من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال
من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال

من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال، أن صالح العاروري هو قيادي سياسي وعسكري فلسطيني. كذلك نائب سابق لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”. كما ساهم في تأسيس كتائب القسام وهي الجناح العسكري لحماس في الضفة الغربية.

وسوف نعرض لكم من خلال موقع آرام نيوز من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال.

شاهد أيضًا: الأسير مروان البرغوثي 

من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية

أن القيادي الفلسطيني صالح محمد سليمان العاروري من مواليد 19 أغسطس عام 1966. كما توفي في تاريخ 2 يناير 2024. وإليكم أهم المعلومات حول حياته:

  • يعد صالح العاروري قيادي سياسي وعسكري فلسطيني. كذلك نائب سابق لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس. كما ساهم في تأسيس كتائب القسام وهي الجناح العسكري لحماس في الضفة الغربية.
  • كذلك يعد صالح العاروري الرأس المدبر لتسليح القسام. كما أعتقل وقضى نحو 15 عامًا في سجون الاحتلال. ثم تم أبعاده عن فلسطين.
  • اغتيل القيادي الفلسطيني صالح العاروري في مساء يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024 عن عمر ناهز السابعة والخمسين بعد 88 يومًا على بدء طوفان الأقصى، إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت مكتبًا لحركة حماس في المشرفية في ضاحية بيروت الجنوبية، وأسفرت عن مقتله مع اثنين من قادة القسام وثلاثة آخرين على الأقل كانوا في نفس المكان. كذلك جرح 10 من السكان والمارة في المنطقة.
  • النشأة والتعليم: ولد صَالح العارَوري في قرية عارورة قضاء رام الله في عام 1966. تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في فلسطين. وحصل على شهادة الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل. ثم إلتحق في العمل الإسلامي بسن مبكرة في المدرسة ونشاط المساجد. من ثم قاد العمل الطلابي الإسلامي (الكتلة الإسلامية) في الجامعة منذ 1985 حتى عام 1992م.

اقرأ أيضًا: مشاهدة فيديو لحظة اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري 

 من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال
منَ هو القيادي الفلسطيني صاَلح العارَوري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال

تفاصيل اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية

في الحقيقة أظهر مقطع فيديو متداول لكاميرات مراقبة رصدت لحظة الاستهداف الإسرائيلي للقيادي في حركة حماس الفلسطينية صالح العاروري في مقعل حزب الله ضاحية بيروت الجنوبية. وفي الثانية الثانية من الفيديو المتداول يظهر وميض للحظة الاستهداف للمبنى الذي كان يتواجد فيه القيادي الفلسطيني صالح العاروري.

كما أسفرت الضربة التي نفّذتها مسيّرة إسرائيلية استهدفت مكتبًا تابعًا لحركة حماس في الضاحية الجنوبية في بيروت، معقل حزب الله، في يوم الثلاثاء الموافق 2\1\2024 عن مقتل أربعة أشخاص. كذلك عدد من الإصابات.

بالإضافة إلى ذلك أكدت حركة حماس اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري في بيروت مع اثنين من قادة كتائب القسام الذراع العسكرية لحماس. كما كان القيادي الفلسطيني صالح العاروري أحد مؤسسي الجناح العسكري لحماس، ويرأس وجود الحركة في الضفة الغربية. وقبيل بدء الحرب بين حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر 2023، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقتله.

شاهد أيضًا: اسم ابو عبيدة الحقيقي

مشاهدة فيديو لحظة اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري في بيروت

في الواقع يمكن مشاهدة فيديو اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري في بيروت من خلال الرابط التالي:

الحياة السياسية القيادي الفلسطيني صالح العاروري

إليكم معلومات حول الحياة السياسية القيادي الفلسطيني صالح العاروري. كما يلي:

  • تأسيس كتائب القسام: يعتبر صَالح العارَوري أحد أهم مؤسسي كتائب الشهيد عز الدين القسام في الضفة الغربية، واتهمته إسرائيل بأنه يقف خلف عملية خطف المستوطنين الثلاثة في الخليل. حيث أعقبت الاتهام في هدم منزله.
  • اعتقل صَالح العارَوري لأكثر من 18 سنة في السجون الإسرائيلية، وعندما أفرج عنه في المرة الأخيرة عام 2010 تم ترحيله إلى سوريا لمدة ثلاث سنوات. من ثم مع تفاقم الأزمة السورية غادر إلى تركيا.
  • في السجون الإسرائيلية: اعتقل إداريًا خلال السنوات 1990-1991-1992م حتى 2007 (15 سنة) في تهمة تشكيل الخلايا الأولى للكتائب القسامية في الضفة. ثم أعيد اعتقاله بعد ثلاثة شهور من الإفراج عنه، ولمدة ثلاث سنوات.
  •  اختير عضوًا في المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس منذ عام 2010م وحتى أكتوبر 2017.
  • وفي 20 حزيران/يونيو 2014 تم هدم منزله في منطقة عارورة شمال غرب رام الله. وسلمت قوات الاحتلال في منتصف تلك الليلة عائلته قرارًا بهدم المنزل. وكانت القوات قد هددت منذ بداية الحملة باستهداف منازل قادة حركة حماس في الضفة ردًا على اختفاء 3 مستوطنين في الضفة الغربية منذ سبعة أيام.
  • وفي تاريخ 1 نوفمبر 2023 هدمت قوات الاحتلال مرة أخرى منزله الخالي من السكان في رام الله أثناء معركة طوفان الأقصى.
 من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال
منَ هَو القيادي الفلسطيني صالحَ العاروَري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال

القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية

أن السيرة الذاتية للقيادي الفلسطيني صَالح العَاروري. كما يلي:

  • تاريخ الميلاد: 19 أغسطس 1966 في عارورة.
  • كذلك تاريخ الوفاة: 2 يناير 2024 عن عمر ناهز 57 سنة في ضاحية بيروت الجنوبية.
  • سبب الوفاة: ضربة جوية.
  • الكنية: أبو محمد.
  • المهنة: عضو في كتائب عز الدين القسام.
  • المدرسة الأم: تخصص الشريعة الإسلامية في جامعة الخليل.
  • المهنة: سياسي.

شاهد أيضًا: الشيخ مصلح العلياني 

هكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال الذي تعرفنا فيه على القيادي الفلسطيني صَالح العَاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية.. تفاصيل الاغتيال.

أسئلة شائعة

  • من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟

    هو سياسي وعسكري فلسطيني ونائب سابق لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس. كما ساهم في تأسيس كتائب القسام وهي الجناح العسكري لحماس في الضفة الغربية. ويعد صالح العاروري الرأس المدبر لتسليح القسام.