تعرف على موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات

جودي علي باشاآخر تحديث :
تعرف على موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات
تعرف على موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات

تعرف على موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات، ففي المجتمعات المتحضرة. يعتبر الكتاب الجليس الأول للجميع. ومسقط على رأس القائمة…

حيث يعتير معرض مسقط الدولي للكتاب من أهم الفعاليات الثقافية التي تقام كل سنة على أرض سلطنة عمان. وتحديدًا في مدينة مسقط. وينتظر الجمهور والقراء من مختلف أنحاء سلطنة عمان المعرض بفارغ الصبر. ويبحثون باستمرار عن موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات. 

لذلك سنتابع معكم اليوم عبر موقع آرام نيوز السطور التالية للتعرف على كافة تفاصيل معرض الكتاب في مدينة مسقط في سلطنة عمان. مع المزيد من المعلومات الأخرى ذات الصلة.

اقرأ أيضًا: مشاهدة انمي Undead Unluck الحلقة 13

موعد معرض الكتاب مسقط 2024

أعلنت إدارة معرض مسقط الدولي للكتاب سابقًا عن فتح باب التسجيل للمشاركة في فعاليات المعرض. وذلك في نسخته الثامنة والعشرون. من الفترة ما بين العاشر من شهر أكتوبر 2023 وحتى ثلاثين نوفمبر 2023. ليكون موعد معرض الكتاب مسقط بعد إغلاق باب التسجيل والمشاركة في الفترة ما بين الواحد والعشرون من شهر فبراير 2024 والثاني من شهر مارس 2024. لنكون على موعد مع معرض الكتاب الدولي مسقط في دورته الثامنة والعشرون على التوالي.

اقرأ أيضًا: حجز معرض القهوة والشوكولاتة 

تعرف على موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات
تعرف على موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات

فعاليات معرض الكتاب مسقط

في الواقع لم يتم توفير أي معلومات أو تفاصيل عن فعاليات معرض الكتاب مسقط في دورته الثامنة والعشرون. حيث لم يتم النشر على موقع المعرض الرسمي الإلكتروني أي تفاصيل أو معلومات سواءً تلك التي تتعلق بالاستفسارات أو أخبار المعرض أو فعالياته أو تفاصيل دورته الجديدة. وكل ما هو معروف حاليًا أنه سيبدأ في الواحد والعشرون من شهر فبراير 2024. ليستمر حتى الثاني من شهر مارس 2024. وبحسب الموقع الرسمي تظهر كافة الأقسام كلمة “قريبًا”. الأمر الذي أزاد حماس المشاركين والراغبين بزيارة المعرض فوّر بدئه.

شاهد أيضًا: حجز تذاكر معرض كوميك كون Comic Con

معرض مسقط الدولي للكتاب

في المجتمعات المتحضرة. يعتبر الكتاب الجليس الأول للجميع. ومسقط على رأس القائمة…

حيث يعتير معرض مسقط الدولي للكتاب من أهم الفعاليات الثقافية التي تقام كل سنة على أرض سلطنة عمان. وتحديدًا في مدينة مسقط. وينتظر الجمهور والقراء من مختلف أنحاء سلطنة عمان المعرض بفارغ الصبر. خصوصًا بعد أعلنت إدارة معرض مسقط الدولي للكتاب سابقًا عن فتح باب التسجيل للمشاركة في فعاليات المعرض. وذلك في نسخته الثامنة والعشرون. من الفترة ما بين العاشر من شهر أكتوبر 2023 وحتى ثلاثين نوفمبر 2023.

على أن يكون موعد معرض الكتاب مسقط بعد إغلاق باب التسجيل والمشاركة في الفترة ما بين الواحد والعشرون من شهر فبراير 2024 والثاني من شهر مارس 2024. لنكون على موعد مع معرض الكتاب الدولي مسقط في دورته الثامنة والعشرون على التوالي.

وسيضم معرض مسقط الدولي للكتاب مجموعة من الفعاليات المميزة والتي لم يتم الكشف عنها بعد. وهو من أهم الوجهات الثقافية في الوطن العربي. والذي يعتبر جزء لا يتجزأ من عملية غرس البذرة الصالحة في الشباب العربي. وتنمية مفهوم الثقافة والقراءة السليمة لدى أجيالنا الجديدة. كما أنه يستهدف كافة الفئات والأعمار في المجتمع. سواءً من مشاركين أو حضور. حيث يشارك في المعرض مجموعة من الإعلاميين البارزين. ومديري المعارض بدول مجلس التعاون الخليجي. بالإضافة إلى الدول العربية المجاورة ورئيس اتحاد الناشرين العرب. فضلًا عن نخبة من أهم الكتاب في الوطن العربي. وبالطبع يعمل معرض مسقط الدولي للكتاب على مدار ثمانية وعشرون نسخة متتالية التأكيد على أهمية القراءة والكتاب في المجتمع وعند الأجيال القادمة.

شاهد أيضًا: مهرجان التمور بالاحساء

تعرف على موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات
تعرف على موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات

معرض مسقط الدولي للكتاب الدورة 28

ويأتي معرض مسقط الدولي للكتاب بنسخته الثامنة والعشرون بفعاليات جديدة ومفاجآت مميزة. خصوصًا بعد أن حقق في دورته الماضية 27 نجاحًا باهرًا وكبيرًا. حيث شهدت سلطنة عمان آنذاك إقامة أسبوع ثقافي بحريني على مدار أيام المعرض. وذلك لتعزيز العلاقات بين الدولتين وإنشاء تبادل ثقافي فعال.

ويجدر بالإشارة أنه خلال الدورة الماضية تم استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للمرة الأولى من أجل قياس عدد الزوار ومعرفة أوقات الاحتشاد وذروة الزيارات. بالإضافة إلى تحديد أعمار الزوار. وغير ذلك من البيانات التي يصعب على البشر تحديدها بسهولة. كما بلغ عدد المشاركين في دورة معرض الكتاب في مسقط الماضية اثنا وثلاثون دولة. بينما بلغ عدد دور النشر المشاركة في نسخة 27 من المعرض حوالي ثمان مئا وستة وعشرون دار نشر من مختلف دول العالم. وقد وصل عدد الفعاليات الثقافية آنذاك إلى مئة وخمسة وستون فعالية.

اقرأ المزيد: مواعيد دوام مكتبة جرير في السعودية 

نختتم مقالتنا إلى هذا الحد. والتي تعرفنا من خلالها على تعرف على موعد معرض الكتاب مسقط 2024 وأهم الفعاليات. مع المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

 

أسئلة شائعة

  • متى يبدأ معرض مسقط الدولي للكتاب؟

    يبدأ معرض مسقط الدولي للكتاب في الفترة ما بين الواحد والعشرون من شهر فبراير 2024 والثاني من شهر مارس 2024.

  • ما هو موعد معرض الكتاب مسقط؟

    إن موعد معرض الكتاب مسقط هو في الفترة ما بين الواحد والعشرون من شهر فبراير 2024 والثاني من شهر مارس 2024.