“حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي

ياسر الزينآخر تحديث :
“حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي

حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي. في السابع من أكتوبر/تشرين الأول من عام 2023، اندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بعد أن قامت إسرائيل باغتيال قياديين من حركة حماس. وفي ذلك اليوم، أطلقت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، عملية عسكرية بعنوان “طوفان الأقصى”، استهدفت فيها عدة مواقع وآليات عسكرية إسرائيلية داخل وخارج القطاع.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة “حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي. ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقع آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية تابع معنا.

اقرأ أيضاً: الخبير العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام؟.

"حلل يا دويري" مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي
“حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي

مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحد مقاتلي القسام وهو يستهدف منزل يحتوي على جنود إسرائيليين بقذيفة مضادة للدروع من مسافة قريبة جدًا، وينجح في تدميره وتحويله إلى كرة نارية. وفي الفيديو، يسمع صوت المقاتل وهو يقول “حلل يا دويري”، في إشارة إلى اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري الأردني الذي اشتهر بتحليلاته الدقيقة والموضوعية للأحداث العسكرية في المنطقة، وخاصة في فلسطين.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط التالي: https://www.facebook.com/share/v/1doaLEi3tGWEJFtt/?mibextid=ksseBe

اقرأ أيضاً: أين يقع مستشفى الرنتيسي؟.

"حلل يا دويري" مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي
“حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي

ردود الفعل حول عبارة حلل يا دويري

أثارت هذه العبارة ردود فعل متباينة بين المتابعين، فمنهم من اعتبرها تعبيراً عن الاحترام والتقدير للدويري ولمهنيته وموضوعيته في تحليل الواقع العسكري، ومنهم من اعتبرها تهكمًا أو سخرية من الدويري ومن موقفه الداعم للتطبيع مع إسرائيل. ومنهم من اعتبرها مجرد نكتة أو مزحة من المقاتل القسامي لتخفيف الضغط النفسي عن نفسه وزملائه في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.

ومهما كانت الدوافع والمعاني وراء هذه العبارة، فإنها أصبحت شعارًا للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، الذي يواجه الاحتلال الإسرائيلي بكل شجاعة وصمود وإبداع، رغم كل الظروف المعيشية والسياسية والأمنية القاسية التي يعيشها. وأصبحت هذه العبارة رمزا للتحدي والثقة والفخر بالنفس والهوية الوطنية، التي لا تنحني أمام القمع والظلم والاستبداد.

اقرأ أيضاً: كم المسافة بين غزة وتل أبيب.

“حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي

كيف تلقى اللواء فايز الدويري عبارة حلل يا دويري

تلقى اللواء الدويري هذه العبارة بروح رياضية وبشعور بالفخر، وأعرب عن تقديره للمقاومة الفلسطينية ولشجاعتها وبطولتها في مواجهة العدو الإسرائيلي. وقال في تغريدة على تويتر: “أنا فخور بأن أكون جزءًا من هذا الشعب العظيم الذي يقاتل من أجل حريته وكرامته وحقه في العيش في أرضه. وأنا ممتن للمقاومة الفلسطينية التي تعطينا دروساً في الشجاعة والتضحية والإبداع. وأنا مستعد لتحليل كل ما يحدث على الأرض بكل موضوعية وحيادية ومهنية”.

اقرأ أيضاً: المطاعم التي تدعم اسرائيل في الامارات.

“حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي

من هو فايز الدويري

فايز الدويري هو لواء متقاعد وخبير عسكري واستراتيجي أردني، وُلد في عام 1952 في قرية كتم بمحافظة إربد. شارك في العديد من العمليات العسكرية والتدريبية في الأردن واليمن والباكستان. وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة التربية من الجامعة الأردنية. اشتهر بتحليلاته الدقيقة والموضوعية للأحداث العسكرية في المنطقة، وخاصة في فلسطين، وبرز بشكل كبير في تحليل عملية طوفان الأقصى على قناة الجزيرة.

اقرأ أيضاً: هل تيك توك يدعم اسرائيل؟.

“حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي

الأحداث التي يحللها اللواء فايز الدويري

اللواء فايز الدويري هو خبير عسكري واستراتيجي أردني، يشارك في العديد من البرامج التلفزيونية لتحليل الأحداث العسكرية في المنطقة، وخاصة في فلسطين. من بين الأحداث التي تحللها فايز الدويري، يمكن ذكر الآتي:

  • عملية طوفان الأقصى: هي عملية عسكرية شنتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس. ضد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، رداً على اغتيال قياديين من الحركة في أكتوبر 2023. يحلل الدويري مجريات المواجهات والتكتيكات والأسلحة المستخدمة من كلا الطرفين، وتوقع نتائجها على الوضع السياسي والإنساني في القطاع.
  • الحرب السورية: هي حرب أهلية مستمرة في سوريا منذ عام 2011، بين النظام السوري وقوات المعارضة والفصائل المسلحة والتنظيمات الإرهابية، بتدخل من قوى إقليمية ودولية. يحلل الدويري الوضع العسكري والسياسي في سوريا، والتحالفات والصراعات بين الأطراف المتورطة، والتداعيات الإنسانية والأمنية للحرب.
  • الحرب اليمنية: هي حرب أهلية مستمرة في اليمن منذ عام 2014، بين الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين. بدعم من السعودية والإمارات وإيران وغيرها من الدول. يحلل الدويري الوضع العسكري والسياسي في اليمن. والتحديات والفرص لإيجاد حل سلمي للأزمة، والآثار الإنسانية والاقتصادية للحرب.

اقرأ أيضًا: الخبير العسكري الذي هتف باسمه مقاتلو القسام

وفي الختام نكون قد تعرفنا على “حلل يا دويري” مشاهدة فيديو مقاتل القسام الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي. كما تعرفنا على ردود الفعل حول عبارة حلل يا دويري. بالإضافة إلى ذلك بينا كيف تلقى اللواء فايز الدويري عبارة حلل يا دويري. كما عرضنا نبذة عن اللواء فايز الدويري. واختتمنا مقالتنا بالأحداث التي يحللها اللواء فايز الدويري.

أسئلة شائعة

  • من هو اللواء فايز الدويري؟

    فايز الدويري هو لواء متقاعد وخبير عسكري واستراتيجي أردني.

  • أين ولد اللواء فايز الدويري؟

    وُلد في عام 1952 في قرية كتم بمحافظة إربد.

  • ما هي أعلى الشهادة التي حصل عليها فايز الدويري؟

    حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة التربية من الجامعة الأردنية.