الثاني وذلك عن طريق ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
  • بالإضافة إلى إنه،في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ذكر بإن ميتروفيتش سجل الهدف الثاني له والثالث للهلال.
  • كذلك عزز الهلال صدارته للدوري حيث تم رفع رصيده إلى 41 نقطة. وذلك بفارق سبع نقاط أمام النصر الذي قد توقف رصيده عند 34 نقطة في المركز الثاني.
  • وبهذا الفوز حافظ الهلال على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري هذا الموسم. وذلك محققًا انتصاره الثالث عشر في الدوري هذا الموسم مقابل التعادل في مباراتين.وفي المقابل قد أصبحت هذه الخسارة هي 3 للنصر في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة وكذلك التعادل في مباراة.

تفاصيل احتفال علي البليهي بالهدف الثالث

قبل دقائق من طرد علَي البلَيهي قام بالاحتفال بالهدف الذي حققه حيث إنه قام بالتالي:

  • ذكر بإنه قام بذلك لصالح نادي الهلال حيث كان واحدًا منه.
  • كذلك قام علي باستفزاز الفريق الآخر بعد أن دخل المرمى.
  • حيث قام بالبحث عن فريقه ولم يرى أي شخص منهم.
  • كذلك تم إنهاء اللعبة خلال عشرة من الدقائق فقط، ولكن طرد علي كان في الثالثة.
  • بالإضافة إلى إنه لم يعجب الحكم بما صدر منه، حيث اعتبره عمل غير مقبول.
  • كذلك قال البعض بإن علي لا يستحق هذا الحكم من حكم المباراة ولايحق له أن يصدر هذه البطاقة له.
  • إذ إنذر اللاعب على إنه إشارة عقوبة له فقط.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن ما هو سبب معاقبة علي البليهي؟ لماذا تم طرد علي البليهي؟ تفاصيل كاملة حيث تنوعت فقرات مقالنا عن مباراة علَي البلَيهي وسبب طرده من المباراة وتعليقات الجمهور على ذلك.

الأسئلة الشائعة حول ما هو سبب معاقبة علي البليهي؟ لماذا تم طرد علي البليهي؟ تفاصيل كاملة.

بكم هدف فاز فريق الهلال في مباراة الديربي؟

فريق الهلال فاز بنتيجة 3 أهداف.

ما هي الأندية التي لعب فيها على البليهي؟

لعب علَي البليَهي مع نادي الأمل والهلال والنهضة والفتح.