من هو صهيب الكحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
من هو صهيب الكحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي
من هو صَهيب الكَحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي

من هو صهيب الكحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي، حيث تكرر اسم الداعية صهيب الكحلوت والذي قلب منصات التواصل الاجتماعي كثيرًا خلال الساعات الماضية، حيث يُزعم أن أبو عبيدة الملثم والمتحدث الرسمي لكتائب القسام هو نفسه اليوتيوبر صهيب الكحلوت.

ولذلك تعرف معنا من خلال هذا المقال من موقع آرام نيوز على من هو صهيب الكحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي، وما العلاقة بين الداعية الفلسطيني وبين ابو عبيدة؟ ومن هو صهيب الكحلوت ويكيبيديا؟

كما يمكن مشاهدة المزيد من المقالات: ابو عبيدة متزوج ومن زوجته

من هو صهيب الكحلوت

في الواقع أن صهيب الكحلوت هو داعية إسلامي، وهو إمام مسجد في غزة، ولد في قطاع غزة في تاريخ 7 مايو من عام 1983. كما اشتهر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة خاصة على منصة يوتيوب Youtube. وظهر في فيديوهاته وهو يدعو إلى الدين الإسلامي والجهاد، إلى جانب التحدث عن الكثير من الأمور الدينية الأخرى ومناهضة القضية الفلسطينية.

يقيم صهيب الكحلوت حاليًا في دولة تركيا ويتردد أيضًا على قطر حيث تشير بعض المعلومات بأن صهيب الكحلوت حاصل على جواز سفر قطري، ولديه عدد من الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي. مثل الفيسبوك وانستجرام.

بالإضافة إلى ذلك فأن صَهيب الكَحلوت شخصية تميزت في سمعة طيبة وواسعة فيما يخص دعوته للدين الإسلامي. كما إنه تميز بخطاباته الرائعة والكثير من النقاشات الدينية. كذلك استطاع أن يجلب ملايين المشاهدات من تلك المناقشات، ولديه قناة على منصة “اليوتيوب” ينشر من خلالها مقاطع تتضمن خطاباته المميزة والتي من خلالها يسلط الضوء حول إصلاح المجتمعات وتغيير الفكر ويقدم النصائح والتحفيز الإيجابي للمشاهدين.

كما يمكن مشاهدة المزيد من المقالات: مطاعم التي تدعم فلسطين في السعودية

من هو صهيب الكحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي
من هو صَهيب الكَحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي

صهيب الكحلوت السيرة الذاتية

أن السيرة الذاتية لصَهيب الكَحلوت. كما يلي:

  • الأسم الكامل: صَهيب الكَحلوت.
  • الجنسية: يحمل الجنسية الفلسطينية.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة غزة في فلسطين.
  • تاريخ الميلاد: 7 مايو عام 1983. إذ يبلغ عمره الآن 40 عامًا.
  • الدراسة: حاصل على ماجيستير في علوم الشريعة الإسلامية.
  • المهنة: خطيب وإمام مسجد. كذلك داعية إسلامي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: غير معروف أي معلومات حول زوجته ولكن من المعروف إنه تزوج في عام 2005.
  • مكان الإقامة: يتنقل بين تركيا ودولة قطر.
  • الأبناء: لدى صهيب الكحلوت 5 أبناء وهما ولدين وثلاثة بنات.

كما يمكن مشاهدة المزيد من المقالات: تبرع محمد العبار لاسرائيل

من هو أبو عبيدة

كان أول ظهور لأبو عبيدة في عام 2006 حيث تم تعيينه متحدثًا رسميًا في اسم كتائب القسام وكان أول ظهور له بعد مداهمة المقاومة موقع إسرائيلي بالقرب من الحدود مع غزة، وذلك ردًا على ما قامت به إسرائيل في استهداف منزل هدى غالية.

حسب وكالة الشرق الأوسط فإن ابو عبيدة قد ظهر لأول مرة في عام 2002 كمسؤول ميداني في كتائب القسام، وتعمد التحدث في الإعلام مغطى الوجه مقلدًا أسلوب عماد عقل الذي سبق اعتقاله من إسرائيل. كما يجرى أبو عبيدة خطاباته عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ يمتلك قناة على تطبيق التلجرام فقط ينشر من خلالها خطاباته وتبثها القنوات بعد ذلك.

لم يتم التعرف إلى شخصية أبو عبيدة الحقيقة فهو يظهر دائمًا مغطى في كوفية حمراء بجانب أية قرآنية مع علم القسام يوضح تفاصيل أي عملية عسكرية.

كما يمكن مشاهدة المزيد من المقالات: هل سينابون تدعم اسرائيل

هل صهيب الكحلوت هو أبو عبيدة

وسط الكثير من التساؤلات حول من هو صهيب الكحلوت يأتي السؤال الذي في غاية الأهمية وهو هل صَهيب الكَحلوت هو نفسه ابو عبيدة المتحدث في اسم كتائب القسام والمسئول الأول عن حركة حماس، وسط الكثير من التغريدات التي جاءت على منصة إكس (تويتر سابقًا) نرى أنه قد لاحظ الكثير التشابه الملحوظ بين صَهيب الكَحلوت وبين ابو عبيدة في الحديث ونبرة الصوت.

كما يمكن مشاهدة المزيد من المقالات: ابو عبيدة الفلسطيني وش اسمه الحقيقي

كم عمر صهيب الكحلوت

إن عمر صَهيب الكَحلوت هو 40 عامًا. فهو من مواليد السابع من أيار عام 1983 في غزة بفلسطين. وقد استطاع خلال سنين حياته أن يقدم الكثير من النصائح التي تدعو الشباب للإصلاح ليكون بذلك أحد أشهر الدعاة الإسلاميين في العالم العربي.

كما يمكن مشاهدة المزيد من المقالات: سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام

سبب الشكوك بأن صهيب الكحلوت هو ابو عبيدة

إن سبب انتشار شكوك بشأن هوية أبو عبيدة هو نشر بعض المغردين على منصة إكس (تويتر سابقًا) لمزاعم تبين وجود تقارب في الأصوات بين أبو عبيدة والشيخ صَهيب الكَحلوت. بالإضافة إلى ذلك وجود تشابه في شكل العيون بين صور أبو عبيدة والشيخ صَهيب الكَحلوت. ولكن جميع هذه الأخبار غير صحيحة والدليل عليها الصورة التالية التي تظهر اختلاف اليد والحاجبين:

من هو صهيب الكحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي
من هو صَهيب الكَحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي

اقرأ أيضًا: مشاهدة فيلم Genie 2023

في نهاية المطاف نكون وصلنا لختام مقالنا من هو صهيب الكحلوت ابو عبيدة؟ تعرف على اسم ابو عبيدة الحقيقي والذي تعرفنا فيه على من هو صَهيب الكَحلوت ابو عبيدة. كما تعرفنا على صَهيب الكَحلوت السيرة الذاتية، ومن هو أبو عبيدة، وهل صهيب الكحلوت هو أبو عبيدة. كذلك كم عمر  صَهيب الكَحلوت، وسبب الشكوك بأن صَهيب الكَحلوت هو ابو عبيدة.

أسئلة شائعة

  • من هو صهيب الكحلوت؟

    صهيب الكحلوت هو يوتيوبر مشهور أشار البعض أنه أبو عبيدة الحقيقي وأن تسجيل الرسائل والفيديوهات تتم من خلال استديوهات الخطاب والمونتاج وهو يحمل جوازًا تركيا ويقيم في قطر أو تركيا، ولكن لم يتم تأكيد تلك الادعاءات ولا يمكن التأكيد أنه صهيب هو أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام.