موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية 2023 العد التنازلي

جودي علي باشاآخر تحديث :
موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية العد التنازلي
موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية العد التنازلي

موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية العد التنازلي، حيث ينتظر الطلاب على أحر من الجمر ظهور نتائج القبول الموحد في الجامعات بالأردن. وذلك من أجل التسجيل في الجامعات بالتخصصات التي تتناسب مع علاماتهم. كما يترقب الطلاب أي خبر من وزارة التعليم العالي عن موعد إصدار النتائج. ولهذا قررنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا موقع آرام نيوز كل التفاصيل عن موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية العد التنازلي. كما سنتابع المزيد من المعلومات ذات الصلة. بما في ذلك كيفية استخراج النتيجة من خلال موقع وحدة التنسيق الإلكتروني الرسمي. لذلك إليك المقالة التالية.

موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية 2023

في الواقع أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن إلى أن موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية سيكون يوم الخميس الموافق لـ28 سبتمبر 2023 ميلادي. وذلك وفقًا لما جاء في تصريح رسمي من قبل مدير وحدة تنسيق القبول الموحد السيد “مهند الخطيب” ويجدر بالذكر أنه يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم بكل سهولة إلكترونيًا من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد في الأردن. وهو موقع معتمد تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

اقرأ أيضًا: نتائج الشامل الدورة الصيفية 

كيفية استخراج نتائج القبول الموحد الأردن 2023

يمكن لجميع الطلاب استخراج نتيجة القبول الموحد من خلال منصة تنسيق القبول الموحد بشكل إلكتروني. خصوصًا بعد أن تم الإعلان رسميًا عن إصدار النتائج ومعدلات القبول. في هذا الإطار يمكنك الاستعلام عن النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل إلى موقع وحدة تنسيق القبول الموحد من هنا.
  2. اختر القسم واملأ الخانات بالبيانات والمعلومات المطلوبة.
  3. ومن ثم ستظهر لك صفحة فيها مربع حوار.
  4. أدخل الرقم القومي الخاص بالطالب للبحث عن النتيجة.
  5. انقر على “عرض”.
  6. ستظهر لك النتيجة بعد ذلك فورًا.
موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية العد التنازلي
موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية العد التنازلي

كيفية التسجيل في القبول الموحد في الجامعات الأردنية

يمكنك الاستعلام والتسجيل في القبول الموحد في الجامعات الأردنية بشكل إلكتروني من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. بما في ذلك:

  1. انقر على رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد وهو: admhec.gov.jo.
  2. ومن ثم انشئ حساب إلكتروني جديد على المنصة. وسجل دخولك من خلاله.
  3. املأ الحقول بالمعلومات والبيانات المطلوبة. بما في ذلك: اسم الطالب ورقم الجلوس في امتحانات الثانوية العامة. ومعدل البكالوريا.
  4. حدد الكليات والتخصصات التي ترغب بالالتحاق بها.
  5. ومن ثم حمل الصورة الشخصية.
  6. ادفع المبلغ المطلوب للتسجيل.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: من هو علي ربيع 

رابط نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية

يمكنك الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد من خلال رابط نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية التالي: admhec.gov.jo. حيث تم إعلان جميع النتائج عليه. ويمكن الاستعلام عنها بكل سهولة من خلال هذا الرابط.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم. والتي تعرفنا من خلالها عن موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية العد التنازلي. تابعنا عبر السرد أعلاه جميع تفاصيل إعلان النتائج. بما فيها اللينك الرسمي للاستعلام عنها. وهو رابط موقع الوحدة تنسيق القبول الموحد المعتمد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. بالإضافة إلى كيفية استخراج النتيجة بالخطوات. والمزيد من المعلومات ذات الصلة.

أسئلة شائعة

  • ما هو موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية؟

    في الواقع أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن إلى أن موعد نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية سيكون يوم الخميس الموافق لـ28 سبتمبر 2023 ميلادي. وذلك وفقًا لما جاء في تصريح رسمي من قبل مدير وحدة تنسيق القبول الموحد السيد "مهند الخطيب" ويجدر بالذكر أنه يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم بكل سهولة إلكترونيًا من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد في الأردن. وهو موقع معتمد تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

  • ما هي طريقة استخراج نتائج القبول الموحد الأردن؟

    أدخل إلى موقع وحدة تنسيق القبول الموحد. اختر القسم واملأ الخانات بالبيانات والمعلومات المطلوبة. ومن ثم ستظهر لك صفحة فيها مربع حوار. أدخل الرقم القومي الخاص بالطالب للبحث عن النتيجة. انقر على "عرض". ستظهر لك النتيجة بعد ذلك فورًا.